المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 23/1/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-01-23, 09:29 PM
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 23/1/2013

http://1.bp.blogspot.com/-gEnXux57wwY/UOmySIb8tFI/AAAAAAAAAFg/jfknaZE7HAw/s320/%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25B9 +-+%25D9%2585%25D8%25AA%25D8%25A7%25D8%25A8%25D8%25B 9%25D8%25A9+%25D8%25AA%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25 B1%25D8%25A7%25D8%25AA.jpg


- الشيخ سعيد اللافي ( الناطق باسم المعتصمين في ساحة العز والكرامة ):الشيخ ماجد علي السليمان والشخصيات العشائرية والساسه ممن يذهبون إلى بغداد ويعقدون اجتماعات هناك لا يمثلون المعتصمين مطلقا كوننا نمتلك لجنة مشرفة من المعتصمين هم من نخولهم دون غيرهم.
- أعلنتْ اللجان الشعبية في الانبار تنظيم تظاهرة مليونية يوم غد الخميس بمشاركة أربع محافظات جنوبية وثلاثشمالية ردا على ائتلاف دولة القانون الذي يزعم انتهاء التظاهرات وانسحاب المشاركين فيها.وسوف يكون انطلاق التظاهرة مليونية من داخل مدينةالرمادي ثم تجوب شوارع المدينة لتصل إلى ساحة العز والكرامة مكان المعتصمين.
- عضو ائتلاف دولة القانون النائب جبار الكناني: لا نوافق على إلغاء المساءلة والعدالة ونستجيب للمطالب المشروعة .
- اللجنة الدولية للبحث عن العدالة تعلن عن اشمئزازها لموقف ممثل الأمم المتحدة في العراق (كوبلر) الداعم للمالكي.
- طالبت القائمة العراقية، الأربعاء، مجلس النواب، بالضغط على الأمم المتحدة لتغيير الممثل الخاص لأمينها العامفي العراق مارتن كوبلر، فيما اتهمت الأخير انه "واقع" تحت "تأثير" الإدارة الأمريكية والحكومة العراقية.
- الشيخ حميد الشوكة ( رئيس مجلس شيوخ الأنبار ): إن العراقيين يمرون بمظالم لم يشهدها العراق من قبل حتى في حكم المغول، حيث لم يحدث وقتها انتهاكات ضد المواطنين مثلما يحدث الآن.
- ‫ اغتيال احد منظمي تظاهرات الانبار ( وهو قيادي في الصحوة) يدعى محمد مصطفى هادي الجميلي بهجوم مسلح شرق الفلوجة .
- بدأ أهالي مدينة الحويجة في محافظة كركوك اعتصاما شعبيا اعتبارا من يوم أمس للمطالبةبالإفراج عن المعتقلين وإلغاء سياسة التهميش والإقصاء ومحاربة الفساد.
- أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق ببيانها المرقم (861 ) موقفها الداعم بالكلمة والموقف لثورة الشرف و الكرامة العراقية و بكل ما تملك من وسائل مضيفة أنها تبارك لأبناء الوطنعزمهم وإصرارهم، سائلة الله سبحانه أن يسدد الخطى، ويبلغ الثائرين غاياتهم النبيلة.
- زار الأمين العام لهيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور " حارث الضاري " الشيخ الدكتور( عبدالملك السعدي ) في مقر إقامتهبالعاصمة الأردنية عمان ، مساء أمس الثلاثاء.استعرضالشيخان خلال الزيارة الأوضاع الحالية التي يشهدها العراق، كما جرى الحديث عن زيارة الشيخ (السعدي) الأخيرة لمحافظة الأنبار ومشاركته في التظاهرات الشعبية.
- دانت هيئة علماء المسلمين في العراق خلال بيانها الجديد الذي صدر يوم الثلاثاء تصريحات مستشار المرشد الأعلى في إيران ( علي أكبر ولايتي ) بشأن تظاهرات و اعتصامات ثورة الشرف والكرامة العراقية التي اندلعت قبل أكثر من شهر والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإسقاط حكومة المالكي ودستورها الحاليين .
- اتهم محافظ نينوى الحالي "أثيل النجيفي" ، اليوم الأربعاء ائتلاف دولة القانون الحالي الذي يتزعمه رئيس الحكومة الناقصة "نوري المالكي" بـتسويف مطالب المتظاهرين القاضية بإخراج المعتقلين والمعتقلات من السجون الحكومية وإلغاء قانون المساءلة والعدالة ومادة 4 إرهاب.
