المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 16/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-17, 10:36 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 16/10/2013
- حذرت لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، من قيام الجماعات المسلحة بتنفيذ هجمات "إرهابية" في الأماكن الترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفيما أكدت أن الخروق الأمنية "تظهر عجز الحكومة عن حماية أرواح العراقيين"، دعت رئيس الحكومة نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة إلى توفير الحماية للمواطنين.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من جسر الدباش بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في شارع الميكانيك بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوتين ناسفتين وضعتا على الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في شارع المشجر بمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "لصا اقتحم منزلا، مساء اليوم، في منطقة الكرادة وسط بغداد لسرقته وقام باحتجاز أمرتين كانتا بداخله في أحدى الغرف"، مبينا أن "صاحب المنزل عندما عاد إلى المنزل تشاجر مع اللص وطعنه بالسكين عدة طعنات في منطقتي الصدر والبطن مما اسفر عن مقتله".
- أعلنت مؤسسة شهيد المحراب في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، إن "عبوة ناسفة تركها مجهولون، بالقرب من الباب الرئيسة للمؤسسة وسط كركوك، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمبنى من دون وقوع خسائر بشرية"
- أفاد مصدر رفيع في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "قيادة شرطة كركوك ومكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، شكلا لجنة تضم ممثلين عن شؤون الداخلية للتحقيق، في حادثة انفجار العبوة الناسفة التي استهدف أمس الثلاثاء، المصلين عقب خروجهم بعد صلاة عيد الأضحى من جامع القدس في حي عدن، جنوبي كركوك، وأسفر عن مقتل وإصابة 38 شخصا".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الفوج الأول في الفرقة الـ12 التابعة للواء الـ49 في الجيش العراقي تمكنت، صباح اليوم، من تحرير رجل أعمال من أهالي مدينة الموصل يدعى صالح عبد الله كان مختطفا داخل منزل مهجور ومقيد اليدين، خلال عملية أمنية نفذتها في قضاء الدبس،( 55 كم غرب كركوك)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي البساتين، وسط قضاء هيت،( 65 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، قبل ظهر اليوم، على مركز شرطة ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة،( 120 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء هيت،( 65 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن إصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة رائد وثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن"قوة خاصة من شرطة المحافظة نفذت، صباح اليوم، عملية اقتحام مبنى مهجور في منطقة عامرية الفلوجة، (20 كم جنوب الفلوجة)، أسفر عن اعتقال انتحاري كان يرتدي حزاماً ناسفاً".
- أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين يستقلون سيارة حديثة، هاجموا، بأسلحة رشاشة، مساء اليوم، شرطياً كان يقود سيارته الخاصة متوجها إلى منزله، في قرية البوعيثة، شمالي قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، مما أدى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن " مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة حاولوا ، مساء اليوم، اقتحام مقر سرية طوارئ قضاء الشرقاط،شمال تكريت"، مبينا أن "أفراد حماية المقر ردوا باطلاق النار على المهاجمين ما أسفرعن مقتل أربعة مسلحين، وإحباط الهجوم".
- اعلنت مديرية ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، الاربعاء، عن إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل بستان زراعي في الضواحي الشرقية للناحية، (30كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل اثنين من المزارعين واصابة ثلاثة اخرين بجروح خطيرة للغاية".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن"قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق قضاء المقدادية (35كم شمالشرق بعقوبة) وقضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية متنوعة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام في حي الصحة، غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفرعن اصابة مدني اثناء مروره بسيارته الشخصية فضلا عن الحاق اضرار مادية بسيارته".
- أعلنت محافظة بابل، الأربعاء، عن إن "الخطة الامنية اعدت من قبل الحكومة المحلية والأجهزة الامنية وقيادة عمليات الفرات الاوسط وتضمنت تقسيم المحافظة الى عدد من القواطع ليسهل تنفيذ الخطة بشكل سلس وسليم مع مراعاة التركيز على المناطق التي يتواجد بها المواطن بشكل كثيف من مدن العاب ومتنزهات ومراقد دينية وسياحية".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، عن إن "القوات الأمنية باشرت بتنفيذ خطة أمنية جديدة مصممة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم خلال أيام عيد الأضحى"، مبيناً أن "الخطة تشارك فيها جميع القوات والدوائر الأمنية، ومنها مديريات المرور والدفاع المدني والمخابرات والاستخبارات والأمن الوطني".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الأربعاء، بأن "مفارز مديرية شرطة السيطرات والطرق الخارجية التابعة إلى مديرية شرطة المحافظة ألقت، صباح اليوم، القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب والقتل العمد وفقا لمادة (4) إرهاب والمادة (406) من قانون العقوبات في سيطرة بغداد- ميسان شمال مدينة العمارة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 16/10/2013

بشائر الامل
2013-10-28, 10:26 AM
جزاكم الله خيرا