المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 11/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-12, 08:45 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 11/10/2013

- حل الجيش العراقي في المرتبة 58 من ناحية القوة العسكرية ضمن جيوش 68 دولة أوردها موقع التصنيف الأميركي "غلوبل فاير باور" في إحصائية عن أقوى جيوش العالم لعام 2013، فيما حل في المرتبة الثامنة بين جيوش البلدان العربية.وقال الموقع ، إن "أقوى 10 جيوش عالميا هي جيوش الولايات المتحدة وروسيا والصين والهند وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا والبرازيل، على الترتيب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب معرض للسيارات بمنطقة النهروان جنوبي شرق بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح، إلى جانب احتراق ثلاث عجلات مدنية كانت قرب الانفجار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار، عصر اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف بوزارة الصحة في منطقة كمب سارة وسط بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من الملجأ في منطقة النعيرية ببغداد الجديدة شرقي العاصمة، انفجرت، عصر اليوم، مما اسفر عن جرح اربعة مدنيين".

- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إن "عمليات بغداد أحبطت عملية هروب سجناء من سجن الكرخ المركزي"، مبينة أن "العملية أسفرت عن قتل احد الهاربين وإصابة أخر وإلقاء القبض على الأخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت بإتجاه طبيب يعمل في مستشفى الأورام والطب الذري في الموصل بالقرب منزله في حي المثنى شمالي المدينة الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه معلم بالقرب من منزله في ناحية حمام العليل (20 كم جنوبي الموصل)، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه الشيخ علي الشماع احد قادة التظاهرات في الموصل لدى خروجه من خطبة صلاة الجمعة في جامع محمد النوري في حي الرفاعي غربي الموصل، مما أدى الى اصابته بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة البو سيف جنوبي الموصل، مما اسفر عن اصابة احد عناصر النقطة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من منزل لاربعة اشقاء يعملون في الشرطة والجيش في قرية الشبالي، (30 كم جنوبي الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الشرطة، فضلا عن الحاق اضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال 33 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب، بينهم سبعة مسؤولين متخصصين بجمع الجباية والاتاوات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحتهم باتجاه سيارة نوع كيا صالون اجرة تقل اربعة جنود كانوا عائدين الى منازلهم، لدى مرورهم في منطقة حي الغفران شرقي الموصل، ما اسفر عن اصابتهم مع سائق الاجرة الذي كان يقلهم بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر طبي في محافظة صلاح الدين اليوم الجمعة، بان "ثلاثة من مصابي انفجار عبوة ناسفة مساء اليوم في السوق الشعبي بالحي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو توفوا متاثرين بجروح اصيبوا بها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الجيش العراقي تابعة للفرقة الرابعة المنتشرة في محافظة صلاح الدين، إعتقلت، فجر اليوم الشيخ عدنان درع السعدون أحد سيوخ عشيرة المجمّع من منزله الواقع في قرية الكبان شمالي ناحية الإسحاقي (60 كم جنوب تكريت)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين اثنين القوا، مساء اليوم، قنبلتين يدويتين على منزل رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك في حي الخضراء جنوبي المدينة، محمد خليل الجبوري، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بالمنزل وسيارة الخاصة"، مبينا أن "الجبوري لم يكن في المنزل لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "قوه من استخبارات وزارة الداخلية والمعلومات الوطنية كانت ترتدي زيا مدنيا اعتقلت، صباح اليوم، المتحدث باسم اللجان الشعبية في كركوك اكرم مكي العبيدي خلال تواجده بأحد المطاعم شمالي كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بان "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، عددا من العبوات الناسفة أسفل برج لنقل الطاقة الكهربائية (الضغط العالي) في ناحية الرياض على طريق كركوك بيجي (65 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن انهيار البرج بالكامل".
- أفاد مصدر في قوات الامن الكردي (الاسايش)، اليوم الجمعة، بأن قوة امنية تمكنت من ضبط سيارة مفخخة في مدخل محافظة دهوك (460 كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "قوة من الامن الكردي (الاسايش) تمكنت، عصر اليوم، من ضبط سيارة أجرة مفخخة نوع (مازدا 323) في مدخل المحافظة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "نقطة تفتيش الباشية التابعة لناحية المدحتية (35 كم جنوبي بابل)، إعتقلت شخصا يقود سيارة مفخخة نوع كيا محملة بكميات كبيرة من مادة نترات الامونيوم كان يحاول تفجيرها داخل الناحية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة، نفذت في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في مركز مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من خمسة أشخاص تقوم بسرقة المنازل والسطو المسلح".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الجمعة، بان "قوة من عمليات الجزيرةوالبادية محمولة جوا اشتبكت مع مسلحين في منطقة الكعرة بقضاء الرطبة غربي محافظة الانبار، تمكنت خلالها من قتل عدد من المسلحين وتدمير عجلاتهم كما تمكنت من اعتقالخمسة آخرين".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 11/10/2013

بشائر الامل
2013-10-12, 10:58 PM
جزاك الله خيرا