المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 18/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-19, 09:30 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 18/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة تركها مجهولون انفجرت، مساء اليوم، قرب محلات تجارية في (الشارع المطبق) بمنطقة المشتل، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين واصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، تفكيكها عبوتين ناسفة ولاصقة جنوبي وشمالي بغداد، واشارت الى ضبط 10 عبوات ناسفة ومواد تدخل في صناعة العبوات، لافتة الى "القاء القبض على عصابة تمتهن سرقة الذهب في منطقة الشعب" خلال عمليات امنية متفرقة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "حصيلة التفجيرات العشرة بسيارات مفخخة التي استهدفت، مساء امس الخميس، مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، ارتفعت الى 61 قتيلا و203 جريحا بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة العاصمة بغداد، الجمعة، بأن "سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من قناة العهد الفضائية في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، ما أسفر عن سقوط عدد غير معلوم من القتلى والجرحى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا، مساء اليوم، عبوات ناسفة بمحيط منزل تعود ملكيته لأحد عناصر الشرطة في قرية الدبسة شرقي تكريت، وفجروها عن بعد، مما أسفر عن أضرار مادية في المنزل"، مشير الى أن " اسرة الشرطي لم تكن في المنزل لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه احد أفراد الصحوة في منطقة أبو كرمة 10 كم شمالي بعقوبة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قوات الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط وشرق تكريت، اسفرت عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، لافتا الى أن "خمسة منهم تم اعتقالهم في قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في المدينة السياحية جنوب قضاء الدور جنوبي المحافظة، ما أسفر عن مقتل 2 من الشرطة وإصابة 12 مدنياً بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، احد المنازل التابعة لاحدى الاسر الايزيدية في قرية تل الرمان التابعة لقضاء سنجار، (125 كم غرب الموصل)، واطلقوا النار من اسلحة كاتمة باتجاه ربة المنزل وبناتها، مما اسفر عن مقتلها مع اثنين من بناتها واصابة ثالثة"، مبينا ان "زوج القتيلة كان خارج المنزل لحظة وقوع الهجوم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في حي الرسالة غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات كانوا يحملونها، مساء اليوم، تجاه مدني لدى عودته إلى منزله في حي القادسية شرقي الموصل ما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذا المسلحون بالفرار".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي بمحافظة نينوى، الجمعة، عنان "قوات من الفرقة الثانية في الجيش نفذت، خلال الايام الثلاثة الماضية، عمليات امنية في منطقة الساحل الايسر شرقي الموصل، اعتقلت خلالها 13 مطلوباً بتهمة الإرهاب"، مبينا ان "تلك القوات عثرت ايضا على مخبأ يضم متفجرات مختلفة الانواع وكميات من العتاد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين حاولوا اقتحام منزل شرطي في منطقة قبر العبد (35 كم جنوب الموصل)، إلا أن الشرطي تمكن من رد المسلحين بعد إطلاق النار عليهم من سلاحه الشخصي ما دفع المسلحين إلى الفرار .
- قطع نحو 300 متظاهر من القومية الشبكية، الجمعة، طريق موصل اربيل قرب موقع التفجير الذي استهدف أمس مجمعا للمهجرين الشبك شرقي الموصل، فيما طالبوا بتشكيل قوة خاصة بهم وتوفير الحماية لمناطقهم.
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من منزل ضابط في قوات سوات برتبة نقيب في منطقة صف التوث (45 كم جنوب الموصل)، انفجرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا ان "المنزل كان خالي من السكان".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب دار احد الاسر التي عادت توا من التهجير الى منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أمراة وجرح خمسة من افراد الاسرة".
- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بان "قوة امنية خاصة نفذت، فجر اليوم، عملية استباقية في الضواحي الغربية لمدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال عنصر بارز في تنظيم القاعدة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، منزل منتسب باستخبارات الفرقة 12 من الجيش العراقي في منطقة المشروع الشرقي التابع لناحية الرياض، (45 كم غربي كركوك)، بعدد من العبوات الناسفة، اعقبه هجوم بالاسلحة الرشاشة على المارة قرب المنزل، مما اسفر عن اصابة شخص كان قريبا من موقع الحادثة".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 18/10/2013

بشائر الامل
2013-10-28, 10:22 AM
جزاكم الله خيرا