المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-24, 11:16 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/9/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منتزه عائلي، في منطقة الصليخ شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مقهى شعبي في منطقة الأورفلي بمدينة الصدر شرقي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أثنين من رواد المقهى وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم، مساء اليوم، مجلس عزاء في حي راغبة خاتون بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، وفجر نفسه وسط المجلس، مما أسفر عن مقتل 18من المشاركين في مجلس العزاء وإصابة 41 آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة باتجاه بائع اسماك في سوق الـ4000 الشعبي بمنطقة الشعب، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق الرئيسي في قرية الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلين في منطقة شاخه خمسة التابعة لقضاء المحمودية جنوبي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل ثمانية اشخاص من اسرتي المنزلين"، مبينا أن "المسلحين وضعوا النساء في احدى غرف المنزل قبل أن يطلقوا النار على الرجال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف، امس الاحد، مجلس عزاء يعود لعشيرة الجبور، في حي الطعمة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ارتفعت الى 18 قتيلا و49 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة على مدنيين اثنين لدى تواجدهما بالقرب من منازلهما في حي الجزائر، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار على شرطي يقود سيارته المدنية لدى مروره في حي الشرطة، شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أعلنت إدارة محافظ نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، عن الاستعداد لبدء العمل بنظام الحراس الليليين، مبينة أن مهمتهم ستقتصر على حماية أملاك المواطنين وحياتهم في الأحياء السكنية والمناطق التجارية.
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لاحد عناصر الشرطة في ناحية حمام العليل، جنوبي الموصل، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن انهيار جزء من المنزل، من دون وقوع خسائر بشرية كون المنزل كان خاليا من ساكنيه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه الشيخ ثائر حازم عبد احد شيوخ عشيرة عنزة بالقرب من منزله في حي الصديق، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة اسعاف تقل امرأة حامل على الطريق العام في ناحية بادوش، (25 كم شمالي غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتل امرأة ومسعف، وإصابة سائق السيارة والمرأة الحامل بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارة الاسعاف".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل محمد دخيل مدير الشركة العامة للالبسة الجاهزة في نينوى، في حي الوحدة، شرقي الموصل، انفجرت، مساء اليوم،ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل دون حدوث اصابات بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة أما لمحارير التابعة لناحية الشورة (40 كم جنوبي الموصل)، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور موكب قائد شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني، مما اسفر عن مقتل عنصر من حمايته وإلحاق أضرار مادية بعجلة الموكب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان " انتحاري يقود سيارة مفخخة اقتحم ، مساء اليوم، نقطة تفتيش للشرطة في حي التاميم جنوب غربي الرمادي وفجر نفسه، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين".
- اعلنت قائم مقامية قضاء القائم الحدودي غرب محافظة الانبار، اليوم الاثنين، أن قيادة الشرطة قررت فرض حظر ليلي على تجوال السيارات والدراجات بمختلف انواعها، بعد معلومات استخبارية عن نية الجماعات المسلحة تنفيذ هجمات مسلحة في القضاء خلال الايام المقبلة، فيما اكد أن الحظر سيبدا من الساعة التاسعة مساء وحتى الخامسة فجرا.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة ذراع دجلة، شمالي ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن اصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في المناطق الغربية من قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، والقرى الشمالية من مدينة تكريت، اسفرت عن اعتقال عشرة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "القوات التابعة للقيادة باشرت بالانتشار على طول الشريط الحدودي في صحراء الناصرية،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، مع محافظة المثنى،(250 كم جنوب العاصمة بغداد)، والمملكة العربية السعودية، تحسبا لأي عمليات مسلحة قد تنطلق من تلك المناطق".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 23/9/2013