المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل وإصابة 56 مصريّاً بهجومين وسيّارة مفخّخة مع إحتفالات 6 أكتوبر 2013/10/7


محب العراق
2013-10-07, 05:40 PM
القاهرة

افادت مصادر امنية مصرية، الاثنين، بأن ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 48 اخرون بجروح بهجومين مسلحين وسيارة مفخخة في مناطق متفرقة من مصر بعد ساعات من احتفال المصريين بذكرى حرب 6 أكتوبر (تشرين الأول).
وقالت المصادر لمراسل "السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، داخل فناء مديرية أمن جنوب سيناء بمدينة الطور، ما أسفر عن مقتل ضابط ومجند وإصابة 48 آخرين بينهم مدنيون"، موضحة أن "مسلحين فخخوا إحدى السيارات قبل دخولها مبنى المديرية، لتنفجر بمجرد دخولها فناء المبنى".

وأضافت المصادر أن "مجهولين استهدفوا سيارة للقوات المسلحة بطريق القصاصين - الصالحية الجديدة بالشرقية، ماأسفر عن مقتل ضابط و6 مجندين من رجال الجيش كانوا في دورية عسكرية على طريق 36 الحربي بالقرب من مدينة أبو صوير بالاسماعيلية".
وأوضحت المصادر أن "عناصر الجيش الثاني الميداني تكثف من تواجدها في محيط الحادث"، لافتةً إلى أن "الشرطة العسكرية أغلقت الطرق لتفتيش كافة السيارات من أجل تعقب الجناة".

وفي هذه الأثناء، وصلت فرق من القوات المسلحة ووحدة كلاب إلى مقر "القمر الصناعي" بالمعادي للكشف عن المفرقعات وتمشيط المنطقة، بعد قيام مسلحين باستهداف مقر القمر الصناعي بقذيفتين "آر بي جي".
ووفقاً للمصادر، كشفت معاينة النيابة لمقر القمر الصناعي أن "القمر المستهدف مسؤول عن تمرير المكالمات الدولية وتم إحداث فتحة به يصل قطرها الى نحو متر، ولكن لم يتم الإيقاع بجسم القمر، ما يشير إلى أن القذائف تم إطلاقها من مسافة بعيدة".
.........