المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 9/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-10, 08:59 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2


التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 9/10/2013

- كشف مصدر قضائي، الاربعاء، عن صدور أوامر القاء قبض بحق "ثائر الدراجي" لتلفظه بكلمات بذيئة وسبه لصحابة رسول الله. وقال المصدر، إنه "ظهرت مؤخرا على بعض المواقع الالكترونية مقاطع فديو للمدعو ثائرالدراجي وهو يتلفظ بكلمات بذيئة ويسب صحابة رسول الله".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من مدرسة متوسطة بمنطقة الطارمية في قرية المشاهدة شمالي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة أمنية عثرت، ظهر اليوم، في شرقي بغداد على جثة مجهولة الهوية تعود لفتاة"، مشيرا إلى أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات سكين".
- كشفت إدارة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، عن عزمها نصب كاميرات مراقبة في عموم مركز المحافظة، مبينة أن المشروع سينفذ من قبل شركة نمساوية متخصصة، فيما بينت مصادر مطلعة ان كلفة المشروع ستصل الى نحو 15 مليون دولار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لشرطي لدى مرورها في تقاطع الحي الصناعي جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه موظفين اثنين في شركة غاز الشمال لدى مرورهما بالقرب من العلوة الشعبية لبيع الفواكه والخضر، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، 18 منزلا تعود لعناصر في الجيش العراقي والشرطة في قرى المحاوز والمدينة وناحية الرياض ومركز قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنازل من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "بعض المنازل قيد الانشاء".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت ، صباح اليوم، لدى مرور موكب مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر في قرية خربة عزيز بناحية الرياض (45 كم جنوبي غرب كركوك)، مما اسفر عن الحاق اضرار بسيارات الموكب من دون وقوع خسائر بشرية".
- افاد مصدر امني من محافظة بابل، اليوم الأربعاء، أن "قوات لواء الرد السريع (العقرب) خاضت اليوم معركة ضارية مع مجموعات إرهابية من تنظيم ما يسمى دولة العراق الاسلامية في احدى مناطق البحيرات القريبة من ناحية جرف الصخر وعلى اطراف عامرية الفلوجة".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاربعاء، عن إن "القوات الامنية اعتقلت عصابة متورطة بتخريب انابيب النفط وسرقة المشتقات النفطية وتهريبها الى المحافظات الجنوبية بواسطة الشاحنات"، وأوضح أن "عناصر العصابة قاموا قبل عدة أشهر بإنشاء مخزن وهمي لبيع التمور في اطراف قضاء المحاويل، شمالي بابل، فوق احد انابيب المشتقات النفطية المغذية لمحطات الكهرباء في المسيب لسرقة النفط منه".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاربعاء، أنه "قرر تخصيص أكثر من مليار دينار ضمن موازنة عام 2014 لشراء الجهاز النقطي الخاص بتتبع الرسائل المشفرة للمسلحين"، وأوضح أن الجهاز "خاص بتعقب الجرائم عبر وسائل الاتصالات ويقوم بتتبع الأرقام المجهولة والمشتبه بها"، مؤكدا أنه يستخدم في ملاحقة من يحاول زرع العبوات الناسفة بايصال المعلومات برسائل مشفرة عن طريق وسائل الاتصال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة نقيب وشرطي، لدى مرورها في حي الجولان شمالي الفلوجة مما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة الشرطي بجروح متفاوتة".
- ذكر مصدر امني من محافظة الانبار اليوم ،الاربعاء، ان "مواطنا ابلغ دوريات الشرطة بوجود جثة مدني مقتول مرمي بجانب احد الطرق الرئيسية في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة"، مبينا ان "الدوريات أبعدت المدنيين من قرب مكان الجثة خوفا من تفخيخها من قبل العناصر المسلحة الذين قتلوا المدني رميا بالرصاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود إلى ضابط برتبة نقيب في جهاز مكافحة الإرهاب، لدى مرورها في قضاء هيت غربي الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "قوات عمليات الجزيرة وبالتعاون مع لواء البادية والفوج الخامس حرس حدود صدت، بعد ظهر اليوم، هجوما مسلحا نفذه مجهولون يستقلون مركبات مدنية رباعية الدفع، حاولوا التسلل من العراق الى سوريا، قرب منفذ الوليد الحدودي غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل مسلح واعتقال اخر وحرق ستة من المركبات التي كان يستقلها المسلحون".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "قوة أمنية عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة رجل مجهولة الهوي ملقاة في على جانب الطريق في منطقة الحي الصناعي وسط الرمادي"، مشيرا إلى إن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدس كاتم للصوت النار على شرطي كان يقود سيارته عند البوابة الشرقية لمدينة الرمادي، مما أسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي لدى مروها في منطقة عين الجحش،(50 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد حمايته وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "النجيفي لم يكن موجود في الموكب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، اليوم، مستهدفة موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني لدى مرور موكبه في قرية ألبو سيفي جنوبي الموصل، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح وإلحاق إضرار بإحدى عجلات الموكب"، مبينا إن "الحمداني لم يصب بأي آذى".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الأربعاء،بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الصحة غربي الموصل انفجرت ،بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي"، مبينا إن "الانفجار أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بجروح مختلفة".
- أعلن قائد فرقة المشاة الثانية المتمركزة في محافظة نينوى اللواء الركن علي الفريجي،الأربعاء، عن إن "قوة من الفرقة نفذت عمليات امنية استباقية خلال الـ 48 ساعة الماضية في الساحل الأيسر من المدينة شرقي الموصل، أسفرتعن اعتقال 20 مطلوبا بتهمة الإرهاب،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من الحي الصناعي جنوبي قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، أسفر عن مقتل أربعة من عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين وأربعة مدنيين صادف مرورهم لحظة بدء الهجوم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة المزرعة، جنوبي بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الشرطة ملقاة على جانب الطريق قرب مدينة الالعاب في منطقة الحاوي، جنوبي الكوت"، مبينا أن"الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة نوع ( كيا حمل) تقل عمال بناء في منطقة المزرعة التابعة لناحية الحفرية، (120 كم شمال الكوت)، مما اسفر عن مقتل ثمانية منهم واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 9/10/2013