المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشحماني يهدّد بتشكيل لجان لحماية الشيعة في مناطق السّنة ولايذكر قتل السّنة في الجنوب


محب العراق
2013-09-28, 03:17 PM
alsumaria
السومرية نيوز/ بغداد
هدد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني، السبت، بتشكيل لجان شعبية لحماية ما سماها "الأقليات الشيعية" في المناطق السنية في حال لم تتخذ الحكومة التدابير اللازمة لحمايتهم، داعياً الشباب للتهيؤ للحظة التي سيطلب منهم فيها تشكيل تلك اللجان.
وقال الشحماني خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "بمراجعة بسيطة لمجريات الاحداث يتضح وبشكل جلي ان الشيعة يتعرضون الى مشروع ابادة ممنهج وخصوصا شيعة العراق، وبدعم علني سياسي وعسكري وفتوائي ومادي من تركيا والسعودية وقطر"، مهدداً بـ"تشكيل لجان شعبية لحماية الأقليات الشيعية في المناطق السنية في حال لم تتخذ الحكومة التدابير اللازمة لحمايتهم".

وأضاف الشحماني أن "تصاعد عمليات قتل الشيعة والتفجير الممنهج في المناطق السنية التي فيها اقليات شيعية يأتي ضمن هذا المشروع"، معرباً عن أسفه من "عدم وجود ردة فعل من قبل علماء السنة وسياسييها ومشايخها تنسجم وشيمة العربي الذي يحمي جاره".
وطالب الشحماني الحكومة بـ"اتخاذ المواقف الجادة مع السعودية وقطر وتركيا وقطع كل العلاقات التجارية معها وايقاف جميع المشاريع الاستثمارية التي يذهب ريعها لقتل الشيعة"، داعياً سياسيي ومشايخ اهل السنة إلى "اتخاذ المواقف الشجاعة والواضحة تجاه الاقليات الشيعية في المناطق السنية والتي هي امانة في اعناقهم".
وشهدت محافظتي البصرة وذي قار مؤخراً حوادث قتل واغتيالات طالت مواطنين ومسؤولين وشيوخ عشائر، في المقابل حدثت عمليات قتل لعوائل شيعية جنوبي وشمالي العاصمة بغداد، في مؤشر يعكس التراجع الأمني في هذه المحافظات وغيرها، فيما لم تكشف الأجهزة الأمنية عن الجهات المنفذة لتلك العمليات.

يذكر أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وصف، في (18 أيلول 2013)، عمليات التهجير التي تجري في محافظات البصرة وذي قار وميسان وديالى ونينوى، ولعشائر السعدون والشبك في نينوى، "علامة إنذار" لجر البلد للاقتتال الطائفي، فيما أعرب رئيس الوزراء نوري المالكي، في (18 أيلول 2013)، عن قلقه لما يحدث من استهداف لعشائر السعدون في بعض المحافظات الجنوبية ومحاولات لتهجيرهم من مناطقهم، فيما اكد انه ليس لأحد الحق في حرمان الآخرين من السكن.

ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-09-28, 06:31 PM
مالهم عندنا الا الرصاصه السامه
والسيف البتار يقطع رؤوسهم العفنه
وكواتمنا تكتم انفاسهم
ومفخخاتنا وبال عليهم

محب العراق
2013-09-29, 02:39 PM
[size="5"][b]قال النائب عن ائتلاف متحدون خالد عبدالله العلواني أن أهل السنة والجماعة لن يقبلوا بتشكيل قوى مسلحة بحجة حماية الأقلية الشيعية داخل المناطق السنية ، مؤكدا إن أبناء السنة بعشائرهم وسياسيهم هم من قاتلوا الإرهاب داخل محافظاتهم ومناطقهم .

[color="red"]وأضاف العلواني في بيان صحفي أطل علينا يوم أمس النائب عن دولة القانون عدنان الشحماني من خلال مؤتمر صحفي، حيث طالب بتشكيل قوى مسلحة من المكون الشيعي لحماية الأقلية الشيعية داخل المناطق السنية ، معتبراً هذا الحديث تصعيد خطير في وقت نحن بحاجة إلى زرع الألفة والمحبة بين كافة مكونات الشعب العراقي ، متسائلاً هل هذا الحديث يدل على تطبيق ميثاق الشرف الذي وقع قبل أيام ؟.

و تابع النائب عن محافظة الانبار نطالب رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة بان يظهر هيبة للدولة والقانون ، وان يوجه الأجهزة الأمنية بأن تأخذ دورها في ذلك، داعيا النائب الشحماني بعدم قلب الحقائق التي تشير إلى تهجير أهل السنة من المحافظات الجنوبية .