المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 29/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:09 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 29/10/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " انتحاري فجر نفسه امام منزل قائد صحوة الطارمية ( شمالي بغداد ) سعيد جاسم اثناء تواجد امر لواء 22 التابع للفرقة السادسة في المنزل لحضور مادبة عشاء"، مبينا أن " الانتحاري الثاني استطاع الدخول الى المنزل وتفجير نفسه ، مما اسفر عن مقتل امر لواء 22 ومسؤول حمايته وهو ضابط برتبة ملازم وثلاثة جنود كما اصيب ثلاثة جنود في حصيلة اولية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن " قوات من الجيش العراقي، نفذت، مساء اليوم، حملة دهم وتفتيش في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد إعتقلت خلالها تسعة من المشتبه بهم بعمليات "إرهابية" بعد تفجير دورية للجيش العراقي في القرية ادت الى مقتل ضابط برتبة نقيب وجرح ثلاثة من عناصر الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة في قرية مسعود بقضاء الطارمية شمالي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، مما اسفر عن مقتل احد افرادها واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية تعود الى ضابط في الجيش العراقي برتبة عقيد، ويدعى محمد مضر، انفجرت لدى مرورها في منطقة حي القاهرة شمالي بغداد، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتله في الحال والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء المدائن جنوبي بغداد ، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة مقدم واصابة ثلاثة جنود".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الفرقة الـ17 في الجيش العراقي تمكنت، من قتل إرهابيين اثنين اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد".
- كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء، معلومات عن اكتشاف عملية تجنيد لانتحاريين أجانب من اجل إرسالهم إلى العراق في زيارة عاشوراء لاستهداف الزائرين، مؤكدة دخول عدد منهم إلى العراق، لافتة إلى بدء استخدام هؤلاء في محافظتي نينوى والانبار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط قرية الموالي،(45كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتل مدني وشرطي وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه موظفين اثنين يعملان في شركة اسياسيل للاتصالات لدى مرور سيارتهما المدنية التي يستقلانها في حي البلديات شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش للجيش قريبة من احد الاسواق الشعبية في حي سومر جنوبي شرق الموصل، مما اسفر عن مقتل امراة وبائع خضار وإصابة ثلاثة جنود ومدني بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة الجزيرة، جنوب غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال 21 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بينهم أحد الهاربين من سجن ابو غريب واثنين من الهاربين من سجن تسفيرات نينوى ( الغزلاني)" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول اقتحام مقرا للجيش وتفجير نفسه داخله في حي القدس، شرقي الموصل"، مبينا أن "احد الجنود منعه من دخول المقر واحتضنه محاولا إبعاده ما اسفر عن انفجار الانتحاري ومقتل الجندي على الفور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم،من اسلحة رشاشة على سيارة اسعاف كانت تقل مصابين في تفجير انتحاري، بقرية الموالي، (40 كم غربي الموصل)، ما اسفر عن مقتل سائق الاسعاف واصابة المسعف بجروح والحاق اضرار مادية بعجلة الاسعاف".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة خفيفة باتجاه شابين يستقلان سيارتهما الشخصية لدى مرورهما في حي البلديات شمالي الموصل، ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- طالب محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الثلاثاء، وزارتي البيشمركة والداخلية في حكومة اقليم كردستان "بصرف مخصصات الخطورة للقوات التابعة للوزاراتين في كركوك"، وبين أن مجلس الوزراء الاتحادي قرر صرف نسبة٥٠% من الراتب كمخصصات خطورة لقوات الجيش والشرطة في المناطق الساخنة، عادا ان كركوك "منطقة ساخنة ووضعها الامني غير مستقر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ستة منازل تعود لضابط في الجيش العراقي وجنود ومنتسب في مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية في مناطق ساحة الاحتفالات والعسكري والممدودة والعروبة، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابة امرأة وطفلها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنازل".
- أعلنت محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، وضع خطة امنية سيتم تنفيذها خلال أيام شهر محرم لحماية المواكب الحسينية في عموم المحافظة، ولفتت إلى تامين كافة الطرق والشوارع الرئيسة، فضلا عن نشر مفارز أمنية وراجلة، في حين أكدت على ضرورة تشديد الإجراءات الامنية وتكثيف الجهد الاستخباري والأخذ بالإجراءات الاستباقبة لإفشال مخططات المجاميع المسلحة.
- هددت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بكشف أسماء الذين "يعرقلون" شراء كاميرات أمنية وأجهزة سونار، وأشارت إلى أن المجلس القديم وافق على شراء منظومة امنية متكاملة باكثر من 25 مليار دينار، لتأمين مناطق شمال المحافظة، واتهمت شخصيات "متنفذة" في الحكومة "بابتزاز" الشركات المتقدمة للمشروع، في حين أكدت أن أمن محافظات الفرات الأوسط مرتبط بأمن بابل.

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 29/10/2013