المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 15/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-16, 12:09 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=300&height=230&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 15/10/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محل لبيع المواد الغذائية في حي الصحة بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتل صاحب المحل وإصاية شخصين كان يتبضعان منه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مشاجرة اندلعت، ظهر اليوم، بين زميلين في حي الرياض التابعة لمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، تطورت إلى استخدام الاسلحة النارية"، مبينا أن "والدة احدهم حاولت منعه من استخدام السلاح لكنه اطلق النار باتجاهها، مما اسفر عن مقتلها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه محل لتصليح الدرجات النارية وسط ناحية الرياض (45 كم غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتل صاحب المحل وإصابة مدني كان داخل المحل بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت المصلين لدى خروجهم من جامع القدس، عقب أداء صلاة العيد في منطقة حي عدن، جنوبي كركوك، ارتفعت إلى 11 قتيلا و 26 جريحا".
- أعلنت ممثلية اللجة الأولمبية الوطنية في محافظة كركوك، الثلاثاء، أن "الحكم آراس أنور قتل بتفجير مسجد القدس وسط كركوك،فيما وأصيب والده إثناء أداءهما صلاة العيد"، مبيناً أن"الحكم يعتبر واحدا من ابرز الحكام في المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه موظف بدائرة التسجيل العقاري لدى خروجه من منزله في منطقة حي نزال، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتله وإصاب شخص كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء عانه،( 140 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة رائد واحد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "اشتباكا مسلحا وقع، صباح اليوم، بين مسلحين من تنظيم القاعدة وقوة من الجيش العراقي والشرطة خلال مداهمتها معسكرا لتنظيم القاعدة في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم وتدمير المعسكر بالكامل"، مبينا أن "القوة تمكنت من تفجير مخبأ للعتاد كان يستخدمه المسلحون ومصادرة سيارات وكميات من الاسلحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "قوة من الشرطة اشتبكت، عصر اليوم، مع مسلحين اثنين كانا يستقلان سيارة نوع بيك آب في وادي النوحة في الساحل الأيسر بقضاء الشرقاط شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتل احدهما واعتقال الآخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق العام لمنطقة البو عجيل شرقي تكريت انفجرت، ظهراليوم، لدى مرور رتل للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة شرطي وتضرر إحدى العجلات".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 15/10/2013