المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 21/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-10-22, 11:58 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 21/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، القوا، مساء اليوم، قنبلة يدوية على نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة حي العريفية التابع لمنطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت ، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابة سبعة أشخاص بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالمقهى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ضابط صف في الجيش العراقي، قرب منزله في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة ، انفجرت مساء اليوم، على جانب الطريق في قرية مسعود التابعة لمنطقة الطارمية شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية في محلة 811 بمنطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه وشقيقه، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "حصيلة التفجير المزدوج بحزام ناسف وعبوة ناسفة الذي استهدف، مساء أمس، مقهى شعبيا في محلة 811 التابعة لمنطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، انتهت عند 46 قتيلا و83 جريحا".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين سطوا، ظهر اليوم، على مكتب للصيرفة في منطقة الكرادة داخل وسط بغداد، وقتلوا صاحب المحل، فيما سرقوا نحو اربعين الف دولارامريكي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء سامراء (40كم جنوبي تكريت)، وقضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، اسفرت عن اعتقال 13 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية مختلفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها احد عناصر الجيش العراقي لدى مرورها على طريق المرور السريع، غربي تكريت، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين فجروا، قبل ظهر اليوم، منزلين لضابط في الشرطة وقيادي في الصحوة بناحية الصينية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، بعبوات ناسفة زرعت في محيطهما، مما اسفر عن اصابة خمسة اشخاص بينهم امرأتان بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الصحوة في شارع وطبان، شمالي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين،بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الواصل بين ناحية سليمان بيك وقضاء طوز خورماتو، (50 كم شرق تكريت)، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة لقوة حماية المنشآت النفطية، ما أسفر عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارة الدورية".
- اعلنت فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش العراقي في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، إن "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش نفذت عملية إستباقية في عدد من أحياء الجانب الايسر من مدينة الموصل (شرقي المدينة)، أسفرت عن إعتقال 19 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "العملية نفذت خلال 72 ساعة الماضية وتمت وفق معلومات استخبارية دقيقة".
- كشف محافظ نينوى أثيل النجيفي، الاثنين، عن إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعثت،اليوم، الينا بكتاب موقع من احد موظفي الأمانة يشير الى أمر رئيس الوزراء بإقالة مدير عام صحة نينوى صلاح الدين ذنون بناء على طلب عدد من نواب المحافظة"، موضحاً أن "اسماء وتواقيع اكثر من عشر نواب مرفقة مع الكتاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام يؤدي الى ناحية القيارة، (85 كم جنوبيالموصل)، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة احد عناصرالدورية بجروح والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدسات عادية تجاه شرطي في منطقة الشفاء قرب تقاطع قاسم الخياط، غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذا المسلحون بالفرار".
- أعلن مدير شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، الاثنين، عن ، إن "انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة حاول، ظهر اليوم، اقتحام مركز شرطة منطقة الجسر قرب ناحية مندلي (90 كم شرقي بعقوبة)، إلا أن عناصر الشرطة أطلقوا النار على الانتحاري قبل وصوله الى البوابة الرئيسية، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- كشفت ناحية السعدية في محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "الأوضاع الأمنية غير المستقرة في أغلب مناطق ناحية السعدية وتفاقم ظاهرة التهجيرالقسري المستمرة منذ أعوام عدة أدت إلى فقدان الناحية لأكثر من 20% من مزارعيها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، إن "قوات من الشرطة المحلية تمكنت، مساء اليوم، من ضبط منشورات وزعها حزب البعث المنحل في مناطق واحد حزيران جنوبي المدينة، والاسرى والمفقودين شرقي المدينة، وواحد اذار جنوبي المدينة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، "تطهير" محيط دائرة الكهرباء ومديرية شرطة الفلوجة من "العناصر الارهابية"، وفيما بينت انها قتلت سبعة "إرهابيين" بينهم ثلاثة انتحاريين أثناء عملية اقتحام دائرة الكهرباء، اكدت استقرار الوضع الامني في الفلوجة وعدم وجود خوف على المدنيين من العناصر المسلحة.
- صوت مجلس محافظة واسط، الاثنين، بالأغلبية على تعيين العميد علاء غريب قائداً لشرطة المحافظة بدلاً عن اللواء رائد شاكر، مشيراً إلى أن 17 عضواً صوتوا لصالح غريب منأصل 25 عضواً .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 21/10/2013

بشائر الامل
2013-10-27, 09:17 PM
جزاكم الله خير