المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة علماء المسلمين بالعراق تطالب المجتمع الدولي بالتصدي لجرائم الحكومة


الحياة أمل
2013-01-27, 08:58 AM
هيئة علماء المسلمين بالعراق تطالب المجتمع الدولي بالتصدي لجرائم الحكومة
14/3/1434 هـ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/292885276asdfasdg-thumb2.jpg

جددت هيئة علماء المسلمين دعوتها للمجتمع الدولي بكل مؤسساته الرسمية والشعبية، والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان بالتدخل الجاد والسريع لوقف الجرائم الوحشية والممارسات القمعية التي تنتهجها الاجهزة الحكومية ضد العراقيين والتي وصلت إلى حدود لا تطاق.

واوضحت الهيئة في بيان لها السبت ان العديد من المدن والمناطق الجنوبية التابعة للعاصمة بغداد تعاني منذ اكثر من شهرين حملات دهم وتفتيش منظمة واعتقالات عشوائية تنفذها قوات ما تسمى عمليات الفرات الأوسط بالتنسيق مع قيادة الفرقة (17)، حيث طالت تلك الحملات الممنهجة مناطق (اللطيفية، ومويلحة، والرشيد، والقصر الأوسط، والرضوانية، والزهور، والحي العسكري) وغيرها، واسفرت اعتقال (اكثر من (300) مواطن بينهم صغار سن وطلبة كليات واقتادتهم إلى سجون مجهولة.

ونقل البيان عن عدد من أبناء تلك المناطق قولهم ان القوات الحكومية الهمجية تقوم كعادتها في كل مداهمة بتحطيم أبواب المنازل وتدمير الاثاث وتعتدي على المواطنين بالضرب المبرح والشتائم والألفاظ البذيئة التي تمس الأعراض والشرف والكرامة، كما تقوم بسرقة الأموال والذهب بحجة التفتيش عن السلاح الذي أصبحت جميع البيوت في تلك المناطق خالية منه.. مشيرين الى ان الحملات الظالمة مازالت مستمرّة حتى اليوم وهي تشتدّ ضدهم يوماً بعد آخر .

واكدوا انهم عندما ذهابهم الى قائد الفرقة ( 17 ) سيئة الصيت، للشكوى من تلك الاجراءات التي اصبحت لا تطاق أبلغهم بأن هذه الإجراءات ستستمر وعليهم أن يتحمّلوا تبعاتها .. زاعما بأنه لديه علم بنيات ابناء تلك المناطق للخروج في التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة المالكي، وأن لديه توجيهات من جهات عليا بإبقاء مناطق جنوب بغداد تحت وطأة الاعتقالات العشوائية وعدم الاستقرار لإشعارهم بقوّة الأجهزة الأمنية وقدرتها على منع تلك التظاهرات، كما هدّدهم باعتقال أي شخص يحاول الخروج للتظاهر وتوجّيه تهمة الإرهاب له.

ولفتت هيئة علماء المسلمين في ختام بيانها الانتباه الى ان ذوي المعتقلين، ما زالوا يجهلون الأماكن التي يُعتقل فيها أبناؤهم، وعند ذهابهم للاستفسار عن ذلك، فاجأتهم الجهات الأمنية الحكومية بمساومتهم على مبالغ كبيرة وبالعملة الصعبة للتخفيف عن أبنائهم وعدم تعرضهم لوطأة التعذيب.

وكانت مدينة الفلوجة العراقية قد شهدت اليوم مراسم تشييع جثامين سبعة شهداء قتلوا برصاص الجيش العراقي خلال مشاركتهم في مظاهرات للمطالبة بإجراء إصلاحات وتعديلات عدد من القوانين التي تتيح لآلاف العراقيين الحصول على حقوقهم التقاعدية وإطلاق سراح الأبرياء من السجون.

وشارك في مراسم التشييع عشرات الآلاف من العراقيين يتقدمهم رجال دين وشيوخ عشائر الذين رددوا هتافات غاضبة ضد رئيس الحكومة نوري المالكي.
وقال الشيخ ظافر العبيدي أحد رجال الدين بالفلوجة، خلال مراسم التشييع إن "على الحكومة العراقية إن تعرف أنها تتعامل مع ميليشيات وليس مع جيش عراقي عقائدي لان الجيش يحمي الشعب ولا يضربه".

وطالب "الحكومة بتنفيذ الإصلاحات الشاملة التي خرج من اجلها الشعب متظاهرا منذ أكثر من شهر وان صمت الحكومة حيال مطالب الملايين من العراقيين في مدن عراقية عدة سيؤدي الى دخول البلد في نفق مظلم تتحمل تبعاته حكومة المالكي".

ومن جهة أخرى قال عدنان حسين قائم مقام الفلوجة لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب.أ) إن "قوات الجيش من قوات الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات الانبار انسحبت من كافة مواقعها التي كانت تتخذها في داخل الفلوجة وفي محيطها الخارجي وجاءت بدلا عنها قوات من الشرطة الوطنية".

من جانبه صرح الشيخ احمد ابو ريشة رئيس مؤتمر صحوة العراق بان "أبناء الأنبار عازمون على أخذ حقهم بتسليم الجنود الذين ارتكبوا جريمة مقتل وإصابة ما يقرب من 70 متظاهرا بالفلوجة أمس الجمعة".

وقال أبو ريشة لـ (د. ب. أ): "نؤكد ما قلناه بان أمام الحكومة سبعة أيام لتسليم الجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين العزل ومحاكمتهم أمام القضاء العراقي حسب المكان الجغرافي".

وأضاف أن "قرار الأهالي واللجان التنسيقية للمظاهرات في الأنبار عموما هو تقديم طلب للقضاء لمحاكمة رئيس الحكومة نوري المالكي بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة وكذلك قائد الفرقة الأولى التي ينتمي لها الجنود والضباط المشرفين على المظاهرات بالإضافة إلى الجنود الذين اطلقوا النار ضد المتظاهرين العزل".

وأوضح: "لن تمر دماء شباب الفلوجة الأبرياء هدرا دون عقاب لمن ساهم بهذه الجريمة خاصة من لهم علاقة بالجريمة وإذا لم تحترم إرادتنا في هذه الجريمة التي حصلت ضدنا سنقوم بتقديم شكوى للقضاء الدولي لأخذ الحق".

العراقي
2013-01-27, 12:30 PM
لو كان في المجتمع الدولي والامم المتحده خير لوقفت مع سوريا
مشكله ان الشخص لايأخذ العبره من غيره ومن التاريخ
العراق يمر بنفس ما يحصل في سوريا تماماً
فعلى العراقيين ( اهل السنه ) اختصار الوقت والقفز مباشره الى المرحله الاخيره
مباشره يدخل الى الحل العسكري
الرافضي جرثومه خبيثه ليس لها علاج الا ان يتم استئصالها

بارك الله فيك

إسلامية
2013-01-27, 01:10 PM
لو كان في المجتمع الدولي والامم المتحده خير لوقفت مع سوريا
مشكله ان الشخص لايأخذ العبره من غيره ومن التاريخ
العراق يمر بنفس ما يحصل في سوريا تماماً
فعلى العراقيين ( اهل السنه ) اختصار الوقت والقفز مباشره الى المرحله الاخيره
مباشره يدخل الى الحل العسكري
الرافضي جرثومه خبيثه ليس لها علاج الا ان يتم استئصالها

بارك الله فيك


اتفق معك بارك الله فيك