المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 10/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-11, 01:11 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg


التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 10/10/2013

- اعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الخميس، عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق 42 مدانا بقضايا إرهابية بينهم امرأة، ليكون عدد المنفذ فيهم حكم الاعدام منذ مطلع الشهر الحالي، 65 مدانا.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة تعود لرجل مجهولة الهوية في نهاية العشرينات من العمر مرمية داخل حاوية نفايات في منطقة الراشدية شمالي بغداد "، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "القوات الامنية بدأت منذ ظهر اليوم،بحملة على الباعة المتجولين والمتسولين في التقاطعات والاماكن العامة في العاصمة بغداد وتسليمهم الى مراكز الشرطة كل ضمن قاطعه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين، إقتحموا، عصر اليوم، محلا لبيع الاطارات والبطاريات في مجمع المشن جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة حكومية تابعة لامانة بغداد يستقلها موظف في الامانة بصفة مهندس على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من وزارة المالية، شرقي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون عند مولدة اهلية إنفجرت، ظهر اليوم، في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب المولدة وإصابة أربعة اشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمولدة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، ظهر اليوم، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "عبوةناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة العرايش بجسر ديالى جنوبي بغداد انفجرت،مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه محل لبيع الخضر والفواكه في منطقة الرشيدية شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة صاحبه بجروح خطيرة" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش مكلفة بحماية مكاتب قناة العراقية والموصلية في منطقة كوكجلي شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا مساء اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه شرطي مرور في تقاطع النبي يونس المروري شرقي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة شبان من الطائفة الايزيدية يعملون في محل لبيع المشروبات الكحولية لدى مرورها في منطقة الغابات، شمالي الموصل بمحافظة نينوى ، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوة ناسفةكانت موضوعة على جنب طريق عام في منطقة الموصل الجديدة غربي المدينة، انفجرت مساءاليوم، لدى مرور دورية للشرطة مما أسفر عن إصابة سائق أجرة بجروح صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت ظهر اليوم، على رأس فتاة شابة يتراوح عمرها بين (20 – 25) عاما في مكب للنفايات قرب كلية القانون وسط كركوك"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه مدني أمام منزله في قرية السور الواقعة قرب ناحية الرشاد (55 كم جنوب كركوك)، مما أدى الى مقتله في الحال"،
- اعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "قوة من الجيش العراقي نفذت، مساء امس الثلاثاء، عملية امنية واسعة في قضاء الشرقاط (135 كم غرب كركوك)، والساحل الايمن والايسر بامتداد نهر دجلة ومنطقة اليثة (140 كم غرب كركوك)، اسفرت عن مقتل ثمانية من ابرز قادة دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة، بينهم تونسي الجنسية".
- افاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي، اليوم الخميس، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في عدد من قرى قضاءي الحويجة والرياض، (55 كم غرب محافظة كركوك)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة من تنظيم داعش التابعة لدولة العراق وبلاد الشام الاسلامية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن " ثلاث عبوات ناسفة ، إنفجرت مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة ألبو حداد وسط ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مما أدى إلى أصابة جنديين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها على الطريق العام لقرية زوبع، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن إصابة سائقها وشخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن " مسلحين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للصحوة في شارع وطبان بمنطقة الجبيرية شمالي غربي قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة خلف مدرسة دمشق الابتدائية في منطقة الحي العسكري غربي قضاء طوزخورماتو (90 كم شرقي تكريت) انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن اصابة مدني بجروح خطيرة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة في محافظة صلاح الدين، الخميس، عن اعتقال 27 مطلوباخمسة منهم بتهمة "الإرهاب" بعمليات أمنية نفذت في مناطق مختلفة من المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس ، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم ، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدنيين اثنين في تقاطع الوثبة وسط بعقوبة ، مما ادى الى مقتل شخص واصابة الآخر بجروح".
- اصدرت محكمة جنايات محافظة ديالى الثانية، اليوم الخميس، حكما بالسجن لمدة سنتين على المتهم (م ، ع ، ا)، لادانته بايداع دبابة من مخلفات الجيش العراقي السابق تحت الارض في حديقة منزله بعمق مترين، في منطقة تل الاسمر (20 كم جنوب بعقوبة)".
- حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، من محاولات تنظيم القاعدة لإعادة توطين أسر مؤمنة بفكره الإيديولوجي في مراكز المدن، معتبرة أن التوطين سيوفرملاذات أمنة لقيادات وعناصر التنظيم ويسهم في توسيع دائرة الخلايا النائمة.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن إن "القوات الامنية في محافظة ميسان إعتقلت خلال شهر أيلول الماضي 50 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة ميسان".
- اعلن لواء الرد السريع (سوات)، اليوم الخميس، أن "قوات من لواء التدخل السريع نفذ عملية نوعية في ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال محافظة بابل)، بمساندة زوارق شرطة محافظة بابل وقوات من الجيش العراقي والاستخبارات، وتمكنت من محاصرة مجموعة إرهابية تضم 50 مسلحا وقتل بعضهم واعتقال البعض الآخر .

مشروع عراق الفاروق
الخميس 10/10/2013