المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي وجه دعوة لاعضاء الحكومة المحلية في الانبار للقائه في بغداد


محب العراق
2013-11-05, 02:28 PM
[بغداد-أين]


أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت ان رئيس الوزراء نوري المالكي وجه دعوة لاعضاء الحكومة المحلية في الانبار للقائه في العاصمة بغداد لبحث عدة ملفات تتعلق بشؤون المحافظة .
وكان المتظاهرون وشيوخ العشائر في محافظة الانبار قد اعلنوا في الثالث من تشرين الأول الماضي تخويلهم محافظ الانبار احمد الدليمي التفاوض مع الحكومة المركزية لتنفيذ مطالبهم فيما بحث المحافظ مع رئيس الوزراء نوري المالكي في الخامس من الشهر نفسه مطالب المعتصمين وأكد الاخير استعداد الحكومة تنفيذها "مادامت مشروعة".
وقال كرحوت لمراسل وكالة كل العراق [أين] ان "المالكي وجه دعوة لرئيس المجلس واعضاء المجلس للقاءه في بغداد لبحث عدة ملفات عالقة بين الحكومتين الاتحادية والمحلية ومناقشة الملف الامني والواقع الخدمي وعملية الاستثمار في المحافظة".


وأضاف ان "اللقاء سيناقش ايضاً مطالب المعتصمين وسبل الخروج من الازمة الحالية".


وأشار رئيس مجلس الانبار الى ان""الدعوة تسلمناها رسميا قبل ايام وان مجلس المحافظة بصدد ترتيب اللقاء"مشيرا الى ان"الزيارة ستكون قريبة.دون ان يكشف عن موعدها.


وتشهد العملية السياسية والعلاقة بين الكتل تأزما واضحاً بسبب استمرار الخلافات السياسية التي تطورت الى خروج تظاهرات في عدد من المحافظات، منها الانبار منذ أكثر من عشرة أشهر للمطالبة باقرار والغاء عدة قوانين منها اصدار العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقا] والافراج عن المعتقلات من النساء وغيرها.


.....................

أكيد هناك لعبة جديدة للمالكي

والجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!