المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيح القصص النبوي | آسيا ملكة مصر


الحياة أمل
2013-11-07, 02:22 AM
http://im16.gulfup.com/rPrm1.png


صحيح القصص النبوي | آسيا ملكة مصر

لـ : عمر الأشقر
http://im42.gulfup.com/lr9xq.png
روى أبو يعلى في مسنده عن أبي هريرة قال :
" إن فرعون أوتد لامرأته أربعة أوتاد في يديها ورجليها ،
فكان إذا تفرقوا عنها ظللتها الملائكة ، فقالت
{ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }
فكشف لها عن بيتها في الجنة "
http://im42.gulfup.com/tpRp4.png
من سنة الله في خلقه أن يفضحهم إن هم تجاوزوا حدودهم ، وبخاصة إذا اعتدوا على ربوبية الله وألوهيته ، ومن ذلك ما وقع لطاغية مصر الذي ادعى الألوهية والربوبية ، وقد فضحه الله في مواقف كثيرة ، آخرها إهلاكه وجنده بالغرق .
ومن ذلك أنه كان يبحث عن الطفل الذي سيكون هلاكه على يديه ، فأرسله الله إليه في قصره ، وألقى حبه في قلب الملكة ، فربي في قصر فرعون ، فكان يرعاه ويحفظه ، وينفق المال على أمه جزاء إرضاعها له .
ومن ذلك إدخال الإيمان بالله الواحد الأحد في قلب مشاطة ابنته ، فقد كفرت بألوهيته وربوبيته وآمنت بالله الواحد الأحد .
ومن ذلك إيمان زوجة فرعون بالله وبما جاء به رسول الله موسى ، فعذبها عذاباً شديداً ، وطلبت من الله تبارك وتعالى أن ينقذها من عذابها ، ويختارها إلى جواره { وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ } ( التحريم / 1 )
وقد أخبرنا هذا الحديث أن فرعون عندما اكتشف إيمان زوجته ، أوتد لها أربعة أوتاد في يديها ورجليها ، وهذا يعني أنه دق في كل طرف من أطرافها وتدا ، ويحتمل أن يكون أمر بأن يشد كل طرف من أطرافها بحبل إلى وتد من تلك الأوتاد .
وعلى كل فإن هذا النوع من التعذيب مؤلم وشديد ، ولذلك فإنها دعت ربها أن يخلصها من فرعون وعمله ، وأن ينجيها من القوم الظالمين ، بنقلها إلى دار البقاء في جنات النعيم .
وأخبرنا الحديث أن الملائكة كانت تظل هذه المرأة الصالحة عندما يتفرق عنها زبانية فرعون الذين يعذبونها ، كما أخبرنا أن الله كشف لها عن بيتها في الجنة ، وهي تحت العذاب .
لقد أثبتت هذه المرأة لفرعون تفاهته وحقارته ، فقد آمنت بالله إلها وربا ، وكفرت بألوهيته وربوبيته ، ولو كان إلها كما ادعى لما خرجت زوجته عن طوعه ، ولاستطاع أن يعيدها إلى الإيمان به ، ولكنها اختارت مفارقته إلى الرب الذي آمنت به .
http://im42.gulfup.com/RizkC.png
http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon3.gif أثر الإيمان الصادقفي مواجهة العذاب والهوان الذي يصبه الظالمون فوق رؤوس المؤمنين ، حتى المرأة الرقيقة المرفهة المنعمة صبرت على العذاب لتنال رضوان الله ورحمته وجنته .
http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon3.gif مدى حقد أهل الكفر على أهل الإيمان ، ففرعون لم يرع حق الصحبة للزوجة التي عاشت معه ، وأذاقها أشد ألوان العذاب ، ولم يرحم ضعفها .
http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon3.gif رعاية الله لعباده المؤمنين عندما يصيبهم البلاء فقد أرسل لآسيا امرأة فرعون الملائكة تظلها وهي مشدودة إلى الأوتاد ، وكشف لها عن المنزلة المعدة لها في جنات النعيم ، وفي ذلك تثبيت لها على الإيمان .
http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon3.gif اختيار بعض عباد الله نعيم الآخرة على نعيم الدنيا ، ولو نالوا منه أعلى مراتبه ، فهذه المرأة كانت المرأة الأولى في البلاط الملكي في قصر فرعون .
http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon3.gif عظيم حلم الله تبارك وتعالى ، فلو شاء لأنجى آسيا من محنتها ، ولأهلك فرعون وزبانيته ، ولكنه حليم ، يمهل ولا يهمل .

:111:
http://im16.gulfup.com/ov9D3.png

ـآليآسمين
2013-11-07, 03:50 PM
طرح موفق أخية
جزاكـ الله خيرا ورضي عنكـ
:111:

محب العراق
2013-11-07, 09:54 PM
جزاكم الله خيرا