المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق الأحد 3/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-04, 09:59 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق الأحد 3/11/2013
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاحد،إستثناء إبناء الشهداء والضباط والسجناء السياسيين من شروط القبول في الكلية العسكرية، وفيما بينت أنها حصلت على موافقة رئاسة الوزراء بهذا الشأن، أكدت ضرورة تجاوز الفئات المستثناة ضوابط واختبارات القبول في الكلية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بإن "منتسبا في استخبارات الداخلية أطلق، مساء اليوم، النار من مسدسه الشخصي على شخص تحرش بزوجته في سوق حي التجار بمنطقة الشعب شمالي بغداد، مما أدى الى مقتله في الحال". وأضاف المصدر أن "قوة أمنية إعتقلت القاتل وفيما اصطحبته معها لنقل جثة القتيل الى مستشفى الكندي هجم أهل الضحية على المنتسب بالسكاكين للثأر لمقتل أبنهم، ولم تستطع القوة منعهم، مما أسفر عن مقتله ايضا"،
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة ، إنفجرت، مساء اليوم، قرب مكتب لتجارة العقار في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب المكتب واصابة إثنين من المدنيين داخل المحل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عددا من المواطنين في قطاع 11 بمدينة الصدر، شرقي بغداد، القوا، ظهر اليوم، القبض على أمراه ترتدي حزاما ناسفا، حاولت تفجير نفسها بالقرب من مدرسة ابتدائية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "حراس مدرسة ابتدائية بمدينة الصدر، شرقي بغداد، اعتقلوا، ظهر اليوم، مسلحين اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة قرب المدرسة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في منطقة اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ضابط الدورية وهو برتبة ملازم اول وإصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مهندس في وزارة الزراعة لدى مرورها على الطريق السريع بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "ست قذائف هاون سقطت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على منازل وبستان زراعي في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "حريقا اندلع، صباح اليوم، بعلوة جميلة لبيع الفواكه والخضر، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بحروق طفيفة واحتراق العديد من المحال التجاري"، مشيرا إلى أن "أسباب الحريق لاتزال مجهولة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "قوة منالشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة شخص عند باب منزله في شارع الصحة بمنطقة الشعب شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار إطلاقات نارية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن " قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثتي شخصين ملقيتان على جانب طريق في حي الرسالة الثانية قرب ساحة البيع المباشر للسيارات جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار إطلاقات نارية في منطقة الرأس".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، اثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها على جانب طريق في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة آخر بجروح متفرقة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "عبوة ناسفة انقجرت، مساء اليوم، اثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها على جانب طريق في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة آخر بجروح متفرقة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، أن "منتسبا في قوات الامن قتل، واصيب ثمانية اخرون في انفجار سيارتين مفخختين بالتزامن على بوابة مديرية أفواج الشرطة في محافظة ديالى، في مايبدو محاولة منسقة لاقتحامها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة، انفجرت مساء اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة بعقوبة الجديدة وسط بعقوبة، مما أسفر عن مقتل عنصر من الشرطة وجرح سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب قائمقام الموصل حسين علي حاجم لدى مروره في منطقة القوسيات شمالي الموصل"، مبينا أن "حاجم لم يصب بأي اذى".
- افاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية المتمركزة في الموصل بمحافظة نينوى ، اليوم الأحد، بإن "قوة من الفرقة الثانية للجيش تمكنت خلال العمليات الاستباقية التي نفذتها في ـ48 ساعة الماضية في مناطق الساحل الأيسر (شرقي الموصل) من اعتقال 33 مطلوباً بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي البريد شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة يقودها إنتحاري، إنفجرت، مساء اليوم، على نقطة تفتيش للشرطة في منطقة السراي وسط قضاء تلعفر ، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة اخرين ومدني صادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في قرية الجعدة،( 25 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابته وزوجته ونجله اللذين كانا برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لموظف في مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في منطقة حي الزهراء، شرقي الموصل، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاهه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "قوة من الجيش تمكنت، مساء اليوم، من اعتقال مسلح بعد اصابتها ثناء محاولته الهرب عقب العثور على كدس للاسلحة والمتفجرات داخل منزله في قريةالجدعة (90 كم جنوب الموصل) اثناء عملية دهم وتفتيش نفذتها داخل القرية".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، بأن " قوة من حماية تلعفر فجرت عن بعد، مساء اليوم، سيارتين مفخختين تحت السيطرة في حي القادسية وسط قضاء تلعفر (80 كم غربي الموصل)، مما أسفر عن إصابة شرطيين ومدني، ومقتل انتحاري كان داخل إحدى السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة امنية نفذت عمليتي دهم وتفتيش في قضاءي الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، وبيجي (40 كم شمالي تكريت)، أسفرت عن إعتقال 26 مطلوبا بتهم وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على الطريق العام قرب معارض السيارت في حي القادسية شمالي تكريت انفجرتا على التعاقب، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة قائد صحوة ناحية الصينية انفجرت، عصر اليوم، وسط قضاء بيجي، مما أسفر عن مقتله وإصابة عنصر من الصحوة كان برفقته وإلحاق أضرار بالغة بالسيارة".
- نفت المديرية العامة لشرطة محافظة ذي قار، الأحد، ما تناقلته وسائل إعلام محلية بشأن معلومات استخبارية تفيد بدخول انتحاريات لاستهداف المواكب الحسينية في المحافظة.

مشروع عراق الفاروق
الأحد 3/11/2013