المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض اجور خدمة الانترنت للمواطنين في العراق الى 80%


العراقي
2013-10-11, 08:45 PM
قرار تخفيض الأجور على خدمات الإنترنيت سببه المواطن..وزارة الاتصالات: خفضنا 80 % للشركات الرئيسية

كشفت وزارة الاتصالات ان تخفيض أجور خدمات الإنترنيت بنسبة تصل الى 66%، جاء بسبب دخول الكيبل الوطني الى الخدمة، وان الوزارة خفضت الأسعار على الشركات المتعاقدة معها بنسبة 80%، وفيما قالت ان التخفيض لن يؤثر على خدمات الإنترنيت، طالبت المواطنين بالابلاغ عن المكاتب المتخلفة عن العمل بالاسعار الجديدة.
وذكر المهندس امير البياتي الوكيل الاقدم لوزارة الاتصالات، في حديث لـ(المدى) يوم أمس، ان "دخول الكيبل الوطني الى الخدمة دفع الوزارة الى اجراء تخفيضات كبيرة على خدمات الانترنيت"
مبينا ان "الهدف الرئيسي لهذا التخفيض هو وصول الانترنيت الى المواطنين دون الإثقال عليهم بأموال مكلفة :biggrin: ".
وبين الوكيل الأقدم ان "الوزارة خفضت الأسعار على الشركات المتعاقدة معها بنسبة 80% ما يقارب الربع"
موضحا ان "المكاتب الرئيسية لهذه الشركات ايضا بادرت بالتخفيض، لكن الحلقات المرتبطة بها -وهي كثيرة- لم تلتزم بالتخفيض، وهذا الأمر دفع بوزارة الاتصالات الى اصدار بيان بهذا الخصوص، فضلا عن وضع أرقام هواتف للشكاوى على بطاقات التعبئة".
من جانبها قالت رئيسة لجنة الاعمار والخدمات في مجلس النواب فيان دخيل لـ(المدى) يوم أمس، ان "للوزارة الحق في اجراء التخفيضات اذا ما كان هناك قانون يلزم الشركات باجراءه".

وكانت مستشارة الشؤون الفنية في وزارة الاتصالات هيام الياسري قد اعلنت في وقت سابق عن توجيه عقوبات صارمة تصل الى الغلق وقطع الخدمة بحق الشركات والمكاتب المتعاقدة مع وزارة الاتصالات على تجهيز خدمة الإنترنت للمواطنين وغير الملتزمين بسياسة تخفيض سعر الخدمة.
وقالت الوزارة في بيان لها تلقت "المدى" نسخة منه، انه "خلال الاجتماع الذي ترأسته المستشارة الفنية وحضره معاون مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد عبد المجيد عبد الحميد ومعاون مدير عام دائرة العلاقات الخارجية والإعلام في وزارة الاتصالات سمير علي الحسون وعدد من الشركات المتعاقدة مع الوزارة على تجهيز خدمة الإنترنت بالأسعار الجديدة بعد إجراء التخفيض ودراسة الآليات المناسبة للتطبيق ومعرفة المشاكل التي تعترض تطبيق هذا التخفيض وطرح الحلول المناسبة لضمان حصول المواطن عليها بيسر وأسعار اقل وسرعة عالية".
وتابع البيان انه "تم تبادل وجهات النظر والاستماع الى آراء اطراف الاتفاق ومناقشة سبل ضمان التخفيض بشكل فاعل من خلال تعهدات خطية ورسمية من قبل المجهزين تؤكد التزامهم بالتخفيض وبخلافه سيتعرضون للمساءلة القانونية والإدارية مع إصدار إعلان بهذا الخصوص عبر الإنترنت ووسائل الإعلام الاخرى وتوصل الاجتماع الى بعض التوصيات منها إصدار كارتات بالتسعيرة الجديدة تتضمن اسم ونوع الكارت والأرقام الساخنة للشكاوى .
ويأتي ذلك على خلفية اعلان وزارة الاتصالات قبل عدة ايام عن قيامها بتخفيضات كبيرة وملموسة لاسعار تجهيز خدمة الانترنت تصل الى ثلث السعر الحالي مع ضمان الجودة العالية لهذه الخدمة".
وأعلن وزير الاتصالات وكالة طورهان المفتي، الخميس 3 تشرين الاول الجاري، عن تخفيض أجور الإنترنت بنسبة (66%) الشهر المقبل.
وقال المفتي في بيان اطلعت "المدى" على نسخة منه: إن الوزارة ستبدأ بتخفيض أسعار خدمة الإنترنت الشهرية للمواطنين بنسبة (66) في المئة ابتداء من الشهر المقبل.
يذكر أن الإنترنت ساعد كثيرا دوائر الدولة في العراق على أن تتبادل المعلومات والخبرات وساهم النت بإنجاز مطالب الموطنين بالسرعة الكبيرة وإلا انه في بعض الدوائر اخذ الإنترنت منحىً آخر حيث استعمله بعض الموظفين لقضاء الوقت وعدم تمشية أمر المواطن.

بشائر الامل
2013-10-11, 11:30 PM
اها. زين خوش خبر
شكرا جزيلا