المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة الصحة العالمية تثني على نجاح السعودية في حماية الحجاج من الأوبئة


ـآليآسمين
2013-10-20, 03:51 AM
آخر تحديث:الأحد ,20/10/2013
(وكالات)

أعلن علاء الدين العلوان مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أن السلطات السعودية نجحت في منع انتشار الأوبئة والفيروسات خاصة “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وسط أكثر من 5ر1 مليون حاج خلال موسم الحج .


وقال العلوان، أمس قبيل مغادرته أمس السبت القاهرة إلى عمان للمشاركة في بعض الفعاليات الإقليمية التابعة للمنظمة، “شاركت منظمة الصحة العالمية في مراقبة الحالة الصحية للحجاج من خلال بعض المراقبين والملاحظين ولم يتم رصد أي حالات وبائية أو حالات لفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن، حيث لم ترصد وحداتنا أية حالات لفيروس “كورونا” أو أمراضا خطيرة تهدد سلامة الحجاج حيث وفرت السلطات السعودية الخدمات الصحية وبشكل كاف في كل مواقع المناسك واستحدثت عدة نقاط صحية ومراكز طبية في منطقة المشاعر المقدسة في منى” .


وأضاف “منظمة الصحة العالمية كانت متخوفة من انتشار وباء كورونا وبعض الأوبئة وسط الحجاج هذا الموسم لذلك أرسلت فرقا من برنامج الأمراض الوبائية للمشاركة في بعثة فنية لمراقبة وتوجيه وتقديم المشورة بشأن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا والمساعدة على الكشف المبكر عن انتشار الوباء إلا أن أداء السلطات السعودية نجح في حماية كل هذا العدد من الحجاج من انتشار الأوبئة ومر الموسم حتى الآن بنسبة غير مسبوقة من النجاح الصحي” .


من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بمنطقة الرياض ليرتفع العدد إلى 120 حالة في المملكة منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي .


وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن المصاب مواطن سعودي (73 عاما) ويعاني عدة أمراض مزمنة، وليس لديه تاريخ بالسفر خارج منطقة الرياض مؤخراً، ويتلقى العلاج اللازم بالعناية المركزة .

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخراً عن ارتفاع عدد الوفيات في المملكة بسبب الفيروس إلى 51 حالة وفاة . وكانت آخر حصيلة للوفيات، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، بلغت 58 شخصا في العالم جراء الإصابة بالفيروس الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع

بشائر الامل
2013-10-27, 09:21 PM
جزاكم الله خير