المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق الجمعة 1/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:28 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9431.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق الجمعة 1/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة ، بان "عبوة ناسفة، إنفجرت، بعد ظهر اليوم، قرب محال تجارية في منطقة الاسكان غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة بقضاء التاجي شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين قوات عمليات الجزيرة والبادية مع مسلحين مجهولين خلال عملية امنية على ضفاف نهر الفرات بين قضاءي عانه (220 كم غرب الرمادي)، وراوة (170 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن مقتل مسلح واعتقال سبعة آخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "قناصا مجهول الهوية اطلق النار، قبل ظهر اليوم، من جهة مجهولة على نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من جامع التقوى في حي الشهداء جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر".
- وصفت ادارة محافظة واسط، اليوم الجمعة، عملية اقتحام حقل الاحدب النفطي من قبل مجموعة مسلحة بأنها "عملية سطو وسرقة"، ونفت أن تكون عملاً تخريباً، عادة أنه "يوجد تقصير" من قبل الحراس المعتدى عليهم، ولفتت الى أن المقتحمين "سرقوا أجهزة اتصالات وحواسيب محمولة ومبالغ مالية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من يوم أمس الخميس، حقل الأحدب النفطي في ناحية الأحرار (30 كيلومتر غربي الكوت)، وقاموا بسرقة أسلحة وأجهزة اتصال وأموال من الحقل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مجهولين زرعوا، صباح اليوم، عبوات ناسفة حول منزلين يعودان لعقيد في الشرطة ومنتسب بالفرقة الثانية عشرة من الجيش العراقي بقرية السعدونية التابعة لقضاء الحويجة (45 كيلومتر غربي كركوك)، مما أسفر عن تفجيرهما وإلحاق أضرار مادية بالمنزلين، من دون تسجيل خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بان "مجموعة مسلحة تستقل سيارة مدنية من نوع اوبل فكترا مجهولة اللوحات اطلقت النار، مساء اليوم، من اسلحتهم باتجاه دورية عسكرية تابعة للواء 49من الفرقة 12 في عمليات دجلة في منطقة الممدوة جنوب شرق كركوك، ما اسفر عن اصابة ضابط برتبة نقيب يدعى عبير طاهر وجندي بجروح متوسطة".
- أعلن قائد شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر، ( محافظة كركوك ) الجمعة، بأن ثلاثة منازل أحدهما لمدير مركز في الشرطة واثنين لعنصرين في الشرطة والجيش فجرت بعبوات ناسفة جنوب غربي المحافظة، مؤكداً عدم وقوع إصابات بشرية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بمنطقة الرشيدية شمالي الموصل وقام عناصر النقطة بالرد عليهم، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة ومدني صادف وجوده في المنطقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي بحي الزهراء شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أثنين من آخرين، وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، ظهر اليوم، من مسدساتهم باتجاه سيارة أجرة يستقلها شخصان لدى مرورهما في شارع البيبسي التابع لحي الوحدة شرقي الموصل، ما أسفر عن اصابتهما بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات امنية في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين، مما اسفر عن القاء القبض على 14 مطلوبا بتهم ارهابية" .
- اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم الجمعة، أنها وضعت "خطة امنية محكمة" لتأمين مدينة كربلاء خلال زيارة العاشر من محرم بمشاركة "طائرات الهليكوبتر"، وبينت أنها "ستؤمن انسيابية عالية لمرور الزائرين"، وأشارت الى أن الداخلية والدفاع ستسندها "بقطعات مدربة بمستويات عالية"، مؤكدة أنها قامت "بالسيطرة الكاملة على مناطق شمال كربلاء".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، عن إن "الممارسة الأمنية التي نفذتها القوات الأمنية وشرطة المرور في قضاء الرفاعي (80 كيلومتر شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة من بينها جرائم التهديد والسرقة والاحتيال والمساس بسير القضاء".
- شكك مجلس محافظة بابل، الجمعة، بالوعود التي أطلقها الوكيل الأقدم في وزارة الداخلية عدنان الاسدي والمتضمنة توفير عجلات سونار للمحافظة، مؤكدا أن لبابل خمسة مداخل رئيسة لكنها تمتلك عجلة سونار واحدة تعمل منذ عامين.
- اعلنت ادارة محافظة ديالى، الجمعة، عن تشكيل لجنة تحقيقية في ملابسات تعرض صحفيين الى تهديدات بالقتل من قبل جهات مجهولة في الاونة الاخيرة، مؤكدة أن اللجنة ستبحث ملابسات الموضوع بالتنسيق والتعاون مع نقابة الصحفيين.

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 1/10/2013