المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول سوري منشق: الأسد خطط لتفجير مكة


الحياة أمل
2013-01-27, 08:51 AM
مسؤول سوري منشق: الأسد خطط لتفجير مكة
14/3/1434 هـ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/imagesCA52PVVO-thumb2.jpg

اعترف مصدر ديبلوماسي بالقنصلية السورية في جدة، بأن الحكومة السورية اختارته لتنفيذ عملية تفجير في مكة المكرمة، في يوم وقفة الحجاج على صعيد عرفات في موسم الحج الماضي عام 1433.
وكشف مسؤول التجنيد السابق للجيش السوري في القنصلية عماد معين الحراكي لـصحيفة "الحياة"، أنه اخبر السلطات السعودية في 23 أكتوبر الماضي أن نائب القنصل العام السوري السابق في جدة شوقي شماط أبلغه أنه اختير لتنفيذ العملية، معربا عن اعتقاده بأن ذلك وراء قرار السعودية إبعاد ثلاثة ديبلوماسيين سوريين من جدة بينهم الشماط. وتم ابعاد الشماط في 25 تشرين الاول الماضي.
وقال الحراكي أنه أحاط الجهات السعودية المختصة بوجود خلية تابعة لـ "حزب الله" الشيعي تضم أكثر من 20 شخصاً "كانوا على اتصال مباشر بالشماط وبالقنصلية السورية في جدة"
وأضاف: "إن الاختيار وقع عليه من جانب نائب القنصل العام السوري السابق لتنفيذ عملية التفجير بالعاصمة المقدسة، من دون تحديد المكان». وأضاف الديبلوماسي السوري المنشق: «كنت في تايلند في رحلة سياحية مع أسرتي، واتصل بي نائب القنصل السابق شماط، ليخبرني أنه تم اختياري لأقوم بعملية داخل المشاعر المقدسة في مكة المكرمة في يوم عرفة، نظراً إلى انشغال القوات الأمنية في المشاعر المقدسة، ومن ثم أرجع إلى سورية لأعيش في رغد البعث وخيراته".
كما لفت الحراكي إلى أن اللجنة المسؤولة عن التخطيط لعمليات التفجير والتخريب لدى القنصلية السورية في جدة تتكوّن من ثلاثة ديبلوماسيين هم نائب القنصل العام الشماط، وضابط أمن الدولة العميد إبراهيم الفشتكي، وعنصر المخابرات السورية فرع فلسطين علي قدسية، وهو ابن عم نائب رئيس الأمن القومي في سورية اللواء عبدالفتاح قدسية.
وأشار الحراكي إلى أنه في يوم ترحيل الديبلوماسيين الثلاثة وصلت برقية من الخارجية السورية إلى القنصلية في جدة تتضمن استدعاءه الى دمشق، مفصحاً عن تلقيه معلومات تفيد بأن حكومة بلاده أصدرت حكماً غيابياً بإعدامه شنقاً بتهمة "الخيانة العظمى".
وقال: "اتصلت بالمسؤولين السعوديين لأخبرهم بالأحداث السريعة والمتعاقبة، فأكدوا توفير الحماية الكاملة والامان لي ولأفراد أسرتي".

العراقي
2013-01-27, 12:02 PM
شخص "يدعي" انه مسلم ينوي تفجير بيت الله الحرام ؟!
والله عجيب
ولكن الرافضه ليس لديهم حرمة لمكان
هم اصلا في عقيدتهم يقولون ان الكوفه افضل من مكه

نسأل الله ان يكفينا شرهم