المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق الاثنين 4/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-05, 09:22 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق الاثنين 4/11/2013
- قررت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، اعفاء المواطنين من نظام الزوجي والفردي خلال يومي السبت والجمعة، وفيما الغت الاستثناء الذي كان مخصصا للصحفيين للتحرك بمركباتهم، اشترطت حصول الصحفيين على هوية نقابة الصحافيين العراقيين التي يرأسها مؤيد اللامي والتي تعتبر من الجهات المقربة للحكومة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق بمنطقة أم العظام في ناحية التاجي شمالي بغداد انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين من المارة وإصابة خمسة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، ظهر اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "القوات الامنية في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، فرضت، صباح اليوم، حظرا شاملا على تجوال المركبات والاشخاص والدراجات النارية بمختلف انواعه، على خلفية وجود معلومات استخبارية تفيد بوجود نية لدى الجماعات المسلحة لاقتحام سجن بغداد المركزي ( ابو غريب)".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين اثنين حاولا، صباح اليوم، زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في قضاء الطارمية، شمالي بغداد"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من موقع الحادث طاردت المسلحين وتمكنت من قتل أحدهما واعتقال الاخر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، مساء الاثنين، بأن "حصيلة الحريق الذي اندلع في محطة لتعبئة الوقود بمنطقةالعلاوي، وسط بغداد، انتهت عند مصرع ثلاثة اشخاص وإصابة 16 آخرين"، مبينا أن "فرق الاطفاء تمكنت من إخماد الحريق".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في منطقة ام العظام في قضاء التاجي، شمالي بغداد،انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي في حي التنك غربي الموصل، اسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة بإتجاه أحد عناصر الشرطة لدى تجواله بسيارته الشخصية في منطقة حي البعث جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور موكب قائمقام تلعفر عبد العال عباس في حي الإصلاح الزراعي غربي الموصل"، مبينا أن "الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالموكب، فيما لم يصب عباس بأذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة على القاضي والمرشح السابق لمجلس نينوى عوف عبد الرحمن وصديق له لدى تناولهما وجبة الغداء بأحد مطاعم المحافظة في منطقة النبي يونس شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل القاضي في الحال، وإصابة صديقه بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة من الشرطة الاتحادية اثناء تنفيذها عملية أمنية في قرية الجدعة،( 40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابة احد المسلحين واعتقال اربعة آخرين" .
- أفاد مصدر في شرطة مخافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية يستقلها أربعة موظفين في ديوان محافظة نينوى لدى مرورهم على الطريق العام متوجهين إلى عملهم في منطقة حي الشرطة، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة الرابع بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط الأحياء السكنية بمركز ناحية الزاب، (95 كم غربي كركوك)، انفجرت مساء اليوم، مما أدى إلى مقتل عنصرين من الصحوة، هما نايف عبود،(51 سنة)، ومحمد غافل،(14 سنة)، فضلاً عن جرح ثلاثة آخرين إصابة أحدهم خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين يرتديان حزامين ناسفين فجرا، ظهر اليوم، نفسيهما داخل مركز شرطة ناحية الرياض (45 كيلومتر غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة سبعة أخريين بجروح" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، مساء الاثنين، ، إن "سيارة مفخخة مركونة في شارع طريق بغداد وسط كركوك، انفجرت، مساء اليوم، وتسبب عنها اصابة عدد من المدنيين لم يتم حصرهم بعد". و أن "سيارة ثانية انفجرت في حي واحد حزيران، جنوبي كركوك لم يتم حصر اضرارها ".
- كشف مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، أنها شددت اجراءات المراقبة ومتابعة المحال والمعامل الصناعية في مدن الانبار،(مركزها الرمادي 110 كم غرب بغداد)، تحسبا من استغلالها من قبل العناصر المسلحة لصناعة كواتم الصوت ومنصات الصواريخ والعبوات اللاصقة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها على طريق عام وسط قضاء هيت،(70 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريين أثنين يرتديان حزامين ناسفين حاولا، ظهر اليوم، اقتحام مديرية شرطة الساحل الايسر شرقي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مستغلين الاجواء التي اعقبت انفجار سيارتين مفخختين مركونتين عند تقاطع الطرق القريب من مديرية الشرطة"، مبينا أن "قوة من الشرطة اطلقت عليهما النار قبل اقترابهما من المديرية، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفا تجمعا للمتطوعين خارج مبنى أكاديمية الشرطة في حي شيشين، جنوبي تكريت، مما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم ستة من عناضر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مديرية شرطة الساحل الأيسر شرقي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت) انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت اليوم، في مناطق متفرقة من المحافظة على منشورات تعود لمجاميع تطلق على نفسها الكتائب والفصائل الإسلامية، تحذر فيه المواطنين من رفع الرايات السود أو حمل الصور الحسينية اوتوزيع الأطعمة في الشوارع، وتتوعدهم بالقتل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة تفجيري السيارتين المفخختين اللتين استهدفتا مديرية أفواج الشرطة وسط بعقوبة، مساء أمس، ارتفعت إلى مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين بينهم 15 عنصرا في الشرطة بجروح متفاوتة".
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "مديرية الشرطة وضمن خطتها لدعم القوات الامنية افتتحت اليوم محطتين للوقود ومركزين للشرطة وقسم ميكانيكي للخراطة والرايمر".
- أفاد مصدر في مديرية مكافحة إجرام محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "قوة من مكتب مكافحة إجرام محافظة ذي قار نفذت، ظهر اليوم،عملية أمنية استباقية في قضاء الشطرة (40 كم شمالي الناصرية)، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين للقضاء من بينهم ثلاثة متهمين بجرائم السرقة وفق المادة 444عقوبات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "قوة من قسم مكافحة المخدرات نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش، وسط العمارة، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 4/11/2013