المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 2/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-03, 08:33 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 2/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة انفجار السيارتين المفخختين في حيي الرسالة والشباب جنوبي بغداد، وانفجار العبوة الناسفة في منطقة صليخ، شمالي بغداد، ارتفعت إلى 11 قتيلا و33 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة مدنية تعود لصاحب محل للبيع العقار يستقلها مع ولده انفجرت، مساء اليوم، لدى مروه في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أبنه وإصابته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في حي الرسالة جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بالقرب من محل مرطبات في حي الشباب جنوبي بغداد، انفجرت، بالتزامن مع الأولى، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المحل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة دور مصفى الدورة، جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال 18 شخصا يشتبه بتورطهم بتفجير العبوة الناسفة قرب جامع المصطفى داخل الدور ذاتها،، امس الاول الاثنين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يقودها ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب لدى مروره في شارع القناة مقابل الكلية العسكرية بمنطقة الرستمية، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل الحي الصناعي في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة بسماية، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "قوة أمنية عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية، كانت ملقاة فيشارع بمنطقة الرشاد جنوب شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "قوة أمنية عثرت، مساء اليوم، على جثث ثلاثة رجال مجهولي الهوية، كانت ملقاة قرب جسر المثنى شمالي بغداد"، مبينا أن الجثث بدت عليها آثارطلقات نارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت تجاه المنتسب في الشرطة المحلية عدي فؤاد حسين اثناء تواجده امام منزله في الحي العصري، وسط بيجي،شمال تكريت، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمحام يدعى عبد العزيز سعود انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى خروجه من محكمة بداءة قضاء الشرقاط الواقعة في منطقة القصبة القديمة، وسط القضاء،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب قائم مقام قضاء سامراء محمود خلف لدى مروره على الطريق العام قرب قصر العاشق، شمالي قضاء سامراء،( 40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل طفلة تصادف مرورها لحظة وقوع التفجير وإصابة احد عناصر حمايته ومدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن محمود لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "طائرة عسكرية تابعة للجيش العراقي تعرضت لنيران ارضية من قبل مسلحين مجهولين خلال مشاركتها في عملية أمنية في منطقة السكرية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، التي شهدت سقوط مروحية عسكرية، في ساعة متقدمة من ليل أمس، خلال اشتباك مسلح بين قوة من الجيش ومسلحين مجهولين"، مبينا أن "الطائرة اضطرت للهبوط في قاعدة الصينية الجوية بعد إصابتها، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه موكب امر الفوج الاول في الفرقة الاولى للجيش العراقي المقدم الركن ايوب محمد الجاف لدى مروره على الطريق العام، غربي قضاء سامراء، (40 كلم جنوبي تكريت)، مما اسفر عن مقتل احد افراد حمايته وإصابته واثنان آخران بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة، شرقي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لمكتب المفتش لوزارة الداخلية في كركوك، لدى مرورها في شارع بغداد وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة شخصين كانا يستقلانها بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في شارع المحافظة وسط كركوك، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة 11 اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من شرطة كركوك ومديرية شرطة الأقضية والنواحي والفرقة الثانية عشر للجيش العراقي والاستخبارات والمعلومات الوطنية داهمت، فجر اليوم، أربعة قرى بين قضاء الحويجة وناحية الرياض غربي كركوك، وتمكنت من اعتقال مطلوبين أثنين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وتسعة آخرين مشتبه لانتمائهم للجماعات المسلحة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة أجرة تستقلها أربع طبيبات متوجهات لحضور مؤتمر طبي في مدينة أربيل انقلبت، صباح اليوم، بعد انفجار أحد اطاراتها على الطريق الرابط بين مدينة كركوك وبغداد بين قضاء داقوق وناحية تازه،(45 كم جنوبي كركوك)، مما أسفر عن مصرع طبيبتان وإصابة الآخرتين بجروح متفاوتة، فيما لم يصب سائق السيارة بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن جنديا ومختار حي سكني قتلا بهجومين مسلحين منفصلين شمالي الموصل.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا النار مساء اليوم، على جندي كان أمام منزله في حي الرفاق شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة العراقية في منطقة حسنكوي وسط قضاء تلعفر (60 كم غرب الموصل)، مما ادى الى مقتل شرطي واصابة تسعة اخرين بينهم خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة الاسمدة في قضاء بيجي شمال تكريت، انفجرت لدى مرور دورية لشرطة نينوى قادمة من العاصمة بغداد، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة البو فشكة، (40 كم جنوبي الموصل)، انفجرت لدى مرور موكب مدير شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني، أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصرحمايته"، مبينا أن "الحمداني لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من نقطة تفتيش، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة كانت متوقفة عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من جسر الفلوجة القديم غربي المدينة، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ثلاثة من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الدولي السريع شمالي الرمادي انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مختار قرية الخيلانية التابعة لقضاء المقدادية،( 55 كم شمالي شرق بعقوبة)، لدى خروجه من منزله، وسط القرية، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعه بالقرب من منزل سكني في أطراف منطقة الهارونية (35 كم شمال شرقي بعقوبة) انفجرت مساء اليوم، مما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص كانوا بالقرب من مكان الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، على منزل في قرية السعيدات التابعة لناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)، ما اسفر عن اصابة امرأة بجروح خطيرة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 2/10/2013