المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-21, 10:05 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/10/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "حصيلة التفجير المزدوج الذي استهدف مقهى شعبيا في محلة 811 التابعة لمنطقة حي العامل جنوبي بغداد ارتفع الى 55 قتيلا و 45 جريحا"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير".
- أعلنت قيادة الفرقة الرابعة في الشرطة الاتحادية، اليوم الاحد، أن قواتها اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهم "ارهابية"، وفيما أكدت أن المعتقلين اعترفوا على مخبأ للاسلحة والعتاد جنوبي بغداد، عاهدت القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بان تكون "سيوفا بتارة بيده".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا للقصابة في منطقة الجعارة بقضاء المدائن، جنوبي بغداد، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة بإتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في شارع البصرة بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن تمكن قواتها في محافظة صلاح الدين، من ، إن "قوات الشرطة في محافظة صلاح الدين، ألقت القبض على 14 متهماً أو مطلوباً في ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي (40 كلم شمال تكريت)، ومدينة تكريت ذاتها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها أربعة أشخاص بينهم شرطي، إنفجرت، مساء اليوم، لدى مرورهم بمنطقة العكيدات غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل الشرطي السابق وإصابة الثلاثة الاخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل رئيس مجلس قضاء الموصل وكالة صالح فتحي الحيالي في ناحية حمام العليل (30 كم جنوبي الموصل) انفجرت، مساء اليوم، لدى عودته الى المنزل بسيارته الشخصية، ما أسفر عن إصابته وإلحاق أضرار مادية بسيارته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة مشتركة من مديرية شرطة نينوى ومديرية الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في نينوى نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية النمرود (30 كم جنوب شرقي الموصل) أسفرت عن العثور على كدس يحتوي على عبوتين ناسفتين وعبوتين لاصقتين وقاذفة (آر بي جي 7) مع صاروخها وهاون 60 ملم واشرطة وعتاد (بي كي سي) و15 مخزن بندقية كلاشنكوف وتجهيزات وملابس عسكرية واجهزة اتصال ونضائد وفتيل تفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "قيادة عمليات الانبار قررت فرض حظر شامل على تجوال المركبات والدراجات بمختلف انواعها والاشخاص في قضاء راوة، (203 كم غرب الرمادي)، والمناطق المحيطة به على خلفية الهجمات التي استهدفت القضاء، بثلاثة تفجيرات انتحارية"، مبينا أن "الحظر بدأ من صباح اليوم وحتى إشعار آخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة فجروا أنفسهم، صباح اليوم، مستهدفين مبنى قائم مقامية قضاء راوة( 232 كم غرب الرمادي)، ونقطتي تفتيش للجيش والشرطة، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 19 أخرين بينهم قائم مقام القضاء عثمان الراوي وإصابة عضو المجلس المحلي طارق حميد بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من منزل مدير مركز شرطة ناحية الركة المقدم نافع العزاوي (40 كم جنوبي تكريت)، مما اسفر عن مقتل اربعة من ابناء عمه واثنين من افراد حمايته، واصابة خمسة اخرين بجروح بينهم والده"، مبينا أن العزاوي لم يصب "بأي أذى"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مقر سرية طوارئ الشرقاط واشتبكوا مع حمايته بالتزامن مع سقوط ثلاث قذائف هاون على المقر دون أن تنفجر"، مبيناً أن "المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد الاشتباكات، فيما قام فريق من مكافحة المتفجرات بتفكيك قذائف الهاون التي سقطت على المقر ورفعها".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم الأحد، إنخفاض نسبة الجرائم التي سجلت خلال أيام عيد الاضحى مقارنة بالأعياد في السنوات السابقة، مبينة أن حالة قتل واحدة سجلت خلال العيد و32 حالة جنائية اخرى في مدينة السليمانية والنواحي التابعة لها.
- أفاد مصدر في جهاز الأمن الوطني في محافظة الديوانية، اليوم الأحد، بان قوة من الجهاز إعتقلت تاجر "عملة مزورة"، وفيما بيّن ان عملية مطاردة المتهم إستمرت لشهرين متواصلين، أكد اعتقاله في محافظة النجف بالجرم المشهود وإحالته الى مديرية مكافحة الاجرام في الديوانية.
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاحد، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، خلال ايام عيد الاضحى، عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة في مدينة الكوت، اسفرت عن اعتقال 124 شخصا مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية مختلفة".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بعيد الاضحى، فيما اكدت ان الخطة جرت بطريقة انسيابية وبمشاركة منتسبي جميع الاجهزة الامنية في المحافظة، أشارت الى تنفيذ عمليات استباقية واسعة أدت إلى اعتقال العشرات من عناصر تنظيم القاعدة.
- أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الأحد، أن "قوة من الشرطة داهمت، صباح اليوم، منزلا مهجورا في قضاء الحويجة،( 55 كم جنوب غرب كركوك)، وتمكنت من اعتقال رجل قام بقتل زوجته طعنا بالسكين، قبل يومين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن "قوة من طوارئ شرطة المحافظة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الغربية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي ديالى)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين للقضاء احدهما بتهمة الإرهاب".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 20/10/2013

بشائر الامل
2013-10-27, 09:19 PM
جزاكم الله خير