المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-28, 10:50 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/9/2013
- اكدت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الجمعة، أن "اجتماع لجنة الامن والدفاع البرلمانية مع قيادة عمليات بغداد ،امس الخميس ،كان تقليديا ولا يضيف شيء على ارض الواقع لبسط الامن ومعالجة الخروق الامنية"، مشيرا الى إن "اللجنة ستقدم يوم غدا السبت تقريرا تقليديا حول ما تمخض عن اجتماعها الى رئاسة البرلمان".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة المالية انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره في شارع المحيط بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من جامع شنشل في حي الجهاد غربي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى خروج المصلين، مما اسفر عن مقتل 5 مصلين واصابة 18 آخرين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من جامع التوحيد في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى خروج المصلين، مما اسفر عن مقتل اثنين واصابة تسعة اخرين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه صاحب معرض للسيارات اثناء تواجده امام منزله في حي الضباط بمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الحرية الاولى شمالي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الرشيدية شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة على بعد أمتار من الأولى انفجرت، مستهدفة دورية للجيش العراقي كانت في طريقها إلى مكان الحادث، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في مفرق ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل) انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى عودتها من تنفيذ عملية أمنية في الناحية، مما أسفر عن مقتل آمر الدورية وهو ضابط برتبة عقيد يدعى مهدي محمد وإصابة سبعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، عند مدخل مقر للجيش العراقي في الحي الزراعي شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين واصابة اثنين و تسعة مدنيين صادف مرورهم قرب المقر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، منزل أحد أقارب مدير التنسيق المشترك في شرطة قضاء الحويجة العقيد غازي احمد النعميمي في قرية تل الورد التابعة لناحية الزاب، غربي كركوك، وقاموا باطلاق النار عليه داخل المنزل، ما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في شركة نفط الشمال بمحافظة كركوك، الجمعة، "صادرات النفط العراقي من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي توقف، عصراليوم، بسبب تعرض الخط إلى تفجير في ناحية زمار (45 كم شمال محافظة نينوى)"، مبيناان "قوة من الشرطة عثرت على جثتي منفذي التفجير، بعد تعرضهما للحرق جراء اندلاع النيران في الانبوب".
- أعلن قائد شرطة الاقضية والنواحي بشرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي ومن الفوح الثالثة اللواء 46 الفرقة 12 بالجيش العراقي نفذت، فجراليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية المنصورية التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)"، مبينا أن العملية أسفرت عن اعتقال احد عناصر تنظيم النقشبندية ويدعى احمدخلف، وبحوزته منشورات وقوائم تابعة للتنظيم تدعو للعنف ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل برميل للقمامة امام منزل شرطي في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدى خروج والدته، مما اسفر عن مقتلها في الحال".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط اكثر من اربعة ملايين لتر من المنتوجات النفطية المعدة للتهريب خلال العام الحالي، فيما كشفت عن تطبيق خطة لتضييق الخناق على عصابات التهريب عبر بوابة مسك الطرق النيسمية.
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط مخبأ كبير ثان في اقل من 24 ساعةشرق بعقوبة، لافتا الى المخبأ التابع لتنظيم القاعدة يحوي اكثر من 100 قذيفة هاون مختلفة الانواع .
- أعلنت إدارة محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت، صباح اليوم، العقل المدبر لتفجير منزل محافظ الديوانية السابق سالم حسين علوان، خلال عملية أمنية نفذتها قرب سيطرة جامعة القادسية شمالي الديوانية
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة السجر شمالي الفلوجة، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، مما اسفر عن اصابة جنديين اثنين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية باحدى العجلات".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من شرطة بلدة الشامية، نفذت صباح اليوم، عمليتين أمنيتين منفصلتين في مركز مدينة الناصرية وناحية البطحاء (30 كم غربي الناصرية)،اسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بجرائم القتل العمد وفق المادة 406".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 27/9/2013