المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 31/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:20 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 31/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قذيفتي هاون سقطت، عصر اليوم، على مزرعة في منطقة التويثة جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن اصابة اثنين من الفلاحين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لنساء كانت مرمية في ساحة متروكة بمنطقة حي اور، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمدرس انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره بحي العريفية بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد منتصف ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية عند جسر الميكانيك بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين ترجلوا، صباح اليوم، من سيارة مدنية وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاه بائع للفواكه والخضر ( بقال) في حي الاسكان بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الخميس، ان " عناصر مسلحة تستقل سيارة مدنية هاجمت نقطة تفتيش في تقاطع الحضرة المحمدية في شارع الثرثار وسط الفلوجة مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مروها في حي أجبيل جنوبي الفلوجة، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد الدورية ومدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل يعود لضابط برتبة مقدم يعمل في دائرة جنسية بعقوبة في حي المصطفى غربي المدينة، انفجرت، مساء اليوم، لحظة خروجه من المنزل، مما أسفر عن مقتله وستة أشخاص كانوا برفقته في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من أحد المحال التجارية في منطقة الحي العسكري في قضاء المقدادية شمالي شرق بعقوبة، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ،اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من معارض للسيارات في منطقة جديدة الشط بالتابعة للقضاء الخالص شمالي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، أعقبها انفجار سيارة مفخخة على بعد أمتار من الأولى، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- عزا محافظ ديالى عمر الحميري، الخميس، النزوح القسري لأسر في بعض مناطق المحافظة إلى تأثر مصادر رزقها بالإجراءات الأمنية المشددة، داعيا إلى مراجعة شاملة لتلك الإجراءات تضمن تحقيق المرونة والانسيابية.
- أعلن قائم مقام الطوز شلال عبدول ، اليوم الخميس، عن إن "سيارتين مفخختين إنفجرتا بالتعاقب تبعها انفجار عبوة ناسفة، ظهر اليوم، في الحي العسكري وسط قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين (90 كم شرق تكريت)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة واصابة 40 اخرين والحاق اضرار مادية بعدد من منازل الحي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش نفذتها شمالي قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، أسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب بينهم المسؤول الرئيسي عن تفجير منازل عناصر الأمن الأخيرة التي وقعت في المحافظة"، مبينا أن "القوة عثرت بحوزته على أسلحة ووثائق تثبت تورطه بهذه العمليات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، بأسلحة رشاشه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي (35 كم شمال مدينة تكريت)، ما أسفر عن مقتل عنصراً من الصحوة وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة بوابة الشام، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي كانوا يتمتعون بإجازتهم الدورية لدى مرورها على مجسر في منطقة الغابات، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة النبي شيت وسط الموصل انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن اصابة مدني بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان،اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، أسفرت عن إعتقال عشرة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الخميس، بأن "قوة من مديرية مكافحة إجرام ميسان ألقت القبض، ظهر اليوم،على شخصين من أهالي محافظة البصرة يشكلان عصابة متخصصة بالسطو على منازل المواطنين وسرقة أموالهم".
- قررت إدارة محافظة كربلاء، اليوم الخميس، "التريث" باستبدال قائد شرطة المحافظة إلى ما بعد زيارة العاشرة من محرم، بعد ورود معلومات "استخبارية" تفيد بإمكانية "استهداف" الزائرين من قبل المجاميع "الإرهابية" ولفتت إلى أن قوات الشرطة ستقوم بتأمين مركز المدينة وقيادة عمليات الفرات الأوسط الطوق الخارجي لها، في حين طالب مجلس المحافظة بـ"تخصيص" عشرة مليارات دينار لتأمين الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالمناسبة .

مشروع عراق الفاروق
الخميس 31/10/2013