المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصاعد الثورة العراقية ضد نظام المالكي الطائفي


الحياة أمل
2013-01-21, 10:33 PM
تصاعد الثورة العراقية ضد نظام المالكي الطائفي
9/3/1434 هـ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/070543154589-thumb2.jpg
الثورة العراقية

تصاعدت الثورة العراقية ضد حكومة المالكي الطائفية,وتواصلت الاحتجاجات في مدن عراقية عدة اليوم الاثنين احتجاجا على سياسة المالكي.

وقد ندد المعتصمون بتجاهل المالكي لمطالب العراقيين العادلة، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط حكومته.

وأكدوا أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى تتحقق جميع مطالبهم وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين وبينهم نساء، وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب" وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، وتحقيق التوازن في أجهزة ومؤسسات الدولة.

في نفس الوقت,بدأ أهالي مدينة الحويجة بكركوك العراقية اليوم اعتصاما شعبيا تضامنا مع مطالب أهالي الأنبار وسامراء والموصل، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وإلغاء سياسة التهميش والأقصاء ومحاربة الفساد في مدينة كركوك.

وقال الشيخ خالد المفرجي أحد منسقي الاعتصام، "لقد بدأنا اليوم في قضاء الحويجة غربي مدينة كركوك اعتصاما جماهيريا تضامنا مع مطالب أهالي الأنبار وسامراء والموصل للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء سياسية التهميش والإقصاء ومحاربة الفساد والاستقرار الأمني والإقصاء للشركاء ".

وأكد الشيخ خالد المفرجي أنه المعتصمين نصبوا الخيم والسرادق في الموقع، وشرع العشرات بالتوافد إلى مكان الاعتصام.

من جهة أخرى, ذكرت مصادر عراقية ان رئيس وزراء العراق نوري المالكي قام بسرقة أطنان الذهب التي كان وضعها صدام حسين في قصوره في خزائن تحت الأرض والتي يقدر ثمنها بـ80 مليار دولار.

وتعتقد جهات عراقية أن إيران أخذت حصة كبيرة من هذا الذهب.

وأوضحت المصادر أنه عند توقيف باخرة محملة بأطنان من الذهب مغادرة إيران وآتية إلى البحر المتوسط قامت دورية تركية بتفتيشها وتوقيفها واكتشف أنها مليئة بالذهب وأن الذي عقد الصفقة قريب من إيران جداً ولذلك صمت المالكي وإيران عن أمور عديدة كي لا تنفضح هذه القصة .