المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 12/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-13, 05:00 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 12/10/2013
- أكد مستشار أمن اقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم السبت، أن "الإرهابيين" الذين نفذوا تفجيرات أربيل هم من "القومية العربية ومن سكنة محافظة نينوى، وينتمون لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية"، مبيناً أن الإقليم سيعدل من خططه الأمنية "تلافياً لأي خرق"، في حين نفت "آسايش" أربيل، "طرد" أي مواطن عربي عراقي من الإقليم.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل يعود لضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي بقرية النصر والسلام في منطقة أبو غريب غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، لدى خروج شقيقه من المنزل مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة ثلاثة مدنيين من المارة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة حديثة يستقلها معاون قضائي لدى مرورها في تقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل سوف العيادة الشعبية بمنطقة حي العامل، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مفارز من الشرطة العراقية عثرت، ظهر اليوم، على جثة رجل مجهول في منطقة المعامل شرقي العاصمة بغداد،عليها آثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسم"، مبينا أن "الدورية نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي".
- أكد قائد عمليات سامراء ( صلاح الدين ) الفريق الركن صباح الفتلاوي، اليوم السبت، أن تطبيق الخطط المرسومة للقضاء على معاقل تنظيم القاعدة في المدينة أمر يصعب "تطبيقه" على الارض، سيما وأن "قاطع المسؤولية مفتوح على ثلاثة محافظات"، لافتا إلى أن المجاميع المسلحة تغير "خططها وإستراتيجياتها"، بين فترة وأخرى، وفي حين أشار إلى نصب كاميرات مراقبة على مداخل ومخارج قضاء سامراء، طالب مواطنون برفع الحواجز الكونكريتية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم السبت، أن مسلحين مجهولين وضعوا عبوة بلاستيكية مفخخة بقرب باب منزل ضابط برتبة نقيب في استخبارات الشرطة، في حي القادسية شمالي تكريت، مساء اليوم واسفر انفجاره عن اصابته واربعة مدنيين بجروح"، موضحا أن "المدنيين كانوا قريبين من موقع الحادث".
- أفاد مصدر طبي في صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة قرب مركز تجاري، مكتظ بالمتبضعين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، في منطقة العرموشية، شرقي سامراء،(40 كم جنوب تكريت)، ارتفعت إلى 14 قتيلاً و32 جريحاً من ضمنهم أطفال ونساء".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن حصيلة انفجار السيارة مفخخة التي استهدفت مركزا تجاريا في قضاء سامراء جنوب تكريت،(170كم شمال بغداد) ارتفعت الى مقتل ثمانية واصابة خمسة عشر اخرين، حالة بعضهم حرجة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "ثلاثة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، مساء اليوم، الشيخ رياض علي العبيدي، شيخ قبيلة العبيد، أمام منزله في منطقة أم كصبية، شمالي قضاء الدور، (25 كم شرقي تكريت)، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مركز تجاري في منطقة العرموشية، شرقي قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل مدنيين أثنين كحصيلة اولية من رواد المركز، وإلحاق إضرار مادية كبيرة بالمركز والسيارات القريبة منه"، مرجحا "ارتفاع العدد بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الفرقة الرابعة من الجيش العراقي والشرطة نفذت، اليوم، عملية أمنية وسط قضاء بيجي، أسفرت عن اعتقال أربعة يشكلون خلية إرهابية، مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- افاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم السبت، ان " قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش المتمركزة في الموصل، نفذت اليوم عملية امنية في منطقة الاربجية شرقي المدينة ما اسفر عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة واعتقال 3 مطلوبين قضائيا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل مدني في حي الجامعة، شرقي الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه الرجل وزوجته وابنهما الشاب، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا أن "أسباب الهجوم لم تعرف ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين مسلحين مجهولين وقوة من الشرطة الاتحادية خلال تنفيذها عملية دهم وتفتيش في قرية بشمانة، (35 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتل سبعة من المسلحين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة شاحنة على الطريق العام قرب ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل سائق الشاحنة واصابة اثنين من مرافقيه"، مضيفا أن "اشتباكا مسلحا اندلع بين مسلحين وقوة من الجيش العراقي هرعت إلى منطقة الحادث، مما ادى إلى مقتل ثلاثة مسلحين واصابة ضابط في الجيش برتبة ملازم بجروح متفاوتة".
- شيع العشرات من اهالي محافظة نينوى، اليوم السبت، جثمان احد قادة التظاهرات الذي توفي ليل امس متأثرا بجروح أصيب بها اثر هجوم مسلح، غربي الموصل، (405 كم شمال بغداد). وقال المصدر إن العشرات من ابناء مدينة الموصل يتقدمهم عدد من علماء الدين ووجهاء المدينة شيعوا جثمان قيادي في التظاهرات امام وخطيب جامع محمد النوري الشيخ علي نافع الشماع في حي الرفاعي، غربي الموصل، الذي قتل امس بهجوم مسلح، الى مثواه الاخير.
- اعلن قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان، اليوم السبت، أن "قوات من الجيش أحبطت محاولة لمهاجمة مقر الفوج 51 التابع للجيش العراقي، جنوب الموصل"، مبينا أن "القوة تمكنت من قتل سبعة ارهابيين احدهم شيشاني الجنسية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الإصلاح الزراعي، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم السبت، بدء تنفيذها عملية أمنية واسعة لتعقب مستهدفي منازل القوات الأمنية في مناطق غرب محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، فيما بينت أنها اعتقلت اربعة من عناصر القاعدة وحررت مختطفا في يوم العملية الاول.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، أن "قوات الطوارئ نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران، جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 15 شخصا وافدا من خارج المدينة لايحملون المستمسكات والموافقات الاصولية من ادارة المحافظة للعمل في المدينة"، مؤكدا أن "المعتقلين يشتبه بضلوعهم في تنفيذ عمليات ارهابية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى ،اليوم السبت، إعداد خطة أمنية بمشاركة 22 ألف عنصر أمن خلال عيد الأضحى تتركز بالقرب من الأماكن الترفيهية والمنتزهات، في حين أشارت إلى أن وجود تنسيق بين الشرطة والجيش لتأمين المحافظة، لافتة إلى أن الخطة تضمنت دوريات راجلة ومقرات جوالة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الجزيرة شمالي الرمادي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار ،السبت، بأن " قوة من مديرية شرطة بلدة الشامية نفذت صباح اليوم عملية امنية ،في ناحيةالبطحاء (30كم غربي الناصرية) ، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين بتهم جنائية منبينها جرائم القتل العمد وفق المادة 406 عقوبات".

مشروع عراق الفاروق
السبت 12/10/2013