المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 28/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:00 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 28/10/2013
- نصح خبراء ومحللون إستراتيجيون، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء نوري المالكي بإيجاد طريقة للتقرب من "السنة" وجعلهم يرفضون أعمال العنف، وأكدوا أن الإستراتيجية الأمنية العراقية تحتوي على الكثير من "التخبطات"، ما زاد من أعمال العنف، وفي حين طالبوا بدعم عناصر الصحوات وإعادة الثقة للمواطن، لفتوا إلى أن خطط الحكومة تعتمد على إجراءات "قصيرة الأمد".
- افاد مصدر امني في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار، مساء اليوم، على رواد مقهى البيروتي في منطقة ابو دشير جنوبي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبيا في منطقة هور رجب جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل سبعة من رواده وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مطعم في منطقة أبو غريب غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أحد رواد المطعم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من مراب للسيارات في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين ، بأن "اسرة معتقل يدعى سفيان عطية علي تسلمت، صباح اليوم، جثته من دائرة الطب العدلي، بعد عشرة ايام على اعتقاله وتسعة اشخاص من قبل قوة مشتركة من الجيش والشرطة في حي الوليد بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، للاشتباه بانتمائهم للجماعات المسلحة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة كانت مركونة في تقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "حريقا اندلع،مساء اليوم، في عدة مخازن تجارية تحتوي على مشروبات غازية وحلويات قرب حسينيةالأنصار في سوق جميلة شرقي بغداد"، مبينا أن "حجم الخسائر والأضرار التي خلفهاالحريق لم تعرف بعد".
- افاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية للجيش في الموصل بمحافظة نينوى ، اليوم الاثنين، بان قوة من الجيش العراقي تمكنت من تحرير امراة مختطفة من قبل مجموعة مسلحة جنوب شرقي المدينة. وقال المصدر وردت معلومات إلى الجيش تفيد بأن امرأة استقلت سيارة أجرة وبعد مسافة استقل رجل اخر نفس السيارة وقام بإشهار السلاح باتجاهها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور ثلاثة من شرطة حماية النفط في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مساء اليوم مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا،ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه مدني في سوق الكورنيش وسط الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، "عبوة ناسفة إنفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية عين البيضة (40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية في جزيرة البو هزيم وسط ناحية الخالدية (18كم شرقي الرمادي)، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح بليغة والحاق اضرار مادية بالسيارة المستهدفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في تقاطع شارع 40، وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثالث بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الفرقة الرابعة من الجيش العراقي أن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم (الاثنين)، في منطقة السيد غريب شمالي قضاء الدجيل (محافظة صلاح الدين ) ، على سيارة عسكرية مما ادى إلى مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا إن "احدى الإصابات حرجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها في قرية تل الذهب،( 50 كم جنوبي غرب قضاء بلد، 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، مزرعة تقع شرقي ناحية العلم،( 10 كم شرقي تكريت)، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه صاحبها اثناء قيامه بعملية السقي، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "جميع صنوف الاجهزة الامنية ستشترك بتنفيذ خطة امنية خلال شهر محرم من خلال نشر 20 الف منتسب من جهاز الشرطة والجيش والاجهزة الساندة الاخرى والتي ستعمل على نشر الدوريات الآلية والراجلة والمفارز وتشديد عمليات التفتيش والتعامل مع المعلومة الاستخبارية".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بان "موظفا يعمل حارسا في مجمع دوائر الزراعة يبلغ من العمر 49 عاما، أقدم، اليوم، على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من سلاح رشاس في منطقة حي المعلمين وسط مدينة الناصرية"، مبينا أن "دوافع انتحار الحارس لم تعرف بعد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بان "قوة من مكافحة الجرائم الكبرى تمكنت، ظهر اليوم، من تحرير مختطف واعتقلت خاطفيه الذين طلبوا فدية مالية من ذوي المخطوف في منطقة الكرامة وسط مدينة العمارة".
- قال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق اول الركن عثمان الغانمي إن "قوات من الجيش العراقي وبمشاركة قوات من الصحوة نفذت حملة أمنية مشتركة في منطقة العويسات شمال محافظة بابل، أسفرت عن إعتقال ستة مطلوبين بتهم إرهابية من ضمنهم المخطط لتفجير منطقة باب الحسين وسط مدينة الحلة في 13 تشرين الاول 2013".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 28/10/2013