المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 26/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-27, 02:12 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76689-635051070527285569.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 26/9/2013
- قتل واصيب ستة اشخاص بينهم ثلاث نساء عراقيات، اليوم الخميس، بسقوط قذيفة هاون على القنصلية العراقية في العاصمة السورية دمشق. وذكرت فضائية العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل بثته ظهر اليوم، إن "شخصا قتل واصيب خمسة اخرون بينهم ثلاث نساء عراقيات اثر سقوط قذيفة هاون على القنصلية العراقية في منطقة الروضة بالعاصمة السورية دمشق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين كانا، مساء اليوم، يحاولان زرع عبوة ناسفة بالقرب من جامع الهادي البشير في حي الشرطة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد"، مبينا إن "حراس الجامع تمكنوا من رصدهم وإلقاء القبض عليهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه محل للنجارة في حي الشرطة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب المحل في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، باتجاه سيارة حكومية يستقلها موظفين اثنين في وزارة العلوم والتكنولوجيا لدى مرورها على الطريق العام في حي الخالصة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة الاخر بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب مدرسة ثانوية في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة 15 اخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا لامرأة تعمل في نادي ليل بمنطقة ام الكبر والغزلان التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاهها وطفلها البالغ من العمر اربع سنوات، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تعود لشقيق مسؤول صحوة التويثة لدى مروره على الطريقة العام في حي التويثة التابعة لمنطقة جسر ديالة، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل سوق الاثوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 11 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية للمرور متوقفة في الحي الزراعي شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر ف شرطة محافظة نينوى، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة حي الجامعة شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الدورية وإصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة ملازم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة رأس الجادة غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد النقطة" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة أجرة يستقلها أربعة جنود أثناء تمتعهم بالإجازة، لدى مرورها في منطقة الإصلاح الزراعي غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة الجنود الأربعة وسائق السيارة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة باب الطوب، وسط الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال واصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، أن " عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في حي الأمن شرقي الموصل انفجرت، مساء اليوم،لدى مرور دورية للجيش ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها، واصابة الضابط وهو برتبة ملازم اول بجروح متفاوتة والحاق اضرار بعجلة الدورية ".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش بمحافظة نينوى، الخميس،عن ان "قوة من الفرقة الثانية تمكنت خلال عمليات استباقية من اعتقال 42 مطلوباً بتهمةالإرهاب، وعثرت على أكداس تضم 51 عبوة ناسفة، و16 عبوة لاصقة، و34 جهاز تفجير، و12قذيفة مختلفة، و7 قنابر هاون، و5 رمانات يدوية، و14 بندقية كلاشنكوف، و8 قواعد لإطلاق صواريخ محلية الصنع".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "قوة من اللواء 31 التابع للفرقة الثامنة للجيش العراقي اشتبكت، ظهر اليوم، مع مسلحين حاولوا اقتحام نقطة للتفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الحناصرة بناحية الاسكندرية، (65 كم شمال بابل)، مما اسفر عن قتل قيادي في دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة ويدعى مشتاق خالد، وهروب البقية".
- أعلنت إدارة محافظة كربلاء، اليوم الخميس، عن استبدال قائد شرطتها، وفي حين بينت أن القائد الجديد سيعمل بنحو مؤقت لحين اختيار من تنطبق عليه الضوابط لشغل المنصب، طالبت بإبعاد العملية الامنية عن "التجاذبات السياسية" ضماناً لاستقرار المحافظة،(108 كم جنوب العاصمة بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزرعة في محيط أرض زراعية بين قضائي عانة ورواه،(170كم غرب الرمادي)، انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن إصابة مزارعين أثنين صادف مروهما لحظة انفجار العبوة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب محافظ الأنبار احمد الذيابي لدى مروره على الطريق السريع، شمالي مدينة الرمادي، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن المحافظ لم يصب "باي أذى".
- أكد رئيس مجلس قضاء الحويجة في محافظة كركوك حسين الجبوري، اليوم الخميس، بان العميد السابق لكلية القانون بجامعة تكريت ادريس حسن الجبوري وشقيقه فلاح كانا من بين قتلى الهجوم الذي استهدف المجلس، أمس الاربعاء، وراح ضحيته 40 شخصا بين قتيل وجريح، فيما أشار إلى أن المئات شيعوا الضحايا اليوم.
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل مدني يدعى كاروان احمد عزيز الواقع على الطريق العام في منطقة واحد حزيران جنوبي كركوك، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن مقتله في الحال واصابة اخر كان متوقفا الى جانبه امام منزل الاول".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، من اسلحة رشاشة باتجاه شخصين من عشيرة السعدون يدعيان علي صابر وعلي سعدون في منطقة حي الزهراء،( 5 كم جنوبي الناصرية)، مما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن "عناصر من مكافحة الإجرام أحبطت خلال الساعتين الماضيتين عملية لاقتحام متجر لصياغة الذهب في السوق الكبير وسط قضاء الرفاعي (80كم شمال الناصرية)، مركز محافظة ذي قار".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الخميس، عن إن "قوات من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال 28 مطلوباً بتهم جنائية من بينهم 4 بجرائم القتل العمد وفق المادة 406 وثلاثة آخرين بتهمة الشروع بالقتل وفق المادة 405". .
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل مدير حسابات ديوان محافظة ديالى رائد العزاوي انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في منطقة بعقوبة الجديدة، غربي المدينة، مما اسفر عن مقتل مدير علاقات فضائية ديالى رعد خلف الزهيري بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمنزل العزاوي"، مبينا أن "القتيل تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- قال المتحدث الإعلامي باسم شرطة محافظة ديالى المقدم غالب عطية، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من طوارئ الشرطة عثرت في محيط أرض زراعية في الضواحي الجنوبية لقضاء بلدروز (30 كم شرقبعقوبة)، على مخبئاً عملاقاً يحوي 230 قنبرة هاون تستخدم لصناعة العبوات الناسفة،إضافة إلى ألغام وذخائر وأعتدة مختلفة الأنواع".
- أعلن شيخ قبائل جميلة الشيخ رافع مشحن الجميلي،الخميس، عن تعرضه لمحاولة اغتيال في محافظة كربلاء، فيما نفى مصدر أمني في كربلاء عدم تسجيل أي حادث من هذا النوع.

مشروع عراق الفاروق
الخميس 26/9/2013