المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 14/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-15, 08:48 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 14/10/2013
- أعلنت ممثلية حكومة إقليم كردستان في إسبانيا، الاثنين، بأن نادي ريال مدريد الإسباني درب 12 مدربا كرويا من إقليم كردستان العراق، فيما أشارت إلى أن النادي أبدى استعداده لافتتاح أربع مدارس رياضية في كردستان.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رواد المقهى وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من محل للحلاقة في منطقة المدائن جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمحل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاثنين، بان "اربعة أشخاص تعرضوا الى حالة الاختناق، عصر اليوم، نتيجة تسرب غاز الكلور من احدى محطات تصفية المياه في منطقة الفضيلية شرقي بغداد".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن إنه "من اجل تعزيز قوة الحماية المسؤولة عن مناطق الكرادة وتأمين اماكن التسوق والتبضع المزدحمة تم وضع الفوج الاول التابع للواء الرئاسي بإمرة الفرقة الاولى شرطة اتحادية خلال ايام عيد الاضحى".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، اسفرت عن اعتقال شخصا يشتبه بتورطهم بإطلاق قذائف هاون، يوم أمس، في المنطقة ذاتها".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مشاجرة وقعت، صباح اليوم، بين عشيرتين بسبب امرأة في حي الوليد بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، تطورت إلى استخدام الاسلحة الرشاشة، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه ضابطا برتبة رائد يعمل في مقر قيادة شرطة نينوى يدعى محمد شهاب العبيدي، لدى تواجده أمام منزله في منطقة 17 تموز غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة مستهدفين نقطة تفتيش للشرطة المحلية في حي الشفاء، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أعلنت قيادة المشاة الثانية المتمركزة في محافظة نينوى، الاثنين، اعتقال 26 مطلوبا بتهمة "الارهاب"، والعثور على معملين لتفخيخ السيارات والعبوات والاستيلاء على أكداس للاعتدة والمتفجرات خلال الـ 72 ساعة الماضية.
- ردت ادارة محافظة واسط، اليوم الاثنين، على تصريحات قائد شرطة المحافظة اللواء رائد شاكر التي انتقد فيها عدم تعاون الحكومة المحلية مع الاجهزة الامنية، وأكدت تخصيص 80 مليار دينار لدعم المنظومة الأمنية، في حين أشارت إلى تقديم العديد من الشركات قدمت عروضها لنصب منظومة مراقبة الكترونية وشراء كلاب بوليسية لدعم قيادة الشرطة.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، "وضعها خطة أمنية محكمة وقوية" بمناسبة عيد الاضحى، وبينت أنها ستكون "مرنة مع المواطنين وتتيح لهم حرية الحركة والتنقل" في عموم المحافظة، وفي حين اشارت الى أنها نفذت أكثر من "(13) ألف أمر قبض وفككت (13) خلية إرهابية خلال شهرين"، انتقدت الحكومة المحلية "لعدم ايفائها بتعهدها وتقديمها الدعم المالي لتطوير المنظومة الامنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "سيارتين مفخختين انفجرتا، مساء اليوم، أثناء عملية تفخيهما وإعدادهما للتفجير من قبل أربعة مسلحين داخل أحد البيوت في قرية العزيزية،(35كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتلهم في الحال وإلحاق إضرار مادية بالمنزل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الجيش الفرقة الـ12 من الجيش العراقي نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الزاب، (85 كم غرب كركوك)، واسفرت عن اعتقال 20 مطلوبا وفق المادة اربعة ارهاب".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، الاثنين، عن استحصال موافقة وزيرالدفاع وكالة سعدون الدليمي لتطويع 950 جنديا عراقيا من أهالي محافظة كركوك لغرض سد النقص العددي الحاصل في عناصر الفرقة.
- أعلنت قائمقامية قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت) بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، استبدال مدير شرطة القضاء العقيد جلال الزوالي بالعقيد خليل الصحن على خلفية الخروق الامنية وانتشار المظاهر المسلحة في القضاء، وأشارت إلى أن مدير شرطة محافظة صلاح الدين عرض خطة لاستبدال عدد من القادة الامنيين في المحافظة، فيما طالب مجلس المحافظة الحكومة المركزية بزيادة الدعم اللوجستي للأجهزة الامنية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة حديثة تعود لعضو المجلس البلدي لناحية يثرب علي حسين لدى مرورها على الطريق العام في ناحية يثرب، جنوب قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتله وإصابة نجله الذي كان برفقته بجروح خطرة"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت مستهدفة سيارات الاسعاف ودوريات القوات الامنية التي هرعت إلى مكان الحادث، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة من عناصر الجيش ومدنيين أثنين بجروح متفاوتة".
- أكدت قيادة القوات المشتركة، اليوم الاثنين، أن العمليات العسكرية التي نفذتها شمالي بابل حققت "انجازاً كبيراً" من خلال "تحطيم الخلايا الإرهابية" في تلك المنطقة، وتعهدت بمواصلة عملياتها "الاستباقية" في مناطق أخرى بناءً على ما تتلقاه من معلومات استخبارية.
- أعلن محافظ بابل صادق السلطاني، اليوم الاثنين، عن إن " المحافظة ستطبق خطة أمنية مشددة خلال عيد الاضحى يشترك فيها 15000 عنصرا من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى"، مبينا أن "الخطة ستعتمد على الجهد الاستخباري وبالملابس المدنية من أجل تأمين سُبل الأمن والأمان لأبناء المحافظة إثناء أيام العيد".
- حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين، من عودة ما أسمتهم "المتخاذلين" الى صفوف القوى الأمنية، مطالبة الحكومة المركزية بموقف حازم حيالهم لضمان عدم تكرار الخطأ.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن " قوات من الشرطة نفذت،عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة واعتقلت خمسة من المطلوبين للقضاء العراقي بقضايا جنائية متنوعة".
- شكلت محافظة المثنى، اليوم الاثنين، لجنة تحقيقه لمحاسبة المقصرين بحادثة التفجير المزدوج بدراجتين ناريتين أمس الأحد في قضاء الرميثة جنوبي غرب السماوة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة خمسة مدنيين، وشددت على عدم "تسامحها" مع المقصرين أو من لديهم ميول "حزبية"، في حين أشارت إلى ضرورة أخذ جميع المعلومات الإستخبارية "بجدية"، دعت إلى الإسراع في انجاز الخندق الأمني حول المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "عناصر من مفارز مديرية السيطرات الخارجية اعتقلت، ظهر اليوم، في مناطق مختلفة من المحافظة 24مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة أحدهم بتهمة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 14/10/2013