المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 29/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-30, 09:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 29/9/2013
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، إن "الشخص الذي ظهر في تسجيل مصور يعترف بتفجير مجلس عزاء الفراطسة في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد محتجز لدى الوزارة اضافة الى اخرين"، مبينا إن "التحقيقات جارية معهم وسيتم اعلان نتائجها قريبا".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، بعد ظهر اليوم، مدرسة ابتدائية في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه معلم، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في بستان زراعي متروك في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها اثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب علوة شعبية لبيع الفواكه والخضروات انفجرت، بعد ظهر اليوم، في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 12 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "عناصر سيطرة أمنية مشتركة قرب مستشفى كمال السامرائي بساحة الاندلس، وسط العاصمة بغداد، تمكنت ظهر اليوم، من اعتقال أحد الهاربين من سجن ابو غريب".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، أن "قوة من الجيش العراقي تابعة للفرقة الـ17 تمكنت من قتل إرهابي يرتدي الزي الأفغاني وإصابة آخر أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة اسفل برج لنقل الطاقة، جنوبي العاصمة بغداد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب محال تجارية انفجرت، صباح اليوم، في شارع المستشفى في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لطبيب صيدلاني انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في شارع المضايف بمنطقة العامرية، غربي بغداد، مما اسفر عن اصابة بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مختار حي الوحدة جنوبي شرق الموصل بالقرب من منزله الواقع وسط المنطقة، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مختار منطقة العكيدات لدى خروجه من منزله الواقع وسط المنطقة، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مختار منطقة جليخان لدى خروجه من منزله الواقع وسط المنطقة، (10 كم جنوبي شرق الموصل)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة السلامية، (30 كم جنوبي شرق الموصل)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة خلف منزل شيخ عام عشائر العزة في العراق الشيخ حبيب خيزران العزاوي، في منطقة المنصورية (50 كم شمال بعقوبة)، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن اصابة ثمانية مدنيين، من بينهم اربعة اطفال، بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الشيخ لم يكن متواجدا في المنزل لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة جواد البشو في ناحية بهرز (8 كم)، جنوبي بعقوبة، مما أدى الى إصابة 4 من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة المرادية، (15 كم جنوبي غرب بعقوبة)، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن "سيارة مفخخة مركونة على جانب طريق فرعي وسط منطقة دلي عباس (40كم شرقي بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بينهم طفلان بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية ببعض المحال والمنازل السكنية القريبة من موقع الحادث".
- أفادت مصادر طبية في مستشفى المسيب، اليوم الأحد، بان "الحصيلة الاولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء داخل جامع الحسين في قضاء المسيب شمالي بابل ، مساء اليوم، بلغت 40 قتيلا و50 جريحا".
- أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء المسيب،( 35 كم شمالي الحلة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم بتفجير ثلاثة منازل تعود لمواطنين في القضاء ذاته، امس السبت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، فجر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية كانت تقل عناصرا في الجيش العراقي على طريق كركوك تكريت قرب موقع شارع مطار الحميره التابع لناحية الرشاد، (65 كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- استنكر محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاحد، التفجيرات التي شهدتها مدينة اربيل وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الأمن، معتبرا اياها استهدافاً للتجربة الديمقراطية والاعمار الحاصل في اقليم كردستان.
- كشفت مديرية امن "الاسايش" في اربيل، اليوم الاحد، أن مديرية أمن الاسايش "تعرضت الى هجوم ارهابي ظهر اليوم"، وأوضحت أنه تم "قتل ستة انتحاريين أثنان منهما كانا يقودان سيارتين مفخختين"، وبينت أن العملية اسفرت عن "مقتل واصابة 48 عنصرا أمنيا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية البوعجيل، شرقي تكريت، اسفرت عن اعتقال شخص يدعى نجيب العوران، شارك في هجوم مسلح على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في التاسع من شهر ايلول الحالي، في المنطقة ذاتها، اسفر عن مقتل خمسة من عناصرها"،
- أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، الأحد، عن إن "البصرة مقبلة بعد أيام على تنفيذ خطة أمنية جديدة تزامناً مع تولي قائد الشرطة الجديد اللواء شاكرالأسدي لمهام عمله، حيث من المتوقع أن يصل المحافظة يوم غد"، مبيناً أن "القائد الجديد سيبقى لمدة ثلاثة أشهر تحت التجربة، وبعدها يكون القرار لمجلس المحافظة".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن "قوة من مكتب مكافحة الإجرام نفذت قبل ظهراليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الفرهة التابعة لقضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب الناصرية)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة صبية تتراوح أعمارهم من 12 الى 15 سنة، بتهمة سرقة مصوغات ذهبية من أحد المنازل داخل القضاء"، مبينا أن "العملية تمت بناء على شكوى تقدمت بها صاحبة المنزل الذي تعرض للسرقة".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 29/9/2013