المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات بين الاخوان و الأمن المصري في ميدان رابعة والأحداث في تطوّر مستمر 2013/10/5


محب العراق
2013-10-05, 09:39 PM
القاهرة

شهد محيط منطقة رابعة العدوية شرق العاصمة المصرية القاهرة، السبت، اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت عناصر الإخوان قد حاولت اختراق الحظر الأمني المفروض على منطقة رابعة العدوية، وبدأت بإلقاء الحجارة على قوات الأمن التي تقوم بحراسة المنطقة، وهي قوات من الجيش والشرطة، ما اضطر القوات إلى التصدي للمتظاهرين، وهو ما أشعل الاشتباكات الدائرة في الوقت الحالي.


وتعيد هذه الاشتباكات ذكرى فض اعتصام رابعة بالقوة بعدما رفضت جماعة الإخوان إخلاء المنطقة سلمياً.


وفي وقت لاحق لما جرى في القاهرة

دعت جماعة الأخوان المسلمين في مصر، السبت، أنصارها لالحشد والاستعداد للمواجهة الحاسمة، فيما أكدت أن خلافها ليس مع الجيش بل مع قادته.

وعقد عدد من قادة الأخوان مؤتمرا صحفيا منذ قليل في مقر حزب العمل المصري، وجاء في بيان لهم حصلت "السومرية نيوز" على ننسخة منه، جاء إن "خلافنا ليس مع الجيش، لكن مع قادته".
ودعا البيان شباب جماعة الأخوان بالحشد الأحد، والاستعداد لمواجهة "حاسمة"، على حد ما جاء في البيان.

وطالب البيان شباب جماعة الأخوان بـ"بذل المزيد من الدماء، لاسترداد مصر والخلاص"، مضيفا "لن نسمح لمدرعاتهم وعرباتهم تدهس فينا، ولن نسمح لرصاصهم بمزيد من القتل، ولن نقف مكتوفي الأيدي، وسندخل ميدان التحرير رغم أنف الجميع".

وخلال المؤتمر الصحافي قال، القيادي الأخواني، أحمد عبد العزيز، إن "مظاهرات الجمعة كانت كبيرة وحاشدة وأن يوم الأحد سيكون "حاسما"، وإن لم يكن هو الفيصل والنهاية"، على حد تعبيره.

وأكد قيادات الأخوان على أن "دخول الجماعة ميدان التحرير الأحد سيشهد مفاجآت كبيرة، غير أنهم لم يكشفوا عنها.
وتتواصل حتى الآن اشتباكات عنيفة وسط القاهرة، وحول ميدان التحرير بين عناصر من الأخوان، وقوات الأمن التي منعتهم من دخول الميدان.

....

الحياة أمل
2013-10-06, 12:53 AM
[...
حسبنآ الله ونعم الوكيل
اللهم احفظ المسلمين ممآ يُرآد بهم !
::/