المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 13/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-14, 01:54 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 13/10/2013
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاحد، تخفيض معدلات القبول في الكلية العسكرية للدروة رقم (105)، باحتساب (60%) بدلا من (65%) بالنسبة للفرع العلمي و(65%) بدلا من (70%) بالنسبة للفرع الادبي" مبينة ان هذا التخفيض جاء لاتاحة الفرصة للـ"شباب الواعي" واعطاء ابناء المحافظات فرصة اكبر للتقديم على الدورة.
- أعلن جهاز المخابرات الوطني ، اليوم الاحد، إلقائه القبض على شبكة "إرهابية دولية" تعمل على إختطاف التجار العراقيين في الخارج، مبينا ان الشبكة تستخدم جوازات سفر واوراق مزورة وتتخذ من سوريا وجورجيا "اوكارا" لها.
- افاد مصدر امني، اليوم الأحد، بأن "شخصين قتلا واصيب ثمانية اخرون في تفجير عبوتين ناسفتين في شارع ستين وسط منطقة الدورة"جنوبي بغداد .
- افاد مصدر امني، اليوم الأحد، بأن "3 اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون في تفجير عبوة ناسفة بشارع العمل الشعبي في منطقة العامرية غربي بغداد ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم ، على جانب الطريق في الشارع التجاري التابع لمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما ادى الى اصابة خمسة أشخاص بجروح صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم ، مستهدفة مخبزا شعبيا (فرن صمون) في منطقة حي الفرات غربي بغداد، مما ادى الى مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاحد، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم ، مستهدفة ملعبا شعبيا لكرة القدم في منطقة النهروان جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتل اثنين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، "بدء تطبيق الخطة الامنية الخاصة بعيد الاضحى"، وبينت أنها تتضمن "نشر عناصر امنية بزي مدني في شوارع العاصمة"، وفي حين لفتت الى أنها "أدخلت قواتها الامنية الانذار من نوع (ج)"، دعت المواطنين الى "التعاون مع الاجهزة الامنية لاحباط اي محاولة لاستهدافهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مروها في قرية مسعود التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من محطة لتعبئة الوقود في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "اربع قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على ساحة ترابية وطريق عام في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الجيش العراقي، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم على الطريق العام في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي (40كلم) شمال تكريت ( محافظة صلاح الدين ) مستهدفة دورية للفرقة الرابعة من الجيش العراقي مما أدى إلى إصابة ثلاثة من افرادها بجروح"، مبينا ان "المصابين نقلوا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "الحصيلة النهائية للتفجيرين الانتحاريين بحزامين ناسفين اللذين استهدفا نقطتي تفتيش للشرطة جوار مرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري، وسط قضاء سامراء، بلغت أربعة قتلى من عناصر الشرطة واصابة شرطي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين فجرا، مساء اليوم، أنفسهما مستهدفين نقطتي تفتيش للشرطة في سوق مريم المحيط بمرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري وسط قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، أن "قوات الشرطة وبالتعاون مع الفرقة الرابعة من الجيش العراقي نفذتا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في المنطقة الشرقية والجنوبية من قضاء الدور(25 كم شرقي تكريت) والمناطق الشمالية من قضاء سامراء،(40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال 20 مطلوبا بتهم إرهابية، والعثور على مخبأ ضم خمس عبوات ناسفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بوابة مقبرة جنوبي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة تجمع المشيعين لضحايا تفجير السيارة المفخخة، أمس السبت، في المركز التجاري بمنطقة العرموشية، مما اسفر عن اصابة احد المشيعين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة انفجرت مساء اليوم، في العجلة الخاصة لآمر لواء مغاوير قضاء تلعفر، (60 كيلومتر غربي الموصل)، العميد رافد طالب، الذي لم يكن متواجداً في كركوك، وذلك بعيد تركها من قبل أبناءه قرب منزلهم، في منطقة واحد حزيران، جنوبي المدنية، من دون أن تتسبب بخسائر بشرية".
- كشفت قيادة القوات البرية، اليوم الاحد، أن محافظة كركوك اصبحت ارضا خصبة لتواجد "القاعدة والارهابيين"، وفيما لفتت الى خشيتها من تواجد "تنظيم القاعدة" في نطاق جنوب غرب كركوك، ابدت قيادة عمليات دجلة "عتبها وحسرتها" نتيجة الهجمات التي يتعرض الجيش اليها، فيما طالب نواب ومسؤولون في محافظة كركوك بفتح باب التطوع لابناء المحافظة لدعم أمن المحافظة والحفاظ على "عراقية كركوك".
- أعلنت اللجان الشعبية في محافظة كركوك، اليوم الأحد، الإفراج عن مستشار النجيفي والمتحدث باسم اللجان الشعبية في كركوك بعد يومين من اعتقاله من قبل قوه من استخبارات وزارة الداخلية والمعلومات الوطنية.
- أعلنت محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة في ساحة وقوف السيارات، والتفجير الثاني الذي استهدفت المسعفين، وسط الحلة، بلغت 14 جريحا".
- أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاحد، عن خطة أمنية في عيد الاضحى، وفيما أشارت الى أن الخطة سيشترك فيها أكثر من 20 ألف عنصر من قوات الشرطة لحماية الاماكن العامة والمتنزهات ودور العبادة، اكدت استمرار الخطة حتى مراسيم عاشوراء.
- افاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الاحد، بان "سيارتين مفخختين كانتا مركونتين على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب عدد من المحال التجارية وسط البصرة، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح متفرقة في حصيلة اولية"، مرجحا "ارتفاع الحصيلة بسبب شدة الانفجار".
- أعلنت مديرية صحة محافظة واسط، اليوم الاحد، بأن "الحصيلة النهائية للتفجيرات الاربعة بسيارات مفخخة التي ضربت مناطق متفرقة من المحافظة، صباح اليوم، بلغت 33 قتيلا وجريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور دوية للشرطة المحلية في منطقة البو فراج شمالي الرمادي، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلات الدورية المستهدفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة المثنى، اليوم الاحد، بأن "حصيلة تفجير دراجتين مفخختين بالتزامن تحت جسر الرميثة، (24 كم جنوبي غرب السماوة)، بلغت قتيلين وثلاثة جرحى".
- افاد مصدر طبي بمحافظة الديوانية، اليوم الاحد، بان "مستشفى الديوانية تسلم، صباح اليوم، جثة مدني و18 جريحا اثر تفجير سيارتين مفخختين بالقرب من اعدادية القادسية في منطقة التامين، جنوبي الديوانية، ومدرسة الجزيرة العربية، وسط المدينة".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 13/10/2013