المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق السبت 2/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-03, 11:38 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق السبت 2/11/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "11 شخصا من اصحاب المحال التجارية في منطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد عثروا، صباح اليوم، على منشورات تطالبهم بالرحيل عن المنطقة وتهدد بقتلهم في حال امتناعهم".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة التجارة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية أطلق احدهما، صباح اليوم، النار من مسدس كاتم للصوت على صاحب محل لحلاقة الرجال في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الجيش العراقي والشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال شخص لدى مروره بنقطة تفتيش بسيارة مدنية نوع (سايبا) في منطقة الشيخ عمر، وسط بغداد"، مبينا أن "عناصر النقطة عثروا بداخل السيارة على ثلاث عبوات ناسفة كان ينقلها المعتقل إلى احدى المناطق في العاصمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن الذين استهدفوا منزل ممثلة ائتلاف دولة القانون، بزعامة رئيس الحكومة، نوري المالكي، شمال تكريت،(170كم شمال بغداد)، فجروا سيارة مفخخة ثانية قرب المستشفى الذي كان يعالج فيه الجرحى، مما أدى إلى إصابة 11 مدنياً آخرين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من منزل ممثلة ائتلاف دولة القانون في قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، وحيدة حسن الجميلي، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل امرأة صادف مرورها لحظة وقوع الانفجار وإصابة ثمانية آخرين بينهم الشرطي المكلف بحماية البوابة الخارجية للمنزل بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم النار، من أسلحة كاتمة للصوت النار باتجاه سيارة مدنية تعود رجل وزوجته لدى مرورهما وسط قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه خمسة من عناصر الصحوة لدى مرورهم بمنطقة الجزيرة جنوبي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق وسط قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت) انفجرتا، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاث نساء وإصابة أربع أخريات بالإضافة الى طفل ورجل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من غربي الموصل، أسفرت عن اعتقال 15 شخصا مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثتين تعودان لشقيقين يعملان كمنتسبين في قوات الشرطة مرميتين على جانب الطريق في قضاء البعاج،( 120 كم غرب الموصل)"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر اليوم، بالتعاقب مستهدفتين دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في ناحية المحلبية، (65 كم غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شركة نفط الشمال، اليوم السبت ، بأن "تصدير النفط من حقول الشمالية إلى ميناء جيهان التركي توقف، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في منطقة عين الجحش،( 50 كم جنوب الموصل)، بسبب خلل فني في الانبوب الناقل"، مشيرا إلى أن "توقف الضخ تزامن مع قيام مسلحين مجهولين بتفجير ثلاث عبوات ناسفة اسفل الخط في المنطقة ذاتها، من دون وقوع أي خسائر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق في منطقة الهرمات، غربي الموصل"، مبينا أن "الجثة كانت معصوبة العينين ومقيدة اليدين وبدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، من مسدسات تجاهمدني اثناء مروره في منطقة الاصلاح الزراعي غربي الموصل، ما أسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم السبت، عن وضع خطة امنية "محكمة" لحماية الزائرين المتجهين إلى كربلاء عبر محافظة بابل خلال شهر محرم، وأكدت أن وزارة الداخلية جهزت المحافظة بألف منتسب لمساندة القوات الامنية، وفيما أكد محافظ بابل أنه سيتم "توزيع أربع سيارات سونار" في مداخل المحافظة مع باقي المحافظات، أعلنت صحة المحافظة عن وضع "خطة طارئة للإسناد الطبي على مدى 24 ساعة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من نهر فليح في منطقة حي الشهداء، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع (اوبل) مجهولة اللوحات أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية تابعة للواء الـ49 في الفرقة الـ12 من الجيش العراقي في منطقة الممدوة، شرقي كركوك، مما أسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة نقيب وأحد عناصرها ومدني تصادف مروره لحظة وقوع الهجوم بجروح متفاوتة".
- كشف مصدر مطلع في محافظة ديالى، السبت، عن إن "الأجهزة الأمنية في ديالى شكلت فرقمتابعة ميدانية مهمتها الأساسية ملاحقة قادة الصف الأول في تنظيم القاعدة واصطيادهم بعمليات استباقية"، مبينا أن "تلك الفرق تعمل وفق خطة منظمة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 2/11/2013