المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 27/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 10:30 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 27/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن أكثر من 200 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في حصيلة تفجير عشر سيارات مفخخة في بغداد. وقال المصدر ، إن "حصيلة تفجير السيارتين المفخختين بمنطقة الشعب شمالي، شرق بغداد، بلغت تسعة قتلى و26 مصابا، فيما بلغت حصيلة انفجار السيارة المفخخة بمنطقة النهروان، جنوبي بغداد خمسة قتلى و18 مصابا"، مشيرا إلى أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة بمنطقة البلديات، شرقي بغداد، بلغت ستة قتلى و15 مصابا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن " "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل باص نوع ( كوستر) قرب مراب النهضة شرقي بغداد انفجرت ، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لمنتسب بوزارة الداخلية انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في شارع الزوراء بمنطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن " قذيفتي هاون سقطتا، مساء اليوم، على عدد من الدور السكنية في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين مع أضرار مادية بالمنازل".
- أفاد شهود عيان، اليوم الأحد، بأن "القوات الامنية، أغلقت مساء اليوم، المنافذ المؤدية الى مناطق شهداء البياع والشرطة الرابعة والخامسة والمعالف وحي الرسالة جنوبي بغداد وشددت اجراءاتها الامنية بشكل كبير في هذه المناطق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه فراس مجيد وهو أحد عناصر الصحوة في قرية سطيح في قضاء المدائن جنوبي بغداد ، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمهندس في وزارة الكهرباء انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها بالقرب من البدالة بمنطقة سبع ابكار، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من جسر الطارمية، شمالي بغداد انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، عصر اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في شارع المضايف بمنطقة العامرية، غربي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة وضعها مجهولون داخل مراب للسيارات تابع لمديرية المرور العامة قرب تقاطع ملعب الشعب شرقي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، فضلا عن احتراق 22 سيارة مدنية".
- نفى جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، المعلومات التي أشارت إلى مقتل ضابط برتبة ملازم أول في الجهاز بالعاصمة بغداد، وفيما أكد أن الجهاز منفتح تماما على وسائل الإعلام، أشار إلى أنه يتعامل معها بكل وضوح وشفافية في حال وقوع مثل هذه الحوادث.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية بمنطقة حي التراث، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل سوق شعبية في حي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 14 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال والسيارات".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارتين مفخختين انفجرتا بالتعاقب، صباح اليوم، عند مدخل سوق شلال الشعبية بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من كابينة حراس البحيرات في منطقة البحيرات التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مما أسفر عن مقتل أثنين من الحراس وجرح ثلاثة أخرين من أصحاب البحيرات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "أربع قذائف هاون سقطت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد"، مبينا أن "القذيفة الأولى سقطت على منزل رجل الدين الشيخ عارف الساعدي مما أدى إلى إصابة أثنين من أفراد أسرته، والقذيفة الثانية سقطت بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، أسفرت عن مقتل جندي وإصالة آخر بجروح متفاوتة، فيما سقطت قذيفتين في مناطق خالية من المباني السكنية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحرية شمالي غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة اخرى انفجرت بالقرب من مراب المشتل، شرقي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح خطرة".

مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 10:30 AM
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة سبع البور التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب محال لبيع الذهب في منطقة البلديات، شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال والسيارات".
- أفاد مصدر في الشرطة، مساء الاحد، بأن "مركبة حمل اصطدمت، مساء اليوم، بدورية للشرطة في قضاء المشاهدة، شمال بغداد، ماأسفر عن مصرع خمسة من أفراد الدورية والحاق اضرار مادية كبيرة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين ، إقتحموا، مساء اليوم، منزل أحد عناصر شرطة حماية المنشآت في حي القدس شرقي الموصل، واطلقوا عليه النار من أسلحة كاتمة، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه عامل بناء في منطقة القوسيات شمالي الموصل مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا ، مساء اليوم ، النار باتجاه مراسل قناة المسار الفضائية في الموصل فلاح حسن في منطقة الثقافة شمالي الموصل، مما اسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش للشرطة المحلية في منطقة رأس الجادة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل شرطي في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي إستهدف تجمعا للجيش أثناء تسلمهم رواتبهم، شرقي الموصل (405 كم شمال بغداد)، بلغت 15 قتيلا و29 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها جنديان أثنان كانا يتمتعان باجازتهما الدورية في حي دميز، جنوب شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف، ظهر اليوم، تجمعا للجيش اثناء تسلمهم رواتبهم، شرقي الموصل (405 كم شمال بغداد)، ارتفعت الى 8 قتلى من الجنود وامرأة وثلاثة مدنيين واصابة 25 اخرين، بينهم 17 جنديا، بجروح متفاوتة فضلا عن تضرر 3 عجلات عسكرية بإضرار بالغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، ظهر اليوم، مستهدفا تجمعا للجيش اثناء تسلمهم رواتبهم بالقرب من مصرف الرافدين في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة 14 اخرين، بينهم اربعة مدنيين، بجروح متفاوتة"، لافتا الى أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "عبوة ناسفةكانت مزروعة على طريق عام قرب مستشفى الرحمة في منطقة موصل الجديدة، غربي الموصل،انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن اصابة مدني بجروح خطرة صادف وجوده في موقع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرى السكرية والمشاعيف، غربي قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "القوة عثرت ايضا على مخبأ ضم 12 عبوة ناسفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مجهولين فجروا، فجر اليوم، ثمانية منازل قيد الإنشاء تعود لعناصر في الجيش والشرطة بمنطقة حي الديوم، غربي تكريت، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها، مما أسفر عن تدميرها بالكامل، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل قائد صحوة الدورحميد الحجي في منطقة جلام الدور، في قضاء الدور (25 كم شرق تكريت) وأطلقوا النارعليه وعلى ابنه وابن اخيه، ما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، مساء اليوم، من تفكيك عبوة ناسفة محلية الصنع أستخدمت فيها مواد شديدة الانفجار موضوعة على جانب الطريق في منطقة كصيبة شمالي مدينة العمارة".
- أفاد مصدر أمني من محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "معلومات مؤكدة تفيد عن قيام شبان من عرب كركوك ينتمون إلى عشيرتي الجوالة والبورياش التي تنتشر على الطريق المؤدي إلى مدينة تكريت، بصولة على وكر تابع لقيادات القاعدة في منطقة وادي أبو خناجر قرب قرية الرش (65 كم جنوب كركوك)"، مبينا أن "الشبان تمكنوا من قتل اربعة من ابرز قيادات التنظيم يحملون الجنسية العربية".
- اعلنت مديرية ناحية السعدية في محافظة ديالى، مساء الاحد، إن "احد شيوخ عشيرة الويسية ويدعى سالم الويسي قتل بتفجير عبوة لاصقة موضوعه اسفلمركبته في منطقة مجمع حمرين، ( 15كم شمال ناحية السعدية)، مبينا أن "الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث وفتحت تحقيقا موسعا في ملابساته".
- انتقدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، الاحد، اجراءات قيادة شرطة بابل بسحب الحمايات من المدارس الواقعة شمال المحافظة، فيما عزت شرطة المحافظة سبب هذه الاجراءات إلى "قلة العناصر الامنية".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 27/10/2013