المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقتحام للمسجد الأقصى من قبل مستوطنين يهود بحراسة الجيش الإسرائيلي الإثنين 2013/9/30


محب العراق
2013-09-30, 07:19 PM
اقتحم مستوطنون يهود ساحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغارِبة وسط حراسة مشددة من قِبل الجيش الاسرائيلي. وقال رئيس هيئة المرابِطين في القدس يوسف مخيمر إن عشراتِ المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات وانتشروا في جميع انحائه، مشيرا إلى أن الوضع الحالي في غاية التوتر في ظل مرابَطة ِالمئات من طلاب العلم داخل المسجد احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة بحق المقدّسات الاسلامية.
يذكر أن السلطة الفلسطينية قد دانت في وقت سابق المحاولات الاسرائيلية المتكررة لاقتحام المسجد الأقصى. وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية غسان الخطيب ان محاولات اقتحام المسجد المبارك ستكون له تداعيات سلبية على محادثات السلام مطالبا بإدانة عربية ودولية للممارسات الاسرائيلية في القدس، وكان العشرات من الشبان الفلسطينيين قد اصيبوا في مواجهات مع القوات الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية اثناء تظاهرات سلمية دعت اليها منظمات فلسطينية لإدانة محاولات اقتحام المسجد الأقصى.

ويذكر أن القوات الاسرائيلية كانت قد منعت في وقت سابق المصلين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الاقصى وفرضت طوقاً امنياً مشدداً حول البلدة القديمة في القدس وقال شهود عيان إن القوات الاسرائيلية فرقت بالقنابل الصوتية والغازات المسيلة للدموع تجمعات نظمها فلسطينيون للتنديد بالممارسات الاسرائيلية، فيما منع المعتصمون داخل البلدة القديمة المستوطنِين الإسرائيليين من دخول المسجد الاقصى بزعم الاحتفال بأحد ِالاعياد اليهودية، وكانت منظمة الوقف والتُراث الفلسطينية قد دعت الجامعة العربية الى اتخاذ اجراءات على المستوى الدولي لمنع الاقتحاماتِ المتكررة للمسجد المبارك.

الحياة أمل
2013-09-30, 09:47 PM
[...
حسبنآ الله ونعم الوكيل
إلى الله المشتكى !
::/

بنت الحجاز
2013-10-01, 04:06 AM
(اقتحم مستوطنون يهود ساحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغارِبة وسط حراسة مشددة من قِبل الجيش الاسرائيلي )
يهود جبناء
لولا ضعف المسلمين وهوانهم ما تجرأوا على هذا
حسبنا الله ونعم الوكيل

أبو صديق الكردي
2013-10-01, 04:51 AM
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ويوماً أسوداً