المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 5 من مختاري محافظة الموصل اليوم الأحد 2013/9/29


محب العراق
2013-09-29, 08:38 PM
السومرية نيوز / نينوى
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن مختار في نينوى في خامس حادث تشهده المدينة هذا اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين اطلقو النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة على مختار حي الوحدة امام منزله في نفس الحي المذكور شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية فرضت طوقا في مكان الحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، شهدت، صباح اليوم، مقتل مختار قرية الأربجية شرقي الموصل بهجوم مسلح أثناء خروجه من منزله في نفس القرية، أعقبه مقتل مختار حي سكني ثان بهجوم مسلح أثناء مروره في قرية جليوخان شرقي الموصل، ومن ثم مقتل مختار ثالث أمام منزله في حي العكيدات جنوبي الموصل، ومقتل مختار رابع في حي سومر جنوب شرقي الموصل.

محب العراق
2013-09-30, 03:31 PM
شفق نيوز/ كشف قائممقام الموصل حسين علي حاجم، الاثنين، عن قبول استقالة ثمانية عشر مختارا، فيما اكد على "تعليق" عمل المختارين كافة في مدينة الموصل، على خلفية اغتيال خمسة من زملائهم يوم امس.

وقتل يوم امس خمسة مختارين في محافظة نينوى على ايدي مجاميع مسلحة، فيما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وقال حاجم في حديث لـ"شفق نيوز"، "قبلنا استقالة ثمانية عشر مختاراً من محافظة نينوى اليوم، وتعليق العمل للبقية"، محملا "القوات الامنية مسؤولية قتلهم".

واوضح، ان "القوات الأمنية لم توفر الأمن للمختارين وتستخدمهم كمرشدين على المجاميع الإرهابية في اغلب الأحيان"، منتقدا "اسلوب استدعاء المختارين بقوة عسكرية تأخذهم من منازلهم الى المقرات العسكرية وتعيدهم بالطريقة نفسها".

واردف "انها طريقة مرفوضة خاصة في ظل الوضع الامني المتأزم في نينوى"، مشيرا الى ان "خمسة مختارين آخرين نجوا من محاولة اغتيال بعد دخول مجاميع مسلحة لمنازلهم بعد هرب المختارين منها".

وسبق ان تعرض المختارون الى تهديدات من قبل مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة تحذرهم من مواصلة العمل في "المختارية".

ويتهم المسلحون المختارين بالتخابر مع السلطات الامنية، ومن مهام المختار التنسيق مع الاجهزة الامنية بشكل وثيق.

.