المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 5/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-06, 09:45 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg


التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 5/10/2013

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "حصيلة انفجار العبوة الناسفة أعقبها تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف، مساء اليوم، والتي استهدفتا الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى وفاة الأمام محمد(ع)، بالقرب من جسر الأئمة بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، ارتفعت إلى 25 قتيلا و 45 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون، مساء اليوم، داخل مقهى شعبي في شارع 20 بمنطقة البياع جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رواد المقهى وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "أهالي حي الأطباء في قضاء المدائن جنوبي بغداد تمكنوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، من ألقاء القبض على امرأة أثناء محاولتها زرع عبوة ناسفة في أحد الشوارع، وسلموها إلى ألقوات الأمنية"، مبينا أنه "خلال التحقيقات الأولية معها، اعترفت على خمسة رجال، يعملون في تفخيخ السيارات وزراعة العبوات الناسفة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في مصفى الدورة التابع لوزارة النفط انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في حي الاثوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية اعتقلت، قبل ظهر اليوم، اربعة متظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد"، مبينا أن "المتظاهرين رددوا هتافات اعتبرتها القوات الامنية مسيئة بحقها".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية انفجرت، قبل ظهر اليوم، في شارع المضايف بمنطقة العامرية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مزروعة أسفل سيارة تعود لضابط برتبة عقيد في الشرطة انفجرت، ظهر اليوم ،لدى مروره بالطريق العام في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد،انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للصحوة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم السبت، عن تمكن قواتها من قتل سبعة إرهابيين واعتقال أربعة آخرين خلال اشتباكات جرت بمساندة طيران الجيش شمالي تكريت بمحافظة صلاح الدين ،(170كم شمال بغداد)، والموصل بمحافظة نينوى ، (405كم شمال بغداد) خلال عملية ثأر الشهداء، في حين ضبطت معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة.
- أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم السبت، "عبوة لاصقة انفجرت، مساء اليوم، في سيارة مدنية كانت تسير في الحي العصري، وسط قضاء طوز خورماتو (90 كم شرق تكريت)، مما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة زوجته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة، مساء اليوم، والتي استهدفت مقهى شعبيا في وسط قضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، ارتفعت إلى 11 قتيلا و35 جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الفرقة الرابعة التابعة للجيش العراقي والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعقتال 65 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مستشار محافظ بابل جولان وتوت لدى ترجله من سيارته بالقرب من منزله في منطقة حي الحسين، وسط الحلة، مما اسفر عن اصابته بكسور في الظهر والساق".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلح اندلع، عصر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوة من الفرقة الذهبية و11 مسلحا ينتمون الى دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة بينهم المفتي الشرعي للتنظيم، اثناء محاولتهم التسلل من منطقة عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار، عبر منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (65 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل المفتي وإصابة خمسة بجروح متفاوتة واعتقال خمسة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن "عبوة لاصقة مثبته بسيارة منتسب في شرطة الطوارئ انفجرت، مساء اليوم، في منطقة ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك ، مما أسفر عن إصابة سائقها وهو شرطي يعمل في الفوج الثاني لشرطة الطوارئ، وإلحاق أضرار مادية بسيارتة".
- أعلن قائد شرطة الاقضية والنواحي بشرطة محافظة كركوك، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع بيك آب مجهولة اللوحات هاجموا بأسلحة رشاشة، عصر اليوم،موكب قائد صحوة ناحية الزاب، عيسى محسن سبيل، قرب قرية الصبيح الفوقاني بناحية الزاب (70كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ومقتل ثلاثة من أفراد حمايته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محل تجاري في منطقة الهارونية بقضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة مدني وعنصر في الصحوة صادف مروهما لحظة التفجير".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، في الضواحي الشرقية لقضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) اثناء مرور موكب رئيس لجنة الاوقاف الدينية عامر صبحي الكيلاني من دون وقوع خسائر بشرية"، موضحاً أن "الكيلاني لم يصب بأذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مراسل قناة الشرقية محمد كريم وزميله المصور محمد غانم البدراني، اثناء تأديتهما الواجب الصحافي في منطقة السرج خانه وسط الموصل، مما اسفر عن وفاتهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة بين الجيش والشرطة في منطقة ألبو هوى بناحية العامرية جنوبي الفلوجة، ما اسفر عن مقتل شرطي وجندي وإصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة"،

مشروع عراق الفاروق
السبت 5/10/2013