المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق الثلاثاء 5/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-06, 01:51 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق الثلاثاء 5/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء، بان "قوة أمنية، نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش داخل أحدى المنازل في حي الكمب بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، أسفرت عن اعتقال انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، وتحرير فتاة كانت مختطفة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا ، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية يستقلها شقيقين أحدهما في الصحوة ، في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصر الصحوة واصابة شقيقه بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء،بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، قرب محلات تجارية في منطقة حي الجهاد غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة اخرين بجروح".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم، وفيما لفتت إلى تحديد ثلاثة طرق لسير الزائرين بمشاركة طيران الجيش، بينت أن الخطة تتضمن فرض حظر على سير العجلات والعربات وتفتيش الاماكن المحيطة بالمواكب .
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، بان مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم على منتسب في وزارة الداخلية اثناء قيادته سيارته في منطقة الشعب شمالي شرق العاصمة بغداد، مما اسفر عن مصرعه في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " عبوة لاصقة انفجرت داخل سيارة موظف في وزارة الاعمار والاسكان بشارع المشجر في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرابط بين تكريت وكركوك انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "جثة القتيل تفحمت بسبب احتراق السيارة بالكامل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من استخبارات الفرقة الرابعة جيش عراقي نفذت، اليوم، عملية امنية داخل مزرعة مهجورة في ناحية دجلة،(15كم جنوبي تكريت)، أسفرت عن العثور على سبع قطع أثرية كانت موجودة داخل حقيقة كبيرة ومدفونة تحت الأرض".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الثلاثاء، بأن " سيارة مفخخة انفجرت ،صباح اليوم، على مقربة من سوق شعبي في منطقة "الجبيرية" شرقي قضاء سامراء، 40 كم جنوبي تكريت، مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بينهم منتسب في شرطة سامراء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "القوات الأمنية قررت فرض حظر جزئي على سير المركبات في قضاءي بلد، (80 كم جنوبي تكريت)، والدجيل، (120كم جنوبي تكريت)، خلال الأيام العشرة الأولى من محرم تحسبا لوقوع هجمات إرهابية تستهدف المواكب الحسينية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق وسط قضاء بيجي، شمالي مدينة تكريت، انفجرت، مساء اليوم،لدى مرور سيارة مدنية، مما أسفر عن مقتل السائق وزوجته في الحال".
- أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "قوة أمنية من شرطة محافظة صلاح الدين نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط شمالي تكريت، أسفرت عن اعتقال 27 مطلوبا بتهمة الإرهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن " نقطة تفتيش تابعة للشرطة تمكنت، مساء اليوم، من قتل مسلح وإصابة اخر لدى محاولتهما الهجوم على النقطة في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام، في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب آمر فوج طوارئ شرطة نينوى العميد صالح حسن، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد حمايته وإصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- قررت محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، إلزام جميع المحال التجارية بنصب كاميرات مراقبة، محذرة من غلق محل من يلتزم بهذا القرار، وفيما كشفت عن تسجيل فيديو يظهر ثلاثة أشخاص نفذوا عمليات إرهابية في المحافظة، أكدت أن "التنفيذ مهما اختلفت الجهة المستفيدة منه فأن منفذيه هم عصابات اغتيال صغيرة مقابل ثمن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة إتحادية نفذت عملية أمنية إستباقية في الجانب الايمن غربي الموصل، تمكنت خلالها من إعتقال 8 أشخاص مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة، إنفجرت، ظهر اليوم، على دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية القيارة، 60 كم جنوب الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة إثنين آخرين والحاق أضرار مادية بالعجلة".
- أعلنت شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، تحديد هوية المنفذين لعملية قتل ثلاثة موظفين في ديوان المحافظة أمس، مؤكدة اعتقال عصابة تقوم بابتزاز المواطنين في الأسواق القديمة لمدينة الموصل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها، مساء اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة أحصي وسط ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مما أسفر مقتل شرطيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن إن "مفارز مكتب مكافحة الجريمة الاقتصادية في ذي قار، نفذت عملية أمنية واسعة في أسواق المحافظة، أسفرت عن إلقاء القبض على ثمانية مطلوبين بتهم جنائية وبحوزتهم عدد من المواد الغذائية منهية الصلاحية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب مقر فضائية توركمن إيلي انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين صادف مرورهما لحظة وقوع التفجير، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بالدور والمحال المجاورة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 5/11/2013