المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 28/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-29, 04:23 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 28/9/2013
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوتين ناسفتين تركها مجهولين بالقرب من مقهى شعبي في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد، انفجرتا بشكل مزدوج، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالمقهى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين إقتحموا، ظهر اليوم، مكتبا للعقارات في منطقة الغزالية، غربي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتل صاحب المكتب وإصابة مدني كان داخل المحل بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لتصليح الأجهزة الكهربائية بمنطقة العبيدي، شرقي بغداد وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة بإتحاه صاحب المحل ونجله، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بان "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثلاثة منازل تعود لعناصر في الجيش والشرطة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم عنصرا في الشرطة وإصابة 14 آخرين بينهم اثنان من عناصر الجيش العراقي، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيط المنازل وفجرت عن بعد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الكهرباء انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره على الطريق العام بمنطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بسيارته".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل مقهى شعبي في حي الحسينية شمال شرقي بغداد، انفجرت،مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة 12 في حصيلة قابلة للزيادة".
- عزا محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، اليوم السبت، اسباب الخلل في الوضع الأمني إلى ضعف الجهد الإستخباري وتصريحات السياسيين "المتشنجة، وأكد أن التراجع الامني "سيؤدي إلى إنحسار الاستثمار وتفوق تنظيم القاعدة"، وفيما أشار إلى أن غياب سلطة المحافظين وعدم تمكنهم من محاسبة المقصرين يزيد من حالات التراخي والخروق الأمنية، اعربت عن أسفها لإهمال الحكومة لقوات الصحوة رغم نجاحاتها في فرض الامن.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرى الساحل الأيسر شرقي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، مما أدى إلى إعتقال 16 شخصا مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اجبروا، صباح اليوم، مدنيين اثنين على الصعود معهم تحت تهديد السلاح على الطريق العام في قرية البوعجيل، شرقي تكريت"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلح اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين مجهولين ونقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية المزرعة، جنوبي شرق قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين من المسلحين وإصابة أثنين من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها وسط ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أثنين من أفراد الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها على الطريق العام بمنطقة الحصوة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن اصابته وشخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر من عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، السبت، بأن "قوة عسكرية من عمليات الجزيرة والبادية نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء عانة غربي الأنبار، تمكنت خلالها من اعتقال الممول المالي لتنظيم القاعدة، والذي يدعى سبتي رياض فجر الراوي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في حي العريبي غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور موكب آمر الفوج الاول في اللواء السادس التابع للفرقة الثالثة للجيش وهو برتبة مقدم ركن، مما اسفر عن اصابته واحد عناصرحمايته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن " مسلحين مجهولين اطلقو النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة تجاه مدني يعمل كاسبا كان امام منزله في حي سومر جنوب شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحاً يدعى علي عائد الحمداني أطلق النار، مساء اليوم، من سلاح رشاش كان بحوزته تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة قبر العبد (30 كم جنوبي الموصل) وهو يستقل سيارة حديثة، ما دعا عناصر النقطة إلى الرد عليه وإصابته واعتقاله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال المدعو محمد شاهر الحمداني واثنين من مرافقيه خلال عملية أمنية نفذتها في المناطق التابعة لناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحاً ألقى، ظهر اليوم، قنبلة يدوية داخل محل متخصص ببيع التجهيزات العسكرية في شارع حلب وسط الموصل وانفجرت، ما أسفر عن إصابة صاحب المحل وشقيقه بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل يعود لمنتسب في الجيش العراقي في منطقة السادة شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، لدى خروجه من منزله برفقة شخص، ما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان "قوة امنية خاصة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الشمالية لمدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون شبكة لتوزيع المنشورات التحريضية مرتبطة باحدى التنظيمات المسلحة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، ظهر اليوم، باتجاه معلم يدعى عامر غباش المهداوي، لدى مروره بالقرب من منطقة دور الصفر شمالي قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في محيط البساتين الزراعية الكثيفة في قرية المخيسة (25 كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال شبكة مسلحة مرتبطة بالقاعدة تتألف من أربعة عناصر أحدهم قيادي في التنظيم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين فجروا، بعد ظهر اليوم، عددا من العبوات الناسفة اسفل برج لنقل الطاقة الكهربائية في منطقة المويلحة التابعة لناحية جرف الصخر، (65 كم شمال بابل)، مما اسفر عن الحاق اضرار بليغة بالبرج".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، منزلين قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في الحي العسكري في ناحية المسيب، (35 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل خمسة بينهم امرأة وطفل، واصابة سبعة اخرين جميعهم من اصحاب المنزلين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيط المنزلين وفجرت عن بعد".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، اليوم السبت، عن إن "قيادة الشرطة في المحافظة بدأت بإجراءات أمنية إستباقية إحترازية تحسبا لأي طارئ"، مبينا أن الإجراءات تتمثل بـ "تشديد التفتيش في السيطرات أثناء دخول وخروج المواطنين والعجلات الداخلة إلى المحافظة فضلا عن وجود قوة إستخبارية في عموم نقاط التفتيش للبحث عن المطلوبين للقضاء العراقي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام قرب مجمع النهروان في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة،( 45 كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".

مشروع عراق الفاروق
السبت 28/9/2013