المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 7/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-08, 10:24 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg


التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 7/10/2013

- أفادت مصادر طبية وأمنية عراقية، اليوم الاثنين، بأن 116 شخصاً بينهم عناصر عناصر أمنية وأخرى بالصحوة، سقطوا بين قتيل أو جريح، في أعمال عنف متفرقة في محافظات بغداد، نينوى، صلاح الدين، الأنبار، بابل، في حين اعتقلت الأجهزة الأمنية 41 مطلوباً بتهم "إرهابية"، بينهم امرأة، فضلاً عن اثنين من الإعلاميين، وعثرت تلك الأجهزة على مخبأ للأسلحة والعتاد، وقام مجهولون بحرق انبوب لنقل النفط، في حصيلة الاثنين الأمنية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مقهى شعبي في حي الكبيسي بمنطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المقهى وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالمقهى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام، في حي الاعلام جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين اثنين، وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت، مساء اليوم، في تقاطع الخيزران بمنطقة السيدية جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين أثنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بالقرب من سوق في منطقة الحسينية انفجرت، بالتزامن مع الأولى، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب محلات تجارية، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة شهداء العبيدي شرقي بغداد، ما ادى الى مقتل خمسة أشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة، إنفجرت، مساء اليوم، قرب أفران صمون في شارع المعهد في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، ما أدى الى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مطعم النعمان في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين بجروح ومتفاوتة"، مبينا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، في منطقة كمب سارة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر اليوم، بالتزامن مستهدفتين دورية مشتركة للجيش العراقي وقوات الصحوة لدى مرورها على الطريق العام في قرية النباعي بناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الجيش وثلاثة من عناصر الصحوة وإصابة ثلاثة من الصحوة وجندي بجروح متفاوتة إلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش العراقي تمكنت، قبل ظهر اليوم، من اعتقال امرأة اثناء محاولتها زرع عبوة ناسفة قرب مدرسة البشير الابتدائية وسط قضاء المدائن، جنوبي بغداد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين ثقبوا، صباح اليوم، انبوب لنقل النفط قرب منطقة الجزيرة السياحية، شمالي بغداد، مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من النفط"، مبينا أن "المسلحين أضرموا النار فيه قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة رائد في وزارة الداخلية لدى خروجه من منزله في شارع مدير الأمن بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابته ونجله الذي كان برفقته بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من جامع الكبيسي في منطقة الشرطة الخامسة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة على جانب طريق في منطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة نقطة تفتيش تابعة للقوات التدخل السريع سوات في منطقة البابهان التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل ضابط بتربة ملازم وإصابة ثلاثة من عناصر النقطة بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "العناصر المسلحة لاذت بالفرار، مع وصول التعزيزات إلى منطقة الاشتباك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، إن "قوة من اللواء 31 التابع للفرقة الثامنة في الجيش العراقي تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال خمسة من السجناء الهاربين من سجن ابو غريب داخل منزل مهجور في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر( 60 كم شمال بابل)".
- اعلن مكتب فضائية البغدادية في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، الافراج عن فني ومصور الفضائية الذين اعتقلوا، امس الاحد، بكفالة "ضامنة"، فيما أكد أن محكمة الناصرية تحفظت على جهاز الارسال حتى استكمال الاجراءات القانونية.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة داهمت في ساعة متقدمة من ليل امس، منزل مدير صحة ذي قار سعدي الماجد وسط الناصرية، اثناء اجرائه مقابلة على الهواء مباشرة مع قناة البغدادية، واعتقلت مسؤول البث المباشر للقاء شمم رياض الاسماعيلي ومصور القناة ماهر عبد المجيد الصائح"، مبينا ان "الاعتقال تم وفق مذكرة اعتقال قضائية لمخالفة كادر البغدادية التعليمات بمنعها من العمل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الهور وسط ناحية العامرية، جنوبي الفلوجة، أسفرت عن العثور على ثلاث جثث تعود لرجال من اهالي المحافظة"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الراس والصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال 37 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قضاء الشرقاط،شمالي محافظة صلاح الدين، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اثنين اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في منطقة دكة بركة وسط مدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال وإلحاق إضرار مادية بإحدى مركبات الدورية"، مضيفا أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لمدني لدى مروها في منطقة الصحة غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 7/10/2013