- أعلن المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر صلاح العبيدي،الأربعاء، عن انسحاب وزراء كتلة الأحرار من اللجنة السباعية برئاسة نائب رئيس الوزراءحسين الشهرستاني المكلفة بتنفيذ مطالب المتظاهرين .
- أكدت القائمة العراقية، أن عدم تلبية مطالب المتظاهرين التي يشهدها عدد من محافظات البلاد، سيؤدي للإطاحة أو سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي.
- الوحدات العسكرية المنتشرة ضمن قيادات العمليات العاملة في مناطق الأنبار وصلاح الدين
وكركوك ونينوى وديالى سجلت هروب واستقالة أكثر من 150 ضابطاً وجندياً من المؤسسة
العسكرية على خلفية اتساع الاحتجاجات في تلك المناطق ضد حكومة نوري المالكي.
- شاركت قوات سوات والطوارئ والأمن الوطني والشرطة في تفريق تظاهرة بالقوة ضد رئيس الوزراء نوري المالكي وتطالب بالإصلاح وضد الفساد المتفشي وتردي الخدمات في المحافظة في مدينة الكوت مركز محافظة واسط خشية اشتعال التظاهرات في جنوب العراق المؤيدة لاحتجاجات الموصل والانبار وسامراء التي تطالب بإلغاء قانون 4 الإرهاب وإطلاق المعتقلين.
- أعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد أبو ريشة اليوم ،الأربعاء، أن الأمم المتحدة عليهاواجب قانوني بضرورة التدخل لمنع مخالفات حكومة المالكي ضد شعبه كون العراق تحت البند السابع للقانون الاممي .
- عزا رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد أبو ريشة، الأربعاء، مطالب المعتصمين في بعضالمحافظات إلى مخالفات دستورية ارتكبتها الحكومة، متهما الأخيرة بأنها تضم أطرافا "متنفذة تعمل على بسط نفوذها بطريقة انفرادية".
- عد رئيس حركة الحل جمال الكربولي، الثلاثاء، مطالب المتظاهرين شرعية ودستورية تعكس
حيفا وقع على شريحة كبيرة من المجتمع العراقي، وفيما أوضح أن تنفيذ المطالب واجب وطني وأخلاقي،
- وصل وفد من الأمم المتحدة، ظهر الأربعاء، إلى مدينة الرمادي لبحث مطالب المتظاهرينوالأزمة الراهنة مع عدد من المسؤولين المحليين.
- أعلن مصدر مطلع في القائمة العراقية "أن العراقية ستنسحب من البرلمان والحكومة في حال لم تنفذ مطالب المتظاهرين كافة ".
- قال النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي إن الحكومة لبت بعض مطالب المتظاهرين ،ولكن هناك شيء أشبه بلي لذراع للحكومة من اجل تنفيذ جميع المطالب من بينها غير مشروعة.!!
- رفض مجلس محافظة واسط ، اليوم الأربعاء، الإجراءات التي اتبعتها الأجهزة الأمنية في المحافظة من خلال منعها الإعلاميين والصحفيين من تغطية التظاهرات السلمية التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء في مدينة الكوت.
- ناقش مجلس محافظة ديالى، ثلاثة ملفات هامة على جدول أعماله ضمن الجلسة الرسمية اليوم الأربعاء،في مقدمتها مطالب المتظاهرين.
- قال القيادي في ائتلاف دولة القانون حسن السنيد، الأربعاء، إن تلبية جميع مطالب المتظاهرين
هو أمر لم نراه في أي تجربة ديمقراطية في العالم.!!
-أهالي ووجهاء وشيوخ عشائر مدينة خان بني سعد في محافظة ديالى يبدأون اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بوقف سياسة الإقصاء والتهميش وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء .
- طفل عراقي ينشد ( سوف نبقى هنا ) بصوت جميل جداً نصرة للثورة السنية العراقية

http://www.safeshare.tv/w/afsErmQHkL (http://www.safeshare.tv/w/afsErmQHkL)



مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 23/1/2013