المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 4/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-05, 10:50 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق



http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2



التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 4/10/2013


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الجمعة ، بأن " عبوة ناسفة ، إنفجرت ، مساء اليوم مستهدفة دورية للشرطة العراقية في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مما أدى الى اصابة شرطيين والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة، انفجرت ، مساء اليوم، مستهدفة مقهى شعبيا في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، مما ادى الى مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- ذكرت قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن " قوة من قيادة العمليات قامت بعدد من العمليات التعرضية على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا من جهة محافظة نينوى"، مبينا إن " العمليات اسفرت عن تدمير 42 عجلة وشاحنة تحمل مواد مهربة من العراق الى سوريا وبالعكس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، في وقت متأخر من ليلة أمس،تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة البلديات، شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتلاثنين من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة العمل الشعبي (15 كيلومتر شمالي غرب كركوك)، مما أسفر عن اعتقال مسؤول كتيبة زرع العبوات الناسفة في تنظيم النقشبندية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي وجهاز المخابرات الوطني، نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم على مخبأ في ناحية العباسي، (75كم غرب كركوك)، ما اسفرت عن اعتقال مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب وبحوزتهم سبع عبوات ناسفة"، مبينا ان "المعتقلين كانا يرومان استخدام العبوات في تفجير منازل تعود لعناصر الجيش والشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة فجرت، ظهر اليوم، عددا من العبوات الناسفة والتي زرعت في محيط منزل قيد الانشاء يعود لجندي في الفرقة 12التابعة لعمليات دجلة بمنطقة حي اليرموك وسط ناحية الرياض (45 كم جنوب غرب كركوك)،ما أسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة اختطفت اثنين من المدنيين من سكنة اهالي محافظة اربيل عندما نصبت كمين لهم على جانب طريق رئيس، صباح اليوم، قرب قرية سوسة التابعة لناحية الرشاد، (45كم جنوب غربي كركوك)، واقتادهما وسيارتها التي هي من نوع بيك آب فحص الى عمق منطقة صحراوية في ذات المنطقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة ، بأن "سيارة مفخخة يقودها إنتحاري، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش في المدخل الشرقي لناحية الصينية (7 كم غربي قضاء بيجي ، 40 كم شمال تكريت)، مما أدى الى مقتل مدنيين اثنين واصابة اربعة آخرين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن "أياً من عناصر النقطة لم يصابوا بأذى بسبب وجود حواجز أمنية".
- فاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب احدى تكايا الطرق الصوفية التي يديرها اتباع محمد عبد الكريم الكسنزاني في الحي العصري وسط قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، واعقبها انفجار اخرى بالقرب منها لدى وصول قوة امنية، مما اسفر عن اصابة شرطي واحد اتباع التكية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة مشتركة من آمرية افواج الطوارئ وشرطة النجدة النهرية تمكنت، اليوم،من تحرير مواطن مختطف وإلقاء القبض على الخاطفين قرب ضفاف نهر دجلة في مدينة تكريت،بعد ساعات على اختطافه".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش عند مدخل قضاء هيت، (60 كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن مقتل جنديين واصابة اربعة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن "مجهولا القى، بعد ظهر اليوم، قنبلة صوتية داخل ساحة اعتصام الرمادي، في محافظة الانبار، ما اسفر عن انفجارها دون وقوع خسائر"، مبينا أن "الانفجار تسبب بحالة من الإرباك بين المعتصمين سرعان ما تم السيطرة عليه".
- أفاد مصدر في شرطة الانبار، الجمعة، بأن "مسلحين فجروا، في سياعة متقدمة من ليل أمس، بعبوات ناسفة ثلاثة منازل تعود لعناصر بالشرطة المحلية في قرية البو هوى وسط ناحية عامرية الفلوجة، (20 كم جنوب مدينة الفلوجة)، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثةآخرين بينهم طفل وتدمير المنازل بشكل كامل".
- كشف مصدر استخباري في محافظة ديالى، الجمعة، أن 30% من دوافع التهجير القسري داخل المحافظة بالسنوات الماضية تقف وراءها ثلاثة عوامل ابرزها الخصومات العائلية وافعال صبيانية، مؤكداً أن حالة القلق العام من مجريات الاوضاع الامنية اثرت على نفسية الأسر ودفعتها للتأثر بأي تهديد يصلها.
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة ، بأن "عبوة ناسفةكانت مزروعة قرب منزل سكني في أطراف منطقة المفرق (5 كم غرب بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح".

- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوات امنية من الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش صباح اليوم في مناطق متفرقة من ناحية بهرز، (8كم جنوب بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين للقضاء العراقي احدهم بتهمة الارهاب".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 4/10/2013