المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العراق اليوم ( الخميس 2013/10/3 ) الأمنيّة و السياسيّة


محب العراق
2013-10-03, 06:44 PM
السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الخميس، بأن ضابطاً برتبة نقيب وعنصرين في الشرطة أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة على دوريتهم غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة سوق المعاش غربي الموصل انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة نقيب وعنصرين من أفراد الدورية بجروح".

السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي تكريت.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية الخضرانية في قضاء الشرقاط شمالي تكريت، انفجرت عصر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح".

.
وفي بغداد
ألقى مسلحون مجهولون ، بعد ظهر اليوم ، ثلاث قنابل يدوية باتجاه دورية تابعة لشرطة المالكي في منطقة الحسينية، شمال بغداد ، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإحتراق عجلة الدورية.

وقال مصدرٌ امني إن عبوتيْن كانتا مزروعتين قرب سوق شعبية في قضاء ابو غريب وادى انفجارُهُما ادى الى استشهاد مدني واصابة تسعةٍ اخرين بجروحٍ خطيرة وقامت القوات الامنية بتطويق منطقة الانفجار وشنت حملة َدهم ٍوتفتيش بحثا عن المُنفِذين .

محب العراق
2013-10-03, 07:36 PM
صلاح الدين – عراق برس – 3 تشرين اول / أكتوبر: افاد مصدر أمني في شرطة ،صلاح الدين ، اليوم الخميس ، إن ” عبوة ناسفة إنفجرت في منطقة الأسمدة شمالي بيجي على دورية لشرطة نينوى قادمة من بغداد أدت الى مقتل شرطي وجرح آخر من عناصرها “.

وأضاف ان “مسلحين مجهولين إغتالوا شرطيا يعمل في شرطة بيجي وسط القضاء ،بإسلحة كاتمة للصوت وأردوه في الحال “، لافتا الى ان ” القوات الأمنية فرضت طوقا حول المكان وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته ، فيما نقلت سيارة الأسعاف جثة الشرطي المغدور الى الطب العدلي “.

وإستطرد المصدر بالقول أن ” مسلحين مجهولين هاجموا مجمعا تجاريا في الساحل الايسر في الشرقاط يعود لأحد منتسبي الشرطة، في إنهيار أمني جديد شهدته المحافظة هذا اليوم

....



/ بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن عدد من الأشخاص سقطوا سقطوا بين قتيل وجريح

بتفجير عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب متنزه في سلمان باك جنوبي بغداد، انفجرت عصر اليوم، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى".

محب العراق
2013-10-03, 08:57 PM
بغداد/ البغدادية نيوز/.. اصيب /3/ مدنيين، الخميس، بهجوم مسلح غربي العاصمة بغداد.

وذكر مصدرامني لمراسل/ البغدادية نيوز/ ان "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم صوب تجمع للمدنيين في منطقة حي العامل غربي العاصمة بغداد ما ادى الى اصابة /3/ منهم".


[بغداد-أين]

قتل واصيب [17] شخصا بانفجار عبوة ناسفة قرب ملعب شعبي لكرة القدم جنوب شرقي العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني لوكالة كل العراق [أين] ان "عبوة ناسفة انفجرت قرب ملعب شعبي لكرة القدم اسفرت عن مقتل اربعة اشخاص واصابة [13] اخرين في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد".

...


أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن أربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، فيما أضرم النار بسيارتين بمشاجرة وسط بغداد.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "مشاجرة وقعت، ظهر اليوم، بين صاحبي محلين في الحي الصناعي بمنطقة كمب سارة، وسط بغداد، تطورت إلى استخدام الاسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل احدهما واصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارتين تابعتين للقتيل تم احراقهما".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته، فيما تمكن صاحب المحل القاتل من الفرار إلى جهة مجهولة".

محب العراق
2013-10-03, 09:22 PM
بدأت قوات ( سوات ) المرتدة بشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة الاعظمية السنية واعتقلت المئات من شباب ورجال

الاعظمية واعتدت عليهم وعلى أسرهم بالضرب وضرب النساء بالعصي الكهربائية والسب والشتم واتهامهم بانهم نواصب كفار

واقتادت المعتقلين الى جهة مجهولة تحت تعتيم شديد من قبل الاعلام ..

محب العراق
2013-10-03, 10:04 PM
"]الموصل
اطلق مسلحون مجهولون ، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة لجيش المالكي في منطقة المطاحن غرب الموصل، مما ادى الى مقتل جندي واصابة اخر بجروح متفاوتة.



قال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة تجاه مدني يعمل في

تجارة العقارات أمام منزله في حي البلديات شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".



صلاح الدين
انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، ظهر اليوم، لدى مرور دورية لجيش المالكي ، مما اسفرعن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين.





عاجـــــــــــــل..... الانبار
اصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح وذلك بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في منطقة الجزيرة شمالي الرمادي، بالإضافة إلى الحاق اضرار بالمركبة المستهدفة.


اشتباكات عنيفة على 3 سيطرات للجيش الحكومي في منطقة البهوي غرب الفلوجة[/c




وأيضاً في الأنبار : تخويل محافظ الأنبار بالتفاوض مع الحكومة المركزية بشأن مطالب المتظاهرين

محب العراق
2013-10-04, 12:17 AM
انفجار الرمادي يقتل احد ضباط مركز شرطة الجزيرة في الحامضية شرق الرمادي