المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 30/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:15 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 30/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه بائع خضروات في تقاطع بدالة الاعلام في حي الرسالة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة منتسب باستخبارات وزارة الداخلية انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره بشارع عمر بن عبد العزيز في منطقة الأعظمية شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال، وإلحاق أضرار مادية بسيارته".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب فرن للصمون انفجرت، صباح اليوم، في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالفرن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، صباح اليوم، على نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة التفجيرين الانتحاريين بحزامين ناسفين الذين استهدفا، مساء أمس، منزل قائد صحوة قضاء الطارمية سعيد جاسم الواقع وسط القضاء، شمالي بغداد، أثناء حضور مدير شرطة الطارمية وآمر لواء 22 في الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي مأدبة عشاء، إلى 11 قتيلا بينهم آمر اللواء وثلاثة ضباط في الجيش وضابطين في الشرطة وعنصر شرطة وأربعة من عناصر الصحوة وإصابة 21 بينهم 12 من عناصر الشرطة وتسعة من عناصر الجيش والشرطة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة على أحدالمدنيين في منطقة حي الشهداء جنوبي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، إن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم النار باتجاه شرطي في نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في منطقة الموصل الجديدة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في الحي العربي، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف، مساء أمس، نقطة تفتيش تابعة للشرطة والهجوم المسلح الذي استهدف قوات الأمن والمسعفين وسط قرية الموالي،(45كم غربي الموصل)، ارتفعت إلى ثمانية قتلى هم ثلاثة من عناصر الشرطة وأربعة أطفال وسائق سيارة إسعاف وإصابة 25 شخصا بينهم عناصر في الشرطة وإطفال ومسعفين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول، في ساعة متقدمة من ليل امس، اقتحام مقر تابع للجيش العراقي في حي القدس، شرقي الموصل"، مبينا أن "احد عناصر حماية المقر حاول منع الانتحاري من الدخول وعند اقترابه منه فجر الانتحاري نفسه، مما اسفر عن مقتل الجندي في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدسات عادية تجاه مدني يعمل سائق اجرة لدى مروره في حي سومر، جنوب شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال،فيما لاذا المسلحون بالفرار".
- بحسب مصدر أمنيفي محافظة نينوى، أكد أن "القوات الأمنية عثرت خلال عملية دهم وتفتيش لأحد أوكار المجاميع المسلحة، على قائمة لتصفية عدد من الصحفيين تضم قرابة 44صحفياً يعملون في مختلف مجالات الصحافة والإعلام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لمقاول لدى مرورها في منطقة الحي العسكري، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته وأحد اقاربه كانا برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش للشرطة المحلية في حي الشهداء جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة حديثة تعود لضابط برتبة نقيب في الشرطة لدى مرورها على الطريق العام في قرية البوعجيل،( 10 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتله وإصابة مدني كان في سيارته بجروح متفاوتة تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل امس، منزلا يعود لمنتسب في دائرة المفتشية العامة لوزارة الداخلية، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه بمنطقة الديوم، غربي تكريت، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل ومنزل مجاور له قيد الانشاء من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية السادة،شرقي تكريت، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يقودها ضابط في الجيش برتبة نقيب، ما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة زوجته وطفليه كانوا معه في السيارة".
- أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن " "قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والجيش نفذت عملية دهم وتفتيش في قرى طار البغل والحجل وصحراء ناحية الرياض، (45 كم غربي كركوك)، على خلفية اشتباك مسلح اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة أمنية، اسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة مشتركة من الجيش والشرطة في قرية طار البغل التابعة لناحية الرياض، (45 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة واحتراق احدى العجلات الامنية"، مبينا أن "القوة تمكنت من اعتقال احد المهاجمين".
- نفى المجلس المحلي لقضاء القائم، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تحدثت عن مقتل 27 انتحاريا قادمين من سوريا، خلال اشتباكات مع الجيش العراقي في القضاء، وأكد أن الوضع الأمني في القائم "مستقر"، في حين دعا وسائل الاعلام إلى "التحري" عن مصدر المعلومة.
- اعلنت اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في اطراف قرية المخيسة (7 كم شرق ناحية ابي صيدا، 30 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى قيام دورية من الجهد الهندسي بفتح الطريق، مااسفر عن مقتل جندي وإصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 30/10/2013