المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 3/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-04, 09:40 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2


التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 3/10/2013

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم في قضاء المدائن جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، خلال خروج الجماهير من الملعب، مما أسفر عن مقتل خمسة منهم وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مشاجرة وقعت، ظهر اليوم، بين صاحبي محلين في الحي الصناعي بمنطقة كمب سارة، وسط بغداد، تطورت إلى استخدام الاسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل احدهما واصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارتين تابعتين للقتيل تم احراقهما".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، بعد ظهر اليوم، ثلاث قنابل يدوية باتجاه دورية تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإحتراق عجلة الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثتي رجلين مجهولي الهوية ملقاة على جانب الطريق في حي التاميم التابع لقضاء المدائن، جنوبي بغداد"، مبينا أن"الجثتين بدت عليهما أثار اطلاقات نارية في منطقة الرأس".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضعتين بالقرب من سوق شعبية في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، انفجرتا بالتزامن، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "حصيلة تفجير العبوةالناسفة قرب متنزه في سلمان باك جنوبي بغداد، بلغت 5قتلى و17 جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الخميس، أن " عدد من العبوات الناسفة وضعها مجهولون في محيط ثلاث منازل تعود لعناصر في الشرطة في منطقة البو هوه وسط ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بينهم طفل وتضرر المنازل بشكل كبير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون هاجموا، مساء اليوم، بالأسلحة الرشاشة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق الخارجي الواصل بين قضائي القائم والرطبة غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مروها في منطقة حي الجغيفي الثانية، شمالي الفلوجة، مما اسفر عن اصابة ضابط الدورية برتبة ملازم اول واثنين من عناصرها".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة البو فراج، شمالي الرمادي، مما اسفر عن اصابة سائقها وشخصين كانا برفقته واحد عناصر الشرطة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن "الشرطي تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، بأن " مسلحين مجهولين إقتحموا، مساء اليوم، مكتبا لبيع العقارات في منطقة البلديات، شرقي الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على صاحب المحل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة المطاحن غربي الموصل، مما ادى الى مقتل جندي واصابة اخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الخميس، بأن"عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة سوق المعاش غربي الموصل انفجرت، عصراليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة نقيب وعنصرين من أفراد الدورية بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن " قوة من الفرقة الثانية، نفذت عملية أمنية في الساحل الأيسر شرقي الموصل، خلال الـ72 ساعة الماضية، أسفرت عن اعتقال 28 مطلوبا بتهمة الإرهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد عناصر الشرطة لدى عودته من واجبه داخل سوق شعبية، وسط قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "عبوة ناسفةكانت موضوعة على جانب طريق في قرية الخضرانية في قضاء الشرقاط شمالي تكريت، انفجرت عصر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، بعبوات ناسفة مجمع تجاري ومنزلين جميعها قيد الإنشاء في ناحية الاسحاقي التابعة لقضاء بلد (80 كم جنوب مدينة تكريت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوات من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عمليات أمنية منفصلة في ناحيتي سيد دخيل والإصلاح وقضاء الجبايش جنوبي المحافظة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة القتل العمد وفق المادة 406، أحدهم محكوم بالإعدام غيابيا".
- اعلنت محافظة ذي قار، الخميس، ان شركات اجنبية قدمت عروضا لتجهيز شرطة المحافظة بأجهزة كشف المتفجرات، مبينة انها شكلت لجنة لدراسة تلك العروض مع الاخذ بعين الاعتبار ضوابط وزارة الداخلية عند ابرام أي عقد مع هذه الشركات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوات أمنية تابعة لمديرية الشرطة نفذت عملية امنية في مناطق الجبايش والرفاعي والناصرية وسوق الشيوخ، أسفرت عن اعتقال 43 مطلوبا بتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "قوة من آمرية افواج طوارئ كركوك نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الواسطي جنوب كركوك، اعتقلت خلالها ثمانية اشخاص يشتبه بتورطهم باعمال عنف بالمحافظة"، مبينا ان "البعض منهم لا يمتلك اوراقاً ثبوتية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة العمل الشعبي شمال كركوك، اعتقلت خلالها مسؤول كتيبة زرع العبوات الناسفة في تنظيم النقشبندية"، مبينا ان "القوة ضبطت بحوزة المعتقل قوائم ومنشورات تدعو للعنف".
- أعلن قائد شرطة الديوانية العميد عبد الجليل الأسدي، اليوم الخميس، عن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة الديوانية، أسفرت عن اعتقال أخطر عصابة تتاجر بالمخدرات والحبوب في المحافظة، خلال اجتماع لهم في أحد المنازل"، مبينا إن "القوة صادرت أكثر من خمسة آلاف حبة مخدرة كانت بحوزتهم".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 3/10/2013