المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق:ائتلاف المالكي يدعو إلى اعتقال الشيخ القرضاوي


الحياة أمل
2013-01-30, 03:18 AM
العراق:ائتلاف المالكي يدعو إلى اعتقال الشيخ القرضاوي
18/3/1434 هـ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/5340442376234-thumb2.jpg
الشيخ يوسف القرضاوي

دعا نائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي إلى اعتقال الشيخ القرضاوي حال دخوله الى العراق.

وزعم النائب عبد السلام المالكي ان :”زيارة القرضاوي هي الوجه الاخر لمؤتمر اسطنبول سئ الصيت الداعي الى تقسيم الشعوب الى دول على أسس طائفية تحت ذريعة حماية الاخوة (السنة) والانقلاب على العملية السياسية وعدم الامتثال لما جاءت به تلك التجربة الديمقراطية في العراق “.

واضاف ان :”العراق دولة ذات سيادة ولها قنوات رسمية للزيارة من خلال الحصول على سمة دخول من سفاراتنا او وزارة الخارجية اما الدخول عبر اقليم كردستان فهو دخول غير شرعي وتنطبق عليه القوانين الجزائية السارية في في البلد “, على حد وصفه.

وطالب المالكي الاجهزة الامنية باعتقال اي"شخص ينتهك تلك السيادة سواء كان القرضاوي او غيره".

من جهتها, أعلنت لجنة المبادرة العشائرية عن موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على عفوا خاصا للمعتقلات جميعا دون استثناء على ان يقدم من قبل اللجنة اضافة الى موافقته على تعديل قانون المساءلة والعدالة بما يكفل حقوق الآخرين.

و قال متحدث باسم اللجنة في مؤتمر صحفي عقده عقب لقاء اعضاء اللجنة برئيس الوزراء نوري المالكي اليوم “لقد التقينا اليوم مع رئيس الوزراء وتباحثنا معه حول جميع الامور التي من شأنها تحقيق المطالب المشروعة”.

واضاف لقد حصلنا على موافقة رئيس الوزراء على ان يتم تقديم طلب العفو خاص عن طريق هذه اللجنة المختصة لإطلاق سراح جميع المعتقلات دون استثناء، داعيا “جميع ذوي المعتقلات في محافظات العراق لتقديم طلب العفو الخاص.