المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 17/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-18, 12:04 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 17/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت مساء اليوم ، من ابطال مفعول سيارة مفخخة، كانت مركونة قرب مطعم علوش في شارع ستين بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان " حصيلة التفجيرات بعشرة سيارات مفخخة والتي استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، مساء اليوم الخميس، بلغت 46 قتيلا و153 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان " سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة شهداء البياع جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن هذا التفجير هو "العاشر الذي يضرب العاصمة بغداد مساء اليوم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة ، انفجرت ، مساء اليوم، بالقرب من مطعم في منطقة الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد، مما ادى الى مقتل شخص واصابة اخرين بجروح"، مبينا أن "هذا التفجير هو التاسع الذي تشهده العاصمة مساء اليوم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "سيارتين مفخختين ، انفجرتا ، مساء اليوم، بالقرب من مطعم البلام في منطقة الكريعات شمالي بغداد، مما أدى الى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 24 شخصا وبذلك يرتفع عدد السيارات المفخخة الى ثمانية سيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الخميس، بأن "حصيلة التفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفتا ، مطاعم شعبية في شارع الصناعة شرقي بغداد ارتفعت الى 12 قتيلا و33 جريحا بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل 3 مدنيين واصابة 14 اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا إن "سيارة اخرى انفجرت بوقت متزامن في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين واصابة 10 اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن " سيارة مفخخة ، انفجرت، مساء اليوم، في شارع المسبح التابع لمنطقة النعيرية شرقي بغداد، مما أدى الى مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من جامع الكبيسي في منطقة الشرطة الخامسة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق بغداد – بعقوبة قرب حي البتول شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة خمسة اخرين بجروح"، مبينا ان "سيارة اخرى انفجرت على الشارع العام في حي الرشاد شرق العاصمة ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين اخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من وحدة معالجة المتفجرات التابعة للفرقة الثانية من الجيش تمكنت، عصر اليوم، من تفكيك مفعول ثلاث عبوات ناسفة في قرية الشيخان، (7 كم شمالي الموصل)، ذات الاغلبية التركمانية الشيعية"، مبينا ان "العملية لم تسفر عن وقوع أي اصابات".
- أفاد مراسل وكالة رويترز، اليوم الخميس، أنه "تم الافراج عنه بعد احتجازه لمدة ساعتين عند نقطة تفتيش تابعة للجيش شرقي الموصل"، وبين أن "جنديا احتجزه دون معرفة الاسباب رغم تقديمه الاوراق الرسمية"، وطالب "بفتح تحقيق بالموضوع لمعرفة اسباب احتجازه".
- افاد مصدر من شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الانتصار، انفجرت مستهدفة عددا من المارة"، مضيفا ان "طفلا في الحادية عشر من عمره قتل واصيب ثلاثة مدنيين نتيجة الانفجار".
- حمل الامين العام لتجمع الشبك الديمقراطي العراقي، اليوم الخميس، القوات الامنية مسؤولية الهجمات التي يتعرض لها الشبك بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف مجمعا لهم شرقي الموصل وادى الى مقتل14 واصابة 51 مدنيا، مجددا مطالبته بتشكيل لجان شعبية من الاهالي لحماية مناطق سكناهم.
- حمل محافظ نينوى اثيل النجيفي، اليوم الخميس، كافة الاجهزة الأمنية مسؤولية تفجير مجمع سكني في قرى الشبك شرقي الموصل وقال النجيفي "لاتوجد جريمة ابشع من استهداف الأطفال والمدنيين في يوم عيد، فقد استهدفت مجموعة من المجرمين الإرهابيين فجر اليوم مجمع سكني للشبك بين قريتي طهراوة والموفقية، (20 كم شرقي الموصل)، بقلاب سكانيا مفخخ وقد تسبب هذا الحادث في مقتل وإصابة العشرات وتهديم عدد من الدور".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل شرطي في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاهه ، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية اشتبكت، اليوم،مع مسلحين مجهولين خلال تنفيذها عملية دهم وتفتيش في الجانب الايمن من المدينة غربي الموصل، وتمكنت من قتل احدهم واصابة اخر بجروح"، مبينا ان "القوة اعتقلت 10 مطلوبين بتهمة الارهاب".
- أفاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "اربعة مسلحين حاولوا اختطاف الشاب موفق مجيد من امام منزله في حي الخضراء وسط كركوك"، مضيفا ان "محاولة الخطف اخفقت فقام المسلحون باطلاق النار عشوائيا".
- أفاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "إمرأة تبلغ من العمر 33 عاما تعمل ربة بيت أقدمت، مساء اليوم، على حرق نفسها بسكب مادة (النفط) عليها واشعال النار في جسدها داخل منزلها في قضاء داقوق (30 كم جنوبي كركوك)، مما أدى الى اصابتها بحروق خطيرة"، مرجحا أن "يكون سبب الانتحار مشاكل عائلية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة على احد حراس منزل مسؤول أمني في شرطة كركوك في شارع الكورنيش وسط المدينة، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "مشاجرة اندلعت، مساء اليوم، بين طالب في المرحلة الاعدادية وجاره في منطقة حي تسعين وسط كركوك، تطورت الى استخدام السلاح، ما اسفر عن مقتل الطالب في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "إنتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، داخل مقهى شعبي في منطقة ملا صفر في قضاء طوز خورماتو (90 كم شرق محافظة صلاح الدين) ، مما أدى الى مقتل أربعة واصابة 26 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار ، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة للصوت باتجاه شرطي ومدني كان برفقته في حي الضباط وسط مدينة الرمادي، مما أدى إلى مقتله الشرطي وإصابة المدني بجروح".
- احالت لجنة النزاهة في مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، ملف تزوير صك مالي من قبل المسؤول عن مشروع رئاسة جامعة القاسم الخضراء جنوبي غرب الحلة الى القضاء، مبينة ان صاحب الصك قام بسرقة 240 مليون دينار من خزينة الدولة و"هرب الى خارج العراق".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة تعود لمدني من سكنة منطقة عون شمال المحافظة، انفجرت، ظهر اليوم، على بعد 50م من منزل رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي، ما اسفر عن اصابة سائقها بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 17/10/2013

بشائر الامل
2013-10-28, 10:24 AM
جزاكم الله خيرا