المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض الرسائل المزيفة المثيرة للغيظ التى تصلك على بريدك الاليكتروني


ابو الزبير الموصلي
2013-10-04, 08:01 PM
بعض الرسائل المزيفة " المثيرة للغيظ " التى تصلك على بريدك الاليكتروني أو الفيسبوك أو الوتسأب!

* البريد الإليكتروني والفيسبوك والوتسأب سوف يُصبحان مقابل نقود !
هذه الإشاعة التى صدّعوا رؤوسنا بها .. البريد الإليكتروني ( خصوصاً الهوتميل والياهو ) سيكون مقابل نقود .. عظيم ، ما المطلوب منا اذن حتى نخرج من هذه الورطة ؟ .. طبعاً أن تُرسل هذا التحذير ( أو الرابط ) لعشرين شخصاً من أصدقاءك أو من هم على لائحة الأسماء عندك فى البريد !!

* صاحب الرسوم المسيئة للإسلام مات مُحترقاً ..الرسّام الدانماركي صاحب الرسوم المسيئة للإسلام حي يُرزق – للأسف – ولم يمت محترقاً كما صدّعوا رؤوسنا عدة سنوات.. رجاءاً حاولوا قبل أن تُصدقوا أي شيئ وتُشاركونه بحماس على صفحات الفيسبوك أو إرساله للآخرين ، فقط أجروا بحثاً سريعاً للتاكد من الأخبار..

* بيل غيتس يتبرع بثروته كلها ..
ثم تجد التعليقات تنهال على هذا المنشور – أو ما يُشبهه – أنه كم هو شخصية عظيمة .. وأنه رغم كونه ملياردير إلا أنه لم يبخل على الناس .. ثم تتحول التعليقات إلى سباب وشتائم تنهال على العرب الذي يسبحون فى الأموال الطائلة ، ويتركون شعوبهم فقراء معدمين ..
الحقيقة أن الرجل يتبرع بمبالغ طائلة فعلاً ، وله أنشطة خيرية هائلة فى الولايات المتحدة وخارجها ، ولكنه لم يتبرع بثروته كلها كما تقول هذه الرسائل دائماً ..

* أرامل الزعماء الأفارقة يثقون بك دوناً عن بقية البشر ..أرملة الزعيم الأفريقي ( كوكو واوا ) الذي كان رئيساً للبلاد فى أنجولا أو بتسوانا ، وقام عليه الجيش بإنقلاب عسكري وقتلوه شرّ قتلة .. تُرسل لك أرملته أنت تحديداً على بريدك الاليكتروني ( دوناً عن باقي البشر ) تُخبرك بأنها تثق بك جداً ، وتُطالبك بأن تذهب إلى جامايكا لتقوم بسحب مبلغ 10 ملايين دولار هو كل ما تبقى لها من الدنيا ، ولكنها عاجزة عن السفر إلى هناك ..
وبمجرد حصولك على المبلغ ، فسوف تقتسمه معك .. هي تأخذ 5 ملايين .. وأنت تستلم 5 ملايين ، نظير مُساعدتك وسفرك الطويل إلى جامايكا ..
لو تعتقد أن هذه الرسالة سخيفة ، وأنها شديدة الوضوح بأنها مُلفّقة .. فيُسعدني أن أخبرك أنها انطلت على الكثيرين فعلاً فترة من الفترات .. وأن هناك من كانوا يذهبون إلى جامايكا فعلاً..
ولكنهم لا يعودون أبداً .. لأسباب مجهولة!

================
وبالختام
أحد المُستخدمين العرب كان قد علّق على مثل هذه الامور ، قام بحسبة ربما تبدو غير معقولة.. ولكنها تُشير – فعلاً – أن هناك خلل ما يجعل هذه الرسائل والمنشورات تنتشر في بلادنا بهذا النحو المذهل.. قال :
” عندما يقرأ خمسون ألفاً من المستخدمين العرب هذا الكلام الفارغ .. ونفترض أنهم يأخذونه على محمل الجد .. يستغرق كل واحد منهم خمس دقائق للقراءة ثم يرسلها لخمسة افراد .. أي خمسون الفاً مضروباً فى خمسة فى خمسة .. اي 173 يوماً .. خمسة شهور ونصف وضائعة في هذا الهُراء ! .. ببساطة قم بإرسال هذه الرسائل الفارغة إلى الجميع لو أردت أن تضيع من عمر هذه الامة خمسة أشهر ! “
منقول

فجر الإنتصار
2013-10-04, 08:10 PM
هذا حال من يملئُ الفراغ حياتهم
بارك الله فيكم أخي الكريم

الحياة أمل
2013-10-06, 07:53 AM
[...
صدقتم !
بآرك الله فيكم ونفع
::/

أبو صديق الكردي
2013-10-06, 09:59 AM
جزاك الله خيراً وبارك فيك
للأسف هذه هي الحقيقة
ومثلها: الرسائل التي تأتينا بالموبايل

ـآليآسمين
2013-10-07, 12:37 AM
كلـآمـ صحيح ..!
اكرمـ ربي خواطركمـ بسماع خبر جميل
باركـ الله فيكمـ
:111: