المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهر عشرات المواطنين في بغداد لإلغاء رواتب التقاعد البرلمانيّة السبت 2013/10/5


محب العراق
2013-10-05, 12:12 PM
بغداد

فرقت قوة من سوات، السبت، متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد بالهراوات، فيما قامت باعتقال خمسة منهم.
وقال مراسل "السومرية نيوز"، ان قوة من سوات فرقت، اليوم، متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد بالهراوات، وقامت باعتقال خمسة من المتظاهرين.


وأضاف المراسل ان تلك القوات منعت الصحفيين من تغطية التظاهرة، وهددتهم بالاعتقال.

وتظاهر العشرات من المواطنين في ساحة التحرير وسط بغداد، اليوم السبت (5 تشرين الاول 2013)، للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين، فيما انتشرت القوات الامنية في محيط الساحة تحسبا لوقوع اي خرق امني.


واعلنت الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة صالح المطلك، امس الجمعة (4 تشرين الاول 2013)، عن دعمها الكامل لتظاهرات اليوم، وفيما اكدت ان تنظيماتها ستشارك فيها، حذرت من ثورة عارمة في حال عدم الاستجابة لمطالب المظاهرين.

.....

http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-83902-635165567758598191.jpg

العراقي
2013-10-05, 12:34 PM
لو كان اهل الجنوب (الشيعة ) صادقين لوقفوا مع مظاهرات المنطقة الغربية والشمالية ( اهل السنة )
بدل من مسك الامر من الذيل وكما يقول المثل الشعبي ( عضة الذيل تكسر السنون )

ولو قارنا بين مطالبهم ومطالبنا
نجد ان مطالبهم لا معنى لها وهي الغاء رواتب البرلماننين
فكم هي رواتب البرلمانيين ؟!
بينما مطالب اهل السنة تبدأ من اطلاق سراح المعتقلين وايقاف القتل والاجرام الذي تمارسه الحكومة الى مكافحة الفساد والمفسدين و المطالبة بالموازنه في مؤسسات الدولة وتعيين الشباب

كان الاولى بهم ان يطالبوا بكشف ملفات الفساد , فقط ميزانية وزارة الكهرباء المسروقة قد تكفي ميزانية سنوية لعدة دول !
لكن تقتصر مظاهراتهم على الغاء الرواتب ؟!

فمظاهرات اهل السنة لها هدف وقضية وهي حفظ الدين والعرض والمال
وكلها تستحق ان يراق من اجلها الدم
وهذا سبب دوامها برغم القمع المستمر من قبل الحكومة ومليشياتها