المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض المخالفات في مواقع التواصل والمنتديات


ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-09-27, 03:30 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه

((بعض المخالفات في مواقع التواصل والمنتديات))

ارجو من الجميع قرائة هذا الموضوع الهام ... وجزاكم الله خيرا ...

حسناً ، فهذه بعض المخالفات التي قد توجد في بعض المواقع من منتديات أو مجموعات بريدية أو مواقع الدردشة أو مواقع شخصية او مواقع الفيس بوك وغيرها من المواقع الاخرى

1- ترويج عقيدة باطلة ومنهجاً يخالف ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام ، أو تحقير شيء جاء به الشرع أو الاستهزاء به أو بفاعليه من الصالحين والصالحات سواء كان مباشراً من الموقع نفسه أو إعطاء الغير المجال لذلك .

2- عرض صور النساء ، وقد حرم الله نظر الرجل للمرأة إذ هو مأمور بغض النظر وكذلك المرأة لا يجوز لها النظر للرجل إذا صحبت نظرتها إعجاب أو شهوة . وقد تكون الصور في توقيع ثابت أو خلفية ؛ يراه من أراد ذلك والآثام جارية على كل من تسبب في هذا المنكر .


3- كلمات الشعر والغرام الذي يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين . وهذا طبعاً يؤدي إلى شر وفحش ... وهذا محرم فالوسيلة لها حكم المقصد وبعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .

4- نشر وترويج الأغاني بالدعوة إليها أو الحديث عنها أو وضع وصلة غنائية ، والغناء محرم بالكتاب والسنة . قال تعالى " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " وقد أقسم عبد الله بن مسعود رضي الله عنه بأن لهو الحديث هو الغناء . والأدلة في ذلك كثيرة .

5- الكتابة عن أهل الطرب والفن الهابط عموماً والتعرض لشيء من أخبارهم والاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال ، ولو رضينا بصنيع هولاء المغنين أو الممثلين لكان ذلك حرام علينا ؛ لأن الرضا بالمنكر وإقراره لا يجوز ، فكيف بالإشادة بفاعليه !! .

6- الدلالة على موقع فيه منكرات أو صور خليعة أوأشياء محرمة عموماً ، ويظن أنه قدم خدمات نافعة للأعضاء والزائرين ( والله أعلم بهدف صاحب الموقع ) وهو على كل حال قد قدم سيئات لهم ، تجري عليه بقدر ما دل على هذا الضلال .

7- إيراد النكت وهذا مما يشاع وينتشر وتعمر به مجالس ويسميه البعض مزاحاً وحقيقته كذب ؛ يقال لقصد إضحاك الناس ، وقد قال صلى الله عليه وسلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) ومن أراد المزاح فليكن ذلك بلا كذب وبدون محاذير شرعية وأن يقلل منه ولا يستكثر . وقد قال صلى الله عليه وسلم (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494 . وقد إفردت مساحات للنكت في بعض المواقع ؛ فسبحان الله .

8- بسط الحديث بين الجنسين على شكل يأجج الغرائز ويسهل الفاحشة كما يحدث في مواقع الدردشة وبعض المنتديات تتطور إلى حديث عبر الماسنجر أو تبادل أرقام الجوال وإنشاء علاقة محرمة قد تسبب في إحداثها صاحب الموقع ، شعر بذلك أم لم يشعر .

محب العراق
2013-09-27, 03:48 PM
جزاك الله خيراً

العراقي
2013-09-27, 07:22 PM
بارك الله فيكم
احسنتم على ذكر هذه التنبيهات

جزاكم الله خيرا

ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-09-27, 08:11 PM
جزاكم الله الفردوس الاعلى اخوتي في الله وجمعني واياكم تحت ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله


سنقطع رقابكم ايها المرتدون والروافض
وجهادنا ماض فيكم الى يوم القيامه

http://im38.gulfup.com/CxDvw.png

الحياة أمل
2013-09-28, 01:10 PM
[...
جزآكم الله خيرآ على هذه التنبيهآت
وبآرك فيكم
::/

ابو العبدين البصري
2013-09-28, 02:33 PM
بارك الله فيك.

ـآليآسمين
2013-10-03, 03:53 AM
انتقاء طيب , مباركـ بإذن الله
جزاكمـ الله خيرا
:111